الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مؤتمر شيري الدولي للأعمال 2024: كشف النقاب عن رؤية مبتكرة للتنقل المستدام والذكي

مؤخراً، عُقد مؤتمر شيري الدولي للأعمال لعام 2024 في ووهو بالصين. وقد شهد هذا الحدث مشاركة بارزة من قبل عدد من الجهات المهمة، بما في ذلك مسؤولين من حكومة بلدية ووهو وحكومة مقاطعة آنهوي، إلى جانب ممثلين عن اليونيسف في الصين، ومركز إدارة الحلول القائمة على الطبيعة (NbS). كما حضر المؤتمر أكثر من 2000 من الشخصيات البارزة في قطاع السيارات. وأكد هذا التجمع الواسع من أصحاب المصلحة الرئيسيين المكانة المرموقة للمؤتمر باعتباره حدثاً عالمياً هاماً في صناعة السيارات. ويعكس هذا التنوع في الحضور أهمية شركة شيري وتأثيرها على الصعيد الدولي في هذا المجال الحيوي.

خلال المؤتمر، أبرزت شيري توجهها الاستراتيجي ورؤيتها المستقبلية في مجالات الكهرباء والبيئة والعولمة، وأكدت التزامها بالعمل جنباً إلى جنب مع المستخدمين والشركاء العالميين لتقديم أفضل الحلول الصديقة للبيئة، وتعهدت بمشاركة إنجازاتها وابتكاراتها مع هؤلاء الشركاء.

وكان هذا المؤتمر الدولي بمثابة منصة لعرض الرؤية الاستراتيجية المستقبلية لشركة شيري. وقد أتاح الفرصة للعلامة التجارية الصينية الرائدة هذه لتبرز روحها التعاونية وقدرتها على الابتكار. كما أشار هذا الحدث العالمي إلى ريادة شيري في دفع عجلة التطوير والابتكار في صناعة السيارات من خلال نهج مفتوح وتعزيز التعاون مع شركائها الدوليين، وذلك بهدف المساهمة في صياغة مستقبل أفضل للجميع.

في حفل افتتاح المؤتمر، رحّب السيد يِن تونغيو، رئيس مجلس إدارة المجموعة بأكثر من 2000 من ممثلي العملاء والإعلاميين القادمين من جميع أنحاء العالم. وفي كلمته، كشف السيد يِن عن أحدث الاستراتيجيات التي تتبناها شيري لتحقيق التطوير والابتكار في مجالات الكهرباء، والذكاء الاصطناعي، وخفض الانبعاثات الكربونية، والتوسع العالمي. وأشار السيد رئيس المجلس إلى أن شركة شيري قد حققت إنجازاً مهماً في عام 2023، حيث صدّرت ما يقارب 940 ألف وحدة. هذا الإنجاز العالمي يؤكد مكانة شيري كأكبر مصدر للسيارات في الصين، وكلاعب رئيسي في السوق العالمية للسيارات.

وفي ظل رؤيتها الطموحة لمستقبل السيارات، أكد السيد يِن تونغيو أن شيري ستركز جهودها المستقبلية على عدة محاور استراتيجية رئيسية، تشمل تعزيز وتطوير علامتها التجارية، واستكشاف آفاق جديدة لملف علاماتها المتنوعة، والاستثمار في الابتكار العلمي والتكنولوجي، بما في ذلك البحث والتطوير في مجالات الطاقة الجديدة والاتصالات الذكية، وتوسيع نطاق التعاون الدولي والشراكات العالمية، مع التركيز على تعزيز المسؤولية المجتمعية والبيئية، بهدف ترسيخ مكانة شيري باعتبارها “شركة عالمية لتكنولوجيا التنقل الذكية الخضراء”، وهي رؤية تعكس التزامها بالمساهمة في مستقبل متكامل وصديق للبيئة.

 

وأشاد مسؤولون من حكومة بلدية ووهو وحكومة مقاطعة آنهوي بالإنجازات الاستثنائية التي حققتها شيري على مدار 27 عاماً، وأثنوا على التزام الشركة الراسخ بتعزيز التنمية المستدامة والمساهمة في رفاهية المجتمع المحلي.

كما ثمن المسؤولون الحكوميون الجهود المتواصلة لحكومتهم في دعم شركة شيري، وتعزيز بيئة أعمال عالية الجودة تحفز الابتكار والنمو. وأكدوا على أهمية استمرار التزام الحكومة بتوفير الدعم الشامل لتطوير شركة شيري وتمكينها من توسيع شبكة وكلائها على الصعيد العالمي. ويُعد هذا الاعتراف الرسمي بإنجازات شيريوالالتزام الحكومي بدعم مسيرتها شهادة قوية على مكانة الشركة باعتبارها لاعباً رائداً في صناعة السيارات الصينية، والشريك الموثوق للحكومات المحلية في تحقيق التنمية المستدامة.

 

وعلى مدار أكثر من عقدين من العولمة والتحوّلات الاقتصادية السريعة، واصلت شيري التزامها الراسخ بتحقيق التنمية المستدامة. وقد نجحت الشركة في دمج مبادئ الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات بشكل عميق في ممارساتها اليومية وفي خطط وعمليات أعمالها التجارية.

وباعتبارها شركة عالمية المستوى، مارست شيري بنشاط دورها كشركة مسؤولة في جميع الأسواق التي تعمل فيها حول العالم، وساهمت بفاعلية في تعزيز الاقتصاد والتوظيف وتنمية الإيرادات الضريبية، كما عملت على تحسين رفاهية المجتمعات التي تنشط فيها.

في كلمة له في المؤتمر، قدّم السيد تشانغ شنغشان، نائب الرئيس التنفيذي لشركة شيري إنترناشيونال، موجزاً شاملاً عن جهود الشركة في مجال الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات خلال العام الماضي. ففي عام 2023، عززت شركة شيري العالمية بشكل كبير التزامها بالمسؤولية الاجتماعية والاستدامة البيئية. وشملت المبادرات الرئيسية إنشاء صندوق للرعاية العامة، وإقامة شراكات استراتيجية مع منظمات بارزة مثل اليونيسف والاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة، فضلاً عن تنفيذ مجموعة متنوعة من أنشطة الرعاية العامة في مختلف أنحاء العالم. وامتدت هذه الجهود إلى مجالات متعددة، بما في ذلك دعم التعليم، والإغاثة في حالات الكوارث، وحماية البيئة، مما يعكس التزام شيري القوي بالمسؤولية الاجتماعية والتنمية المستدامة. وباستخدام منصة “With Chery With Love”، تعاونت شيري مع شركائها والعملاء لتعزيز رفاهية الأطفال والحفاظ على الطبيعة في 21 دولة ومنطقة حول العالم. وشملت هذه الشراكة استثمارات في برامج ومبادرات التعليم التي تدعم استعادة التنوع البيولوجي. وتؤكد هذه الجهود الواسعة النطاق التزام شيري العميق بالمسؤولية المجتمعية للشركات والاستدامة البيئية.

 

في عام 2024، تطلّع شيري إلى تعميق شراكتها مع اليونيسف والاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة. وتهدف إلى دعم برنامج التعليم العالمي التابع لليونيسف في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك البرامج في المكسيك وجنوب أفريقيا وتركيا والصين. بالإضافة إلى ذلك، تعمل  شيري على تطوير برامج حماية البيئة لحماية الحياة البرية في جنوب أفريقيا والحفاظ على البيئة البحرية في إسبانيا وأماكن أخرى، وذلك بهدف توسيع تأثيرها الإيجابي بشكل أكبر من خلال هذه المبادرات.

وتتمثل رؤية شيري في دمج ممارسات البيئة والمسؤولية الاجتماعية والحوكمة في استراتيجيتها للتوسع في السوق العالمية، خاصة عند دخولها أسواقاً جديدة مثل السوق الأوروبي. وتوجه المبادئ الأساسية للامتثال والتميز والتنمية المستدامة هذا النهج، بهدف بناء نظام بيئي مستدام ومتكامل. ويشمل هذا النظام البيئي التعليم، وحماية البيئة، والابتكارات التكنولوجية، وهي جهود موجهة نحو إحداث تغيير مجتمعي إيجابي طويل المدى.

 

وفي عام 2023، أقامت شيري شراكات استراتيجية مع اليونيسف والاتحاد الدولي لحفظ الطبيعة، لتعزيز جهودها في التعليم العالمي وحماية البيئة ومشاريع الرفاهية العامة الأخرى. وبعد أكثر من عام من التطوير والتخطيط المكثف، حققت شيري تقدماً كبيراً في هذه المجالات. وخلال المؤتمر، تحدث كل من السيد نيل بوش، رئيس شركة “Skytower Investments”، والسيدة أماندا بيسكس، نائب ممثل اليونيسف في الصين، والسيد تشارلز كارانجوا، رئيس مركز إدارة الحلول القائمة على الطبيعة، عن التعاون الوثيق مع شيري. علاوة على ذلك، أعلنت شيري عن إطلاق مبادرة “اعتز بالطبيعة” للموارد المائية والحفاظ على البيئة البحرية. وتمثل هذه المبادرة خطوة أساسية في الجهود البيئية العالمية الشاملة لشركة شيري.

 

وخلال المؤتمر، قامت شيري باستعراض ممارساتها في المجالات البيئية والاجتماعية والحوكمة، وقدمت استراتيجياتها الجديدة المتعلقة بالطاقة والاستثمارات التكنولوجية. وقدم الدكتور جاو شينهوا، نائب الرئيس التنفيذي لشركة Chery Automobile Co.LTD ، تقريراً فنياً مفصلاً حول استراتيجية الطاقة الجديدة لشيري، والقيادة الذكية، والاستثمار في البحث والتطوير. وأفاد شينهوا أن الشركة تمتلك 8 مراكز للبحث والتطوير، مصممة بعناية لتلبية الاحتياجات المحلية لكل سوق إقليمي. وبالتطلع إلى السنوات الخمس المقبلة، تخطط الشركة لاستثمار 100 مليار يوان صيني في البحث والتطوير، بهدف توسيع قاعدة المواهب الدولية، وتعزيز قدرات البحث والتطوير في مختبراتها، وتطوير أكثر من 500 تقنية أساسية لتعزيز مكانة شيري كرائدة في صناعة السيارات العالمية.

ولضمان التنمية المستدامة للشركة خلال السنوات الخمس المقبلة، أصدرت شيري خطتها الاستراتيجية المستقبلية. وفي هذا السياق، ألقى السيد تشانغ جيبينج، رئيس شركة شيري العالمية، خطاباً رئيسياً حول موضوع المشاركة في إنشاء عصر جديد للصناعة. وفي خطابه، أوضح السيد تشانغ أن نموذج الأعمال المستقبلي لصناعة السيارات سيشهد تحولًا شاملاً، حيث ستتحول النسبة إلى “70% مبيعات المركبات + 30% خدمات النظام البيئي للسيارات”. ويعني ذلك أن المنافسة ستتجه من التركيز على الأسعار والمنتجات والعلامات التجارية التقليدية إلى المنافسة على تقديم نظام بيئي متكامل للسيارات.

 

واستجابة لهذه التغييرات، ركزت شيري بشكل استباقي على استراتيجياتها الأساسية: تعزيز الممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، وإعطاء الأولوية للتنمية المستدامة، وتعزيز تنمية المواهب وبناء مجموعة مواهب مبتكرة، والمشاركة بنشاط في إنشاء نظام بيئي جديد للسيارات لتوجيه مسار الصناعة من خلال نهج التفكير المستقبلي. وتهدف هذه المبادرات إلى تعزيز القدرة التنافسية لشيري في السوق، وتركز على التنمية المستدامة طويلة المدى وإحداث تغييرات إيجابية في النظام البيئي العالمي للسيارات.

وتتقدم شيري بقوة مدعومة بثقة شركائها وعملائها. وبهدف مواجهة تحديات الصناعة واقتناص الفرص، تحافظ شيري على التزامها بالانفتاح، وتواصل العمل جنباً إلى جنب مع شركائها العالميين لدفع قطاع السيارات نحو مستقبل أكثر استدامةً وذكاء. ويعد هذا المؤتمر معلماً محورياً في رحلة شيري نحو التقدم والنجاح، وفرصة استثنائية لبدء حقبة جديدة من التعاون الوثيق مع شركائها العالميين، ما سيمكّنهم من وضع مخطط طموح ورؤية مشتركة لمستقبل صناعة السيارات.

 

 

وقد تم الكشف عن مجموعة مذهلة من الابتكارات التقنية المثيرة خلال فعاليات هذا المؤتمر، حيث ظهرت على خشبة المسرح أول طائرة بدون طيار من نوع “الصحن الطائر” التي طورتها شيري بنفسها، بالإضافة إلى روبوت ترفيهي رباعي الأرجل وأول روبوت خدمة ذو قدمين في العالم. وستبدأ قريباً في خدمة العملاء في صالات عرض شيري العالمية ومتاجرها الكبرى. وفي المستقبل، ستوسع هذه الروبوتات نطاق خدماتها لتصل إلى المتاجر الكبرى وحتى إلى منازل المستهلكين، ما سيوفر لهم المزيد من الراحة والكفاءة. وتؤكد هذه الابتكارات الثورية التزام شيري المستمر بالابتكار وتعزيز تجربة العملاء.

وأكد مؤتمر شيري الدولي للأعمال لعام 2024 الذي تم اختتامه بنجاح كبير على التزام شيري المستمر بالابتكار التكنولوجي والممارسات البيئية والاجتماعية وحوكمة الشركات، وقدرتها على العمل بشكل وثيق مع شركائها العالميين. ولا تسعى شيري فقط إلى تجاوز توقعات عملائها في مجال التنقل، بل تهدف أيضاً إلى المساهمة في تحقيق التنمية المستدامة لكوكبنا. ومن خلال هذا النهج الشامل، تتطلع شيري إلى المحافظة على مكانتها كشركة رائدة عالمياً في مجال تكنولوجيا التنقل الذكي الصديق للبيئة في هذا العصر الجديد.

أخبار ذات صلة

وزارة التربية والتعليم تعلن الاجراءات المنظمة لفحص تحويلات المرحلة الثانوية

سعر الدولار أمام الجنيه اليوم الاثنين في البنوك المصرية

هاتف HUAWEI nova 12s: الهاتف المثالي لالتقاط صور سيلفي أنيقة لعصر وسائل التواصل الاجتماعي

مذكرة تفاهم بين “إيتيدا” وشركة “دي إكس سي تكنولوجى”

تنظيم الاتصالات يقر القواعد التنظيمية الخاصة بالمكالمات الترويجية والتجارية

أبو ظبي تستضيف أول بطولة لودو حضورياً

“ساعة أسرية” يضيء على اهتمامات العائلة وقضاياها بأساليب مبتكرة

الجامعات التكنولوجية تعتمد على البرامج الدراسية الحديثة لتلبية مُتطلبات سوق العمل

آخر الأخبار
Madinet Masr Signs Partnership Agreement with Midar for Investment and Urban Development to develop ... شركة مدينة مصر توقع عقد مع شركة ميدار لتنمية وتطوير مشروع عمراني سكني متكامل فنادق ريكسوس مصر لعطلات حافلة بمتعة الحياة والرفاهية المطلقة تعاون بين شركة التعمير والإسكان العقاريةHDP ونادي الجزيرة الرياضي GSC المركزي الصيني يخفض أسعار الفائدة الرئيسية على القروض وزارة التربية والتعليم تعلن الاجراءات المنظمة لفحص تحويلات المرحلة الثانوية وزيرة البيئة تستقبل أعضاء لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة بمجلس الشيوخ الدكتور سويلم يشارك فى الإحتفال بالذكرى الثلاثين لعيد التحرير الوطنى لدولة رواندا البنك المركزي يطرح اليوم سندات خزانة ذات عائد ثابت بقيمة 8 مليار جنيه سعر اليورو مقابل الجنيه اليوم الاثنين في البنوك المصرية سعر الجنيه الإسترليني مقابل الجنيه اليوم الاثنين في البنوك المصرية سعر الريال السعودي مقابل الجنيه اليوم الاثنين في البنوك المصرية سعر الدينار الكويتي مقابل الجنيه اليوم الاثنين في البنوك المصرية سعر الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه اليوم الاثنين في البنوك المصرية سعر الدولار أمام الجنيه اليوم الاثنين في البنوك المصرية ألكامي للتطوير العقاري تطلق منتجع (Elo Resort) بمدينة العلمين الجديدة خبير سيارات: اشتراط "المرور" بموافقة الوكلاء قبل ترخيص "البيك أب - الدبل كابينة" يحد من التلاعب احمد عدوية ونجله محمد يرفعان شعار كامل العدد بحفل شبين الكوم .. جولات تفقدية لمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها بمدن العبور والمنيا والفشن الجديدة اي جي بنك و"نتورك إنترناشيونال" يوقعان اتفاقية شراكة استراتيجية لتعزيز تجربة العملاء