الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

الاتحاد المصري للتأمين يتعاون مع هيئة Chevening بالمملكة المتحدة

 

نظم الاتحاد المصري للتأمين أمس لقاء مع هيئة Chevening  المسئولة عن المنح الدراسية بالمملكة المتحدة، لتقديم عرض عن المنح الخاصة بدرجة الماجيستير في الدراسات الاكتوارية  بحضور عدد من العاملين بشركات التامين المصرية.

 

وجديرا بالذكر أن هذة الندوة جاءت بعد قيام معالي الدكتور محمد فريد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية باقتراح بدء التعامل مع هيئة Chevening  ، وذلك تأكيدا لدور الهيئة في تقديم كل الامكانيات لزيادة عدد الإكتواريين في مصر .

 

وقد أفتتح السيد الأستاذ/ علاء الزهيري رئيس مجلس إدارة الاتحاد اللقاء بالإشارة إلى أهمية الدراسات الاكتوارية للسوق المصري وأشاد بدور الهيئة العامة للرقابة المالية في دعم الدراسات الاكتوارية، و أشار إلي البروتوكول الذى تم توقيعه بين الاتحاد المصري للتأمين و جامعة القاهرة لدعم 40 من طلبة الدراسات الاكتوارية خلال دراسة البكالوريوس في العلوم الاكتوارية، بالإضافة إلى دعم الاتحاد لطلبة الدراسات العليا سواء من خلال برنامج Chevening  أو المعاهد الدولية التي تقدم شهادات مهنية.

 

وقامت السيدة/ نفين شرف مديرة برنامج Chevening   في السفارة البريطانية بجمهورية مصر العربية بعرض متكامل عن أسلوب التقديم والالتحاق بالمنحة الدراسية.

 

وأشارت إلى مميزات الدراسة من خلال منح Chevening وأهمها الاعتراف العالمي والمصري بالدراسة بالجامعات المتوفرة من خلال البرنامج، كما استعرضت الإجراءات المطلوبة للتقديم المنحة وشروطها، والتي تغطى كامل تكلفة الدراسة بالإضافة إلى تكاليف المعيشة والسفر، وأشارت إلى طبيعة التنوع الثقافي بالجامعات البريطانية وهو ما يساعد الطلبة على الاندماج بالجامعات البريطانية.

 

كما أجابت السيدة / نفين عن تساؤلات الحضور حول أفضلية الجامعات وأسلوب التعامل مع الجامعات وشروط القبول بها وأسلوب الدراسة.

 

وقد تم عقد اللقاء بمقر معهد التأمين بمصر.

 

أخبار ذات صلة

التجاري الدولي-مصر سي.أى.بي CIB يوقع مذكرة تفاهم مع Frankfurt School of Finance and Management

بنك القاهرة يحصد جائزة أفضل أمين حفظ محلي من مجلة   Global Financeلعام 2024

البنك المركزي يطرح اليوم سندات خزانة ذات عائد ثابت بقيمة 2 مليار جنيه

البنك المركزي يطرح اليوم أذون خزانة بقيمة 60 مليار جنيه

سعر اليورو مقابل الجنيه اليوم الاثنين في البنوك

سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه اليوم الاثنين في البنوك

سعر الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه اليوم الاثنين في البنوك

سعر الجنيه الإسترليني بالبنوك اليوم الاثنين في البنوك

آخر الأخبار
«اكس لاند للتطوير العقارى» تطرح مشروعها الرابع «ليك فيو كلاسيك» رئيس هيئة الدواء يشارك بالجلسة التحضيرية لمؤتمر الأهرام للدواء في نسخته الرابعة وزير التموين، يستعرض خطة عمل الوزارة أمام اللجنة البرلمانية المشكلة لدراسة برنامج الحكومة الجديدة رئيس الوزراء يتابع موقف المشروعات المُنفذة بالتعاون بين وزارة الإسكان والهيئة الهندسية التجاري الدولي-مصر سي.أى.بي CIB يوقع مذكرة تفاهم مع Frankfurt School of Finance and Management غدا.. افتتاح منتدى مصر للتعدين إطلاق أول شراكة استراتيجية بين قطاعي التأمين والاتصالات الرئيس السيسي: الرياضة تعكس مدى تحضر الشعوب تداول 37 سفينة حاويات وبضائع عامة بـ ميناء دمياط شراكة بين شركة مصر لتأمينات الحياة وإي آند مصر لتسويق وتوزيع وثائق التأمين بن غاطي تُكمِل مجموعة رائعة من المشروعات التي أطلقتها في قرية جميرا الدائرية هاء سلطان يطرح أغنيته الجديدة بعنوان "أما أتكلم" مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يتراجع بنسبة 1,11% بختام تعاملات اليوم وزير الشئون النيابية: محور الأمن القومي له أولوية قصوى خصوصاً في ظل التحديات والصراعات في المنطقة نادى السيارات يستضيف مؤتمر الإعلان عن إستعدادات تنظيم إحتفالية (الأفضل / Car of the Year – Egypt) ال... انطلاق منافسات بطولة كأس الروبوتات الدولية بعد غد بمشاركة 6 فرق مصرية Milestone Developments launches its first project "The CORD Business Complex" with investments 10 bi... «مايلستون للتطويرالعقاري» تطلق أول مشروعاتها «The CORD Business Complex» باستثمارات 10 مليارات جنيه وزير السياحة يبحث سبل التعاون مع سفيرة الإمارات بالقاهرة وزير الثقافة يشهد افتتاح الدورة 19 لمعرض مكتبة الإسكندرية الدُولي للكتاب