الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

AEMACO تدعم Servhub لتوفير الطاقة بنسبة 20% بفضل حلولها المبتكرة

أعلنت AEMACO، المزود الرائد لحلول إدارة الطاقة الشاملة، عن نجاحها في تطبيق حلولها المبتكرة لإدارة الطاقة في معسكر Servhub للعمال في دولة الإمارات – ما ساعد شركة إدارة المرافق المسؤولة على تقليل استهلاك الطاقة بواقع 20 بالمائة.

 

يذكر أن AEMACO تأسست عام 2020، حيث ركزت في بداياتها على أنظمة تكييف الهواء وطورت حلولها الخاصة من الأجهزة والبرمجيات المتطورة لمراقبة وحدات التكييف والتحكم بها، لتكون الأولى من نوعها في الأسواق الإماراتية والسعودية. وتتمتع أجهزة إنترنت الأشياء التي طورتها الشركة، والتي تضم أنظمة الاستشعار وأجهزة الإرسال، بالقدرة على التواصل مع وحدات تكييف الهواء في مختلف الأبنية بينما تعمل البرمجيات على توزيع التوجيهات لإدارة الأجهزة.

 

وعملت AEMACO مع شركة بروڤن سولوشن لتطوير حلول إدارة الطاقة وتنفيذها في معسكر Servhub للعمال في دولة الإمارات، إذ ساعدت حلول المنصة الموحدة تلك المرافق في تخفيض استهلاك الطاقة وتقليل تكاليف الصيانة وزيادة عمر المعدات. ويسمح الدمج بين جهاز AirEcon والبرمجيات القائمة على تقنيات الذكاء الاصطناعي بترشيد استهلاك الطاقة بشكل تلقائي وذكي، وتعزيز كفاءة الطاقة في الوقت ذاته.

 

في هذا الصدد قال صبور أحمد، الرئيس التنفيذي لشركة AEMACO: “انطلاقًا من إدراكنا لأهمية وأثر استهلاك الطاقة والموارد على تكاليف إدارة الأبنية، فقد حرصنا على تطوير حلول يمكنها تخفيض التكاليف وتعزيز كفاءة الطاقة والأتمتة. بدأنا بأجهزة تكييف الهواء نظرًا لما تستهلكه من الطاقة في الشرق الأوسط، ونخطط للتوسع في أعمالنا للتركيز على المياه والكهرباء، بعد نجاحنا في مساعدة Servhub على تخفيض تكلفة الطاقة وتحسين القدرة على إدارة أجهزة الطاقة في مرافق المعسكر. وبالنظر إلى نجاح هذا المشروع، نتطلع إلى مواصلة تطوير تقنياتنا لتستخدم في مرافق أخرى كالمدارس والمساجد والمستشفيات، وتشجيع استخدام حلول ترشيد الطاقة المصممة لتلبية مختلف الاحتياجات في المرافق.”

 

وفي حديثه بالنيابة عن Servhub، إحدى شركات مجموعة بروڤن العربية، قال زيد المشاري، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لدى بروڤن العربية: “تعدّ Servhub من أبرز مزودي الخدمات الشاملة للعمال في المنطقة، وقد صممت أبنية مرافقها بشكل يحقق تخفيض التكلفة ويعزز كفاءة الطاقة مع الالتزام بمبادئ الاستدامة. إننا فخورون بالعمل مع AEMACO واخترنا حلولها المبتكرة لإدارة الطاقة التي تتسم بالتكلفة المعقولة وسهولة الاستخدام والتخصيص، حيث حققنا تخفيضًا ملموسًا قدره 20 بالمائة في استهلاك الطاقة بفضل حلول AEMACO، ونخطط لتطبيقها في مرافق أخرى أيضًا.”

 

يذكر أن حلول AEMACO نفذت كمشروع تجريبي في اثنتين من مرافق معسكر Servhub للعمال، لتغطي 157 غرفة وحوالي 1200 شخص. وجرى دمج كافة وحدات تكييف الهواء في المرافق مع جهاز يسهل التواصل بين البرمجيات والوحدات. وتم تجميع وحدات تكييف الهواء حسب الطابق أو المبنى وإدارتها من خلال واجهة موحدة للبرمجيات، حيث أتاح هذا النظام للموظفين المصرح لهم بالإشراف على كافة الوحدات عن بعد، وتلقي التحديثات الآنية حول استخدام الطاقة والكشف عن المشاكل والعمل وفقًا لنهج استباقي.

 

تعمل البرمجيات ضمن نموذج تقديم البرمجيات كخدمة، وقد طورتها شركة بروڤن سولوشن – وهي شركة ناشئة تعمل بشكل رئيسي في الحلول التقنية في مجالات الروبوتات والواقع الافتراضي.

 

 

أخبار ذات صلة

وي” تطلق حملتها الإعلانية الجديدة “أجمد من أي حد” وتمنح عملائها عروضاً مميزة

إم إن تي-حالًا MNT-Halan تغلق جولة استثمارية بحوالي 160 مليون دولار من مستثمرين دوليين

12 الف طالب وطالبة يشاركون في منافسات المسابقة المصرية للبرمجة لفرق الجامعات بالأكاديمية العربية

رشا الأزهري تحصل على جائزة أفضل سيدة تشغل منصب رئيس القطاع المالي من Women’s Tabloid

عصر جديد من الذكاء الاصطناعي في مصر OPPO تُطلق Reno12 F 5G

منظمة التعاون الرقمي تدعو خبراء الاقتصاد الرقمي لمناقشة آثار العطل العالمي

إطلاق بطاقات تحمل العلامة المشتركة لماستركارد وبرنامج المكافآت أورا

تعاون بين”راية لمراكز البيانات” و”مؤسسة بهية” لتقديم حزمة متكاملة من الخدمات

آخر الأخبار
البنك التجاري الدولي-مصر CIB يتعاون مع منصة "أبجد" لتوفير حلول دفع مُبتكرة للمصاريف الدراسية البنك الأهلي المصري يطلق نسخة جديدة من الوحدات المصرفية المتنقلة وي" تطلق حملتها الإعلانية الجديدة "أجمد من أي حد" وتمنح عملائها عروضاً مميزة إم إن تي-حالًا MNT-Halan تغلق جولة استثمارية بحوالي 160 مليون دولار من مستثمرين دوليين محافظ أسيوط يتفقد مصنع إنتاج الأطراف الصناعية ومركز تأهيل الفتيات المعوقات محافظ أسيوط يزور ملجأ " لليان تراشر " أقدم ملجأ فى مصر لرعاية الأطفال الأيتام محافظ أسيوط يشهد الحفل الختامى لمشروع " فرصة " لتعزيز شبكة السلامة الإجتماعية على فتح الله.. يطرح "ليل ياليل" بمشاركة يمنى العسيلى وزير الطيران المدني يلتقي أمين رابطة الجامعات الإسلامية لبحث إمكانية التعاون العلمي والبحثي وزير الشباب والرياضة يشهد افتتاح نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي وزيرة التنمية المحلية تلتقي رئيس جامعة سوهاج وزير الأوقاف يستقبل رئيس لجنة الشئون الدينية بمجلس الشيوخ وزير الخارجية يلتقي مع نائبة رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي وزير الثقافة يلتقي مشايخ شمال سيناء لبحث تعزيز العمل الثقافي في المحافظة وزير الشئون النيابية يلتقي رئيس المحكمة الدستورية العليا وزير الإسكان يصدر حزمة من التوجيهات والتكليفات لمسئولى الشركة "القابضة للمياه والصرف" وزيرة التنمية المحلية تبحث مع المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر مجالات التعاون الحالية والمستقبلية وزير الإسكان يتابع دور شركات التسويق العقاري في أعمال التسويق للمشروعات السكنية بالمدن الجديدة وزير الأوقاف يلتقي شيخ عموم المقارئ المصرية ونقيب السادة القراء وزير الإسكان يلتقى رئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة صناعة التطوير العقارى