الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

“ماج” تتعاون مع شركة “مانترا” لترميز 500 مليون دولار من الأصول العقاريّة

في خطوة رائدة بمجال ترميز أصول العالم الحقيقي، أعلنت “ماج”، شركة التطوير العقاري الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة والتي تتجاوز قيمة محفظتها العقارية 5 مليارات دولار أمريكي، عن شراكة استراتيجيّة مع شركة “مانترا”، وهي شبكة بلوك تشين من الطبقة الأولى تركّز على ترميز أصول العالم الحقيقي، وذلك لترميز أصول مشاريع عقارية لشركة ماج بقيمة إجمالية تصل إلى 500 مليون دولار.

ويهدف هذا التعاون إلى إحداث نقلة نوعية في الاستثمار العقاري باستخدام تقنية البلوك تشين، وستبدأ الشراكة انطلاقاً من مع مشاريع علامة كيتورا والتي تضم كيتورا ريزيرف في ميدان بدبي ومنتجع كيتورا في دبي كريك سايد، حيث سيتمّ طرح خزينة تمويل عقاري على شبكة بلوك تشين من الطبقة الأولى الخاصة بشركة “مانترا” والمعدة خصيصًا لتتوافق مع معايير الامتثال التنظيمي. ويوفر هذا المنتج الأولي من الخزائن للمستثمرين عائدًا مجزيًا من فئة الأصول البديلة، ومدعومًا بمستوى عالٍ من الأمان الذي توفره تقنية البلوك تشين.

وبناءً على شرائح متعددة، ستصل القيمة الإجمالية لتعاملات المشاريع التي سيتم ترميزها إلى 500 مليون دولار أمريكي، مما يرسخ مكانة كل من “مانترا” و”ماج” كروّاد في سوق ترميز الأصول العقاريّة في منطقة الشرق الأوسط.

وسيحصل المستثمرون في الخزينة على عائد من العملات المستقرة والرموز المميّزة ($OM)، حيث من المتوقع أن تصل العائدات إلى حوالي 8% كعائد سنوي بالعملات المستقرة، على أن يتم تعزيزها لاحقًا برموز ($OM).

بالإضافة إلى ذلك، سيتم زيادة تأمين الخزينة الأوليّة من خلال منزل فائق الفخامة بقيمة 75 مليون دولار أمريكي، يقع في مشروع “ريتز كارلتون ريزيدنسز دبي كريك سايد” ضمن منتجع كيتورا، إلى جانب تقديم ضمان ائتماني للشركات من طرف “ماج”، مما يوفّر حماية معزّزة للمستثمرين ويضمن ريادة الابتكار في الاستثمار العقاري من خلال الترميز.

وقال طلال موفق القداح، الرئيس التنفيذي لشركة ماج للتطوير العقاري: “إنّ شراكتنا مع “مانترا” تمكّننا من الاستفادة من تقنية البلوك تشين المتقدمة لتحسين قيمة عروضنا العقاريّة وتعزيز سهولة الوصول إليها. ويعدّ هذا التعاون الاستراتيجي أمراً بالغ الأهمية وموجّهاً نحو المستقبل، مما يؤكّد التزامنا بالابتكار وتحقيق الريادة في قطاع التطوير العقاري الفاخر”.

من جانبه قال جون باتريك مولين، المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة “مانترا”: “يجسّد التعاون مع “ماج” إنجازًا كبيرًا في هدفنا المتمثل في دمج تقنية البلوك تشين مع الأصول الملموسة، لا سيما في منطقة الشرق الأوسط. سيؤدي هذا التعاون إلى إرساء معايير جديدة في مجال الترميز العقاري، مما يوفر للمستثمرين الدوليين فرصاً للاستثمار في أصول عقاريّة متميّزة في دولة الإمارات العربية المتحدة.”

أخبار ذات صلة

رئيس” الإسكان الاجتماعي “: لجنة للتفتيش على الوحدات المخالفة بالعاشر من رمضان

وزير الإسكان يعرض محاور العمل المرتبطة بهيئة المجتمعات العمرانية فى الفترة المقبلة

بدء إجراء القرعة العلنية لتخصيص الأراضي السكنية ضمن برنامج ” مسكن ” بـ15 مدينة

ستة عوامل تستقطب المستثمرين الأوروبيين إلى سوق العقارات الفاخرة في الإمارات 

العاصمة الإدارية تستقبل وفد من فيتنام الاشتراكية

وزير الإسكان يتابع موقف تنفيذ مشروعات الشراكة مع المطورين العقاريين بـ”القاهرة الجديدة”

 صندوق الإمارات ريت يبيع ترايدنت جراند مول

نورهان الخضرى : المنصورة الجديدة تتميز بتنوع الفرص الاستثمارية

آخر الأخبار
مدبولي يتابع الأعطال التقنية العالمية وتشكيل خلية أزمة من الوزارات والجهات المعنية الملتقى الإعلامي بمحافظة الداخلية يدشن فعاليات صيف الجبل الأخضر 2024 وزير التربية والتعليم ومحافظ الغربية يعقدان لقاءً موسعاً مع قيادات التعليم بثلاث محافظات مجلس الأعمال المصري التركي: انعقاد الدورة ال17 في اسطنبول سبتمبر المقبل رئيس" الإسكان الاجتماعي ": لجنة للتفتيش على الوحدات المخالفة بالعاشر من رمضان وزيرة التضامن تلتقي الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر وزيرة التنمية تستعرض تقريراً حول جهود قطاع التفتيش والمتابعة خلال الفترة من 4-18 يوليو الجاري وزير التعليم:مساهمة فاعلة في مبادرة القضاء على قوائم الانتظار بنسبة إنجاز 80% وزير الإسكان يعرض محاور العمل المرتبطة بهيئة المجتمعات العمرانية فى الفترة المقبلة مباحثات لتنفيذ مخرجات مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي ومشروعات برنامج «نُوَفّي» بدء إجراء القرعة العلنية لتخصيص الأراضي السكنية ضمن برنامج " مسكن " بـ15 مدينة وزير الخارجية يتوجه إلى أكرا للمشاركة فى الاجتماع التنسيقى السادس للاتحاد الأفريقى وزارة الإتصالات تؤكد على عدم تأثر جمهورية مصر العربية بالعطل التقنى العالمي وزيرة التضامن ورئيسة القومي للطفولة تبحثان تعزيز أوجه التعاون المشترك وزير البترول يتفقد اعمال حفار بترولي بحقول خالدة بالصحراء الغربية بعض تعرض المطارات العالمية لأعطال تقنية.. وزارة الطيران تشكل غرفة عمليات شلّل في المطارات وأغلق بنوكاً.. يضرب نظام "مايكروسوفت" بالعالم خلل فني عالمي يوقف مطارات وشركات اتصالات وطيران وبنوك وبورصات عن العمل إلغاء نحو 20% من رحلات الطيران في أميركا نتيجة عطل تقني العلا تحصل على اعتماد المنظمة الدولية للوجهات السياحية كأول وجهة في الشرق الأوسط