الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

الاتحاد الأوروبي يتهم شركة ميتا بعدم الامتثال لقوانينه

 

اتهم الاتحاد الأوروبي شركة ميتا مالكة فيسبوك بعدم الامتثال للقواعد الرقمية للاتحاد من خلال تقديم خيار مدفوع بدون إعلانات.

وقال المنظمون في الاتحاد الأوروبي إن شركة “Meta” المالكة لـ فيسبوك تنتهك القواعد الرقمية الجديدة من خلال إجبار المستخدمين على الدفع لتجنب رؤية الإعلانات، بحجة أن النموذج لا يمنح المستخدمين خيارًا عادلاً.

وبحسب شبكة DW الألمانية فإنه يجب على المستخدمين الدفع لتجنب جمع البيانات أو الموافقة على جمع بياناتهم بواسطة فيسبوك وإنستجرام لمواصلة استخدام المنصات مجانًا.

وشارت الشبكة إلى أنه إذا ثبت انتهاك الشركة لقانون الأسواق الرقمية للاتحاد الأوروبي (DMA)، فمن المحتمل أن تواجه ميتا غرامات تصل قيمتها إلى مليارات اليورو إذا فشلت في تغيير النموذج وفقًا لقواعد DMA.

وتوفر Meta للمستخدمين في أوروبا خيار الاشتراك في الإصدارات الخالية من الإعلانات من فيسبوك وإنستجرام لتلبية متطلبات DMA.

ومع ذلك، قالت المفوضية الأوروبية إنها أبلغت ميتا “بوجهة نظرها الأولية” بأن النموذج “فشل في الامتثال” لـ DMA.

أخبار ذات صلة

كاسبرسكي تنال لقب الريادة من Quadrant Knowledge Solutions للسنة الثانية على التوالي

اتصالات من e& في مصر تعلن تغيير علامتها التجارية إلى “إي آند مصر”

ريلمى تطلق هاتف realme 12+ 5G الذي يتميز بتصميم أنيق وتقنيات متقدمة

LGD Gaming Malaysia ينتزع بطولة الموسم الثاني من Honor of Kings Invitational

إريكسون تحرز مكانة ريادية ضمن تقرير “ماجيك كوادرنت من جارتنر لعام 2024” للبنية التحتية

وزير التربية والتعليم يشارك في اجتماع اللجنة البرلمانية الخاصة بدراسة برنامج الحكومة بمجلس النواب

“وزير الشئون النيابية: برنامج الحكومة يهتم بإتاحة التعليم للجميع ويعزز دور البحث العلمي”

السعودية تستضيف أول نسخة للألعاب الأولمبية للرياضات الإلكترونية عام 2025

آخر الأخبار
وزير العمل يُقرر وقف نشاط شركة إلحاق عمالة لمخالفتها "القانون" .. اتش سى تتوقع تثبيت البنك المركزي لأسعار الفائدة الخميس القادم البنك الزراعي المصري يواصل تحقيق معدلات نمو مرتفعة في مؤشرات نتائج الأعمال خلال النصف الأول من 2024 كيان إيجيبت تطرح النسخة الخاصة Anniversary Limited Edition من سيات إبيزا لعملائها رئيس صربيا: بدء مرحلة جديدة من التعاون بين القاهرة وبلجراد وزير الثقافة يستقبل رئيس اتحاد إذاعات وتلفزيونات دول منظمة التعاون الإسلامي وزيرة التضامن الاجتماعي تستقبل رئيس الأمانة الفنية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي أحمد كجوك : نسعى إلى نقلة نوعية كبيرة لتحسين العلاقة بين الضرائب ومجتمع الأعمال انطلاق أولمبياد الصحفيين وأسرهم بمشاركة 900 صحفي وزيرة التنمية المحلية تعلن تسليم خلية الدفن الصحي بمركز بدر بالبحيرة بتكلفة إجمالية 132 مليون جنيه محافظ أسيوط رفع درجة الاستعداد للاحتفال بمولد العذراء 7 أغسطس المقبل محافظ أسيوط : العمل يجري على قدم وساق لتطوير مسار رحلة العائلة المقدسة محافظ الجيزة يستقبل وفد جمعية مستثمرين ٦ أكتوبر لتهنئته بمناسبة توليه مهام منصبة وزير الزراعة يؤكد على أهمية العاملين بقطاع الزراعة في دول القارة الأفريقية تنفيذا للتكليفات الرئاسية عمرو مصطفى يستعد لطرح أغنية ليها فيّا.. قريبًا  PLD Development prepares to launch a new project in West Cairo by the end of July 2024 خبراء يكشفون للصنايعية فرص الاستثمار بالساحل الشمالي: سيضع مصر على خريطة السياحة العالمية وزير الاستثمار: إبرام اتفاقية التجارة الحرة بين مصر وصربيا يُمثل خطوة مهمة نحو تحقيق معدلات أعلى من ... رئيس الوزراء يُصدر قراراً بتشكيل المجموعة الوزارية الاقتصادية وزير التموين والتجارة الداخلية يستقبل وفداً من الاتحاد العام للغرف التجارية