الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

قيمتها 1.7 مليار جنيه.. البورصة تعلن تنفيذ صفقة من الحجم الكبير على «هيرميس»

أعلنت إدارة البورصة المصرية تنفيذ صفقات من خلال آلية الصفقات ذات الحجم الكبير على أسهم شركة المجموعة المالية هيرميس القابضة.

 

وأوضحت البورصة، فى بيان، أن الصفقة شملت 91.8 مليون سهم بقيمة إجمالية 1,774,542,425 مليار جنيه، وذلك في إطار إعادة الهيكلة فيما بين المجموعات المرتبطة. ويشمل هيكل ملكية هيرميس الحالى ما هو أعلى من 5% بين شركات، دى إف إى إف جي 3 المحدودة أكبر المساهمين بنسبة (12.26%)، آر إيه مينا هولدينجز بنسبة (11.69%)، ريمكو أى جي تي للاستثمارات (9.33%).

 

كما يستحوذ بنك نيويورك ميلون على نسبة (8.6%)، والمديرون والعاملون بالمجموعة على 5.21%، إضافة إلى آخرين ممن يتدالون على الأسهم الحرة فى البورصة تحت سقف الـ5%، وفقا لآخر نموذج إفصاح ملكية بتاريخ 7 أبريل الماضى.

 

وسبق أن قالت المجموعة المالية هيرميس إنها قررت البدء في عملية التخارج من سوقي باكستان والأردن، بالإضافة إلى وصولها لمرحلة متقدمة من المفاوضات للتخارج من إحدى الأسواق الأخرى والتي سوف يتم الإعلان عنها فور اتمامها.

 

وذكرت هيرميس أن عملية التخارج تأتي فى الرغبة الدائمة لتعظيم العائد على المساهمين، من كيفية توجيه مواردها للاستفادة من الفرص الاستثمارية التي تهدف إلى رفع كفاءة الأداء، وكذا تعزيز قدرة الشركة في الوقت الراهن على تجاوز التحديات التي يشهدها الاقتصاد العالمي.

 

وأضافت هيرمس، في بيان، أن عملية التخارج من سوقي باكستان والأردن لن يكون لها تأثير كبير على إيرادات الشركة.

أخبار ذات صلة

تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة بمستهل تعاملات جلسة نهاية الأسبوع

الرقابة المالية تشارك في الاجتماع السنوي للشراكة المتوسطية لهيئات أسواق المال في إسبانيا

الرقابة المالية تستعرض التجربة المصرية في الرقابة على أسواق التداول مع هيئة الخدمات المالية بسلطنة عمان

الجمعية المصرية لخبراء الاستثمار CFA Society Egypt تطلق مسابقة تحدي البحوث

تعرف على أكثر 10 شركات تداولا بالبورصة خلال جلسات الأسبوع الماضى

مؤتمر صحفي للكشف عن تفاصيل “معركة العمالقة” في الرياض

جانس هاندرسن تستكمل الاستحواذ على “إن بي كي كابيتال بارتنرز”

معرض فينتك سيرج 2024 ينطلق الأحد القادم ويستعرض أحدث ابتكارات التكنولوجيا المالية

آخر الأخبار
النجم أحمد عز يصور فيلمه الجديد فرقة الموت من هم الفئات المستفيدة من شقق الإسكان الاجتماعي؟ النصر يتحدى الشباب فى ديربى نارى بالدورى السعودى مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة مراجعة شاملة لسيارة أوبل جراند لاند 2025 أسعار العملات في مصر اليوم الجمعة سعر سيتروين C3 2025: مفاجأة ستدهشك! أسعار الأسماك في سوق العبور اليوم الجمعة ننشر قرار لجنة التسعير التلقائي للمنتجات البترولية بشأن رفع أسعار الوقود مراجعة شاملة لهاتف Vivo Y19s: المواصفات والميزات ننشر أسعار البنزين والسولار بعد الزيادة الجديدة اليوم الجمعة مراجعة هاتف Realme P1 Speed 5G: الأداء والألعاب سعر الريال السعودي أمام الجنيه اليوم الجمعة أرخص 4 سيارات جديدة في مصر 2024: دليل الشراء الاقتصادي أسعار الدينار الكويتي اليوم الجمعة اسعار الخضار والفاكهة في مصر اليوم الجمعة ريلمي تستعد لإطلاق هاتف GT7 Pro بمعالج جبار و كاميرا خرافية نادي دبي لكرة السلة يسعى لمواصلة انتصاراته أمام خصمه سبارتاك سوبوتيكا في ملعب كوكاكولا أرينا Sugababes تستعد لإحياء حفل ضمن بطولة طيران الإمارات لسباعيات دبي للرجبي سعر هاتف موتورولا Motorola Edge 50 Fusion