الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

داليا عبد القادر: الاستثمار في التعليم عنصر أساسي لتطوير العشوائيات

قالت داليا عبد القادر، رئيس لجنة التنمية المستدامة باتحاد بنوك مصر، أثناء المؤتمر الصحفي الخاص بتوقيع برتوكول تعاون بين الاتحاد ووزارة التربية والتعليم لإنشاء مدرسة “هويتنا”، إن المدرسة لاتعد مدرسة جديدة فقط بل هي رؤية ومفهوم لمدرسة مصرية تجسد العلاقة التفاعلية بين “التعليم” و”الهوية” و”التنمية المستدامة”، حيث انهم يشكلون مثلث حيوي أضلاعه تخدم النمو والتنمية والأمن القومي المصري.

وأشارت إلى أن الإتحاد لم يقتصر دوره فقط على التمويل بل قام بتوفير منظومة متكاملة تشمل الرؤية والهوية المؤسسية والتصميم المتكامل، كما يحرص الاتحاد أيضًا على توفير السياسات الخاصة بالتشغيل بالمدرسة، وذلك عبر توفير جهة الإدارة لضمان تحقيق الأهداف المرجوة في العملية التعليمية بالمدرسة، وذلك بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

وقالت “عبد القادر” إن انشاء المدرسة كان حلمًا يسعى الاتحاد إلى تحقيقه منذ عامين، مؤكدة أن الاستثمار في التعليم هو عنصر أساسي لتطوير العشوائيات.

وأضافت إن المدرسة تعادل مشروع وطني تعليمي وتربوي، كما أكدت أن المدرسة تسعى إلى إرساء مبدأ عدم التمييز في للتعليم وضمان إتاحته إلى كافة المناطق المهمشة، كما تؤكد على مفهوم الهوية المصرية واسترتيجية التنمية المستدامة لمصر حيث تعد الهوية المصرية من أهم مقدرات مصر وعنصر أساسي للتنمية ومن أولويات الدولة 2030.
وتوجهت داليا عبد القادر بالشكر إلى وزارة التربية والتعليم رؤساء البنوك المساهمة في المبادرة، والتي قدمت الدعم المعنوي الذي أسهم في تحقيق مشروعات غير نمطية.
وجاء ذلك على هامش حفل توقيع بروتوكول ومؤتمر صحفي لإنشاء مدرسة “هويتنا” اليوم الخميس؛ وهي أول مدرسة رسمية مستدامة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ومحافظة القاهرة وهيئة الأبنية التعليمية.

وحضر فعاليات التوقيع، الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، واللواء يسري سالم، رئيس هيئة الأبنية التعليمية، وهشام عز العرب، رئيس مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر، والدكتورة داليا عبد القادر، رئيس لجنة التنمية المستدامة بالاتحاد.

ويأتي ذلك في إطار مبادرة الاتحاد لتطوير المناطق العشوائية، حيث قرر مجلس إدارة اتحاد بنوك مصر على تخصيص ربع الميزانية التي شارك فيها كافة المؤسسات المصرفية في مصر للنهوض بمنظومة التعليم بهدف تطوير وإنشاء مدارس نموذجية بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

أخبار ذات صلة

أسعار الريال القطري في مصر اليوم الأحد

أسعار الدولار في مصر اليوم الأحد

سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم الأحد

بنك التنمية الصناعية يطرح شهادة اختيارك الثلاثية بعائد 25%

مزايا بطاقة ماستركارد جولد الائتمانية من البنك الأهلي الكويتي – مصر

سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم السبت

أسعار الريال القطري في مصر اليوم السبت

أسعار الدولار في مصر اليوم السبت

آخر الأخبار
تعاون جديد بين جهاز تنمية المشروعات ومحافظة الشرقية لمواجهة الهجرة غير الشرعية "الإمارات لإدارة حقوق النسخ" تعزّز الوعي بدورها في دعم الإبداع على منصّات "أبوظبي الدولي للكتاب" وزيرة الهجرة تشارك في قداس عيد القيامة المجيد بالكاتدرائية المرقسية رئيس هيئة الرعاية الصحية يبحث تعزيز التعاون مع ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف في مصر" آفياربس  تحتفل بمرور 30 عاماً من العمل السيسى يهنئ أقباط مصر بعيد القيامة المجيد الإسكان: استصدار 98 قراراً وزارياً لاعتماد التصميم العمرانى والتخطيط والتقسيم لمشروعات بمساحة 4232 ف... المالية : تخصيص أكثر من نصف موارد الدولة بالموازنة الجديدة للحماية الاجتماعية والتنمية البشرية وزير التعليم العالي يوجه برفع درجة الاستعداد بالمستشفيات الجامعية خلال عيد القيامة المجيد وأجازة شم ... لوموفاي تضم "دار وإعمار" لعملائها لتعزيز استراتيجيات إدارة المواهب وتعزيز نموها انتصار السيسي: كل عام وأقباط مصر جميعا بخير وسلام وزيرة البيئة ترفع حالة الاستعداد بالمحميات الطبيعية خلال احتفالات أعياد الربيع المجتمعات العمرانية تصدر 98 قراراً وزارياً لاعتماد التصميم العمرانى ل 4232 فداناً بالمدن الجديدة طرح شقق سكنية في شبرا الخيمة كاملة التشطيب.. ادفع 15% وقسط على 5 سنوات سعر السيارة زوتي Z100 موديل 2020 مواصفات هاتف vivo Y18 من فيفو ماذا يحدث للجسم عند تناول الترمس؟ حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات محمد رمضان يوجه رسالة إلى الجمهور اللبناني انغام تحيي حفل غنائي اليوم في دبي