الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

البنك المركزي: ارتفاع نقود الإحتياطي لـ1.71 تريليون جنيه في فبراير الماضي

 

ارتفعت نقود الاحتياطي بنهاية فبراير الماضي مقدار 1.71 تريليون جنيه مقابل 1.652 تريليون جنيه في يناير السابق له ومقارنة بـ 1.7 تريليون جنيه بنهاية العام الماضي

وفقا لتقرير صادر عن البنك المركزي فقد وصل إجمالي النقد المتداول خارج خزانة البنك لنحو 1.17 تريليون جنيه في فبراير الماضي مقابل 1.15 تريليون جنيه في يناير السابق ومقارنة بـ 1.14 تريليون جنيه في ديسمبر السابق.

وتضمنت ودائع البنوك بالعملة المحلية لدي البنك المركزي نحو 5.4 تريليون جنيه في فبراير الماضي مقابل 4.99 تريليون جنيه في يناير من نفس العام ومقارنة بـ 5.43 تريليون جنيه في ديسمبر السابق.

الأصول الأجنبية

وبلغت الأصول الاجنبية عجزا قيمته 270.65 مليار جنيه مقابل 352.5 مليار جنيه في يناير السابق ومقارنة بعجز قيمته 341.35 مليار جنيه في ديسمبر السابق.

وصل صافي الأصول المحلية نحو 1.98 تريليون جنيه في فبراير الماضي مقابل 2 تريليون جنيه في يناير السابق ومقارنة بـ 2.03 تريليون جنيه في ديسمبر 2023.

تضمنت تلك الأصول المطلوبات من الحكومة بقينة 2.12 تريليون جنيه في فبراير الماضي 2.056 تريليون جنيه في يناير السابق ومقارنة بـ 1.86 تريليون جنيه في ديسمبر السابق .

الأوراق المالية

جاءت تلك الأصول منها الأوراق المالية بقيمة 1.13 تريليون جنيه في فبراير الماضي مقابل 1.134 تريليون جنيه في يناير السابق ومقارنة بـ 1.13 تريليون جنيه في ديسمبر من العام السابق.

وبلغت التسهيلات الإئتمانية نحو 1.17 تريليون جنيه في فبراير السابق ومقابل 1.08 تريليون جنيه في يناير السابق ومقارنة بـ 8.65 تريليون جنيه في ديسمبر السابق.

وسجل إجمالي الودائع ضمن المطلوبات من الحكومة نحو 1.8 تريليون جنيه مقابل 1.6 تريليون جنيه في يناير السابق ومقارنة بـ1.6 تريليون جنيه في ديسمبر من العام الماضي

وذكر التقرير ان صافي المطلوبات من البنوك بلغت 143.752 مليار جنيه في فبراير الماضي مقابل 161.617 مليار جنيه في يناير السابق ومقارنة بـ 190.864 مليار جنيه في ديسمبر من العام 2023.

تضمنت تلك المستحقات صافي الاصول والالتزامات غير المبوبة وهي 1.02 تريليون جنيه في فبراير السابق مقابل 1.11 تريليون جنيه في يناير الماضي مقارنة بـ 1.08 تريليون جنيه في ديسمبر 2023.

أخبار ذات صلة

التجاري الدولي-مصر سي.أى.بي CIB يوقع مذكرة تفاهم مع Frankfurt School of Finance and Management

بنك القاهرة يحصد جائزة أفضل أمين حفظ محلي من مجلة   Global Financeلعام 2024

البنك المركزي يطرح اليوم سندات خزانة ذات عائد ثابت بقيمة 2 مليار جنيه

البنك المركزي يطرح اليوم أذون خزانة بقيمة 60 مليار جنيه

سعر اليورو مقابل الجنيه اليوم الاثنين في البنوك

سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه اليوم الاثنين في البنوك

سعر الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه اليوم الاثنين في البنوك

سعر الجنيه الإسترليني بالبنوك اليوم الاثنين في البنوك

آخر الأخبار
«اكس لاند للتطوير العقارى» تطرح مشروعها الرابع «ليك فيو كلاسيك» رئيس هيئة الدواء يشارك بالجلسة التحضيرية لمؤتمر الأهرام للدواء في نسخته الرابعة وزير التموين، يستعرض خطة عمل الوزارة أمام اللجنة البرلمانية المشكلة لدراسة برنامج الحكومة الجديدة رئيس الوزراء يتابع موقف المشروعات المُنفذة بالتعاون بين وزارة الإسكان والهيئة الهندسية التجاري الدولي-مصر سي.أى.بي CIB يوقع مذكرة تفاهم مع Frankfurt School of Finance and Management غدا.. افتتاح منتدى مصر للتعدين إطلاق أول شراكة استراتيجية بين قطاعي التأمين والاتصالات الرئيس السيسي: الرياضة تعكس مدى تحضر الشعوب تداول 37 سفينة حاويات وبضائع عامة بـ ميناء دمياط شراكة بين شركة مصر لتأمينات الحياة وإي آند مصر لتسويق وتوزيع وثائق التأمين بن غاطي تُكمِل مجموعة رائعة من المشروعات التي أطلقتها في قرية جميرا الدائرية هاء سلطان يطرح أغنيته الجديدة بعنوان "أما أتكلم" مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يتراجع بنسبة 1,11% بختام تعاملات اليوم وزير الشئون النيابية: محور الأمن القومي له أولوية قصوى خصوصاً في ظل التحديات والصراعات في المنطقة نادى السيارات يستضيف مؤتمر الإعلان عن إستعدادات تنظيم إحتفالية (الأفضل / Car of the Year – Egypt) ال... انطلاق منافسات بطولة كأس الروبوتات الدولية بعد غد بمشاركة 6 فرق مصرية Milestone Developments launches its first project "The CORD Business Complex" with investments 10 bi... «مايلستون للتطويرالعقاري» تطلق أول مشروعاتها «The CORD Business Complex» باستثمارات 10 مليارات جنيه وزير السياحة يبحث سبل التعاون مع سفيرة الإمارات بالقاهرة وزير الثقافة يشهد افتتاح الدورة 19 لمعرض مكتبة الإسكندرية الدُولي للكتاب