الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

متحدث الصحة: مصر خالية من الملاريا منذ 1998

 

 

 

تحدث الدكتور حسام عبد الغفار المتحدث الرسمى باسم وزارة الصحة، عن دور الوزارة فى خلو من مصر من الملاريا، قائلا:”هو مرض معدى يصيب الإنسان وينتقل عبر الباعوض المعدى الحامل للمرض، وهو مرض من الأمراض المهددة لحياة الإنسان”.

وأضاف حسام عبد الغفار خلال مداخلة لبرنامج “الساعة 6″، الذي تقدمه الإعلامية عزة مصطفى، على قناة الحياة، أنه منذ 1998 وحتى هذه اللحظة لا يوجد أى سريان داخلى لمرض الملاريا داخل مصر، إنما الحالات التى تظهر جاءت من الخارج.

وأوضح حسام عبد الغفار أن أهم شيئين كان يبحث عنهم الفريق الذى قام بزيارة ميدانية لمصر واختتم الزيارة بمقابلة الوزير، كان التحقق من عدم حدوث أى سريان داخلى لمرض الملاريا داخل مصر، وأن مصر لديها نظام ترصد قوى وقادر على الاكتشاف المبكر للحالات لمنع حدوث أى تفشيات.

وأكد الوفد أنه تأكد من نظام عالى الجودة لوصول المريض لتلقى خدمة صحية عند الإصابة، ووجود مكاتب للمسافرين لتقديم خدمات الوقاية من الملاريا، ووجود نظام ترصد قوى لاكتشاف أى حالات، موضحا أن مصر تكتشف الحالات بشكل مبكر ويتم التعامل معها، وسيتم قريبا عرض هذا التقرير على منظمة الصحة العالمية

 

أخبار ذات صلة

فوائد سحرية لتناول البرتقال

عواقب صحية خطيرة لشرب المياة الغازية يوميًا

السير مجدى يعقوب يوجه نصائح مهمة للأطباء

2000 سائح يشهدون تعامد الشمس على وجه تمثال رمسيس الثاني في أبوسمبل

وصفة طبيعية خارقة لتطويل الشعر

حرق الدهون: 10 مشروبات تساعد على إنقاص الوزن سريعًا

آلية جديدة لعلاج سرطان عنق الرحم تقلل نُسب الوفاة

ماذا يحدث لجسمك عند تناول ورق الغار؟

آخر الأخبار
"أندية وادى دجلة" تجدد الشراكة مع شركة اورنچ مصر "كراعي رسمي للاتصالات" بنك مصر وفيزا يطلقان بطاقة انفينت الائتمانية لتجربة مميزة لحامليها Contact: Leading Green Finance and the Future of Sustainability in 2024 Contact: Steps Towards a Gre... smart and AW Rostamani Group Partner to Launch Premium Electric Vehicles in the UAE تقرير لـ " كونتكت " عن الاستدامة يكشف عن خطوات بارزة تقود إلي إقتصاد أخضر ومستدام في الشرق الأوسط بالشراكة بين"سمارت"ومجموعة عبد الواحد الرستماني.. إطلاق جيل جديد من السيارات الكهربائية الفاخرة في ا... «آي صاغة» : الذهب يستعيد قوته وسط مخاوف الانتخابات الأمريكية والتوترات في الشرق الأوسط وزيرة التخطيط تعقد جلسة مباحثات موسعة مع رئيس مجموعة البنك الدولي المشاط تلتقي مجموعة جيفرز المالية وبنك جي بي مورجان وممثلي 75 شركة عالمية كل ما تريد معرفته عن Reno 12 5G: الأداء والمميزات نص كلمة الرئيس عبـد الفتاح السيسـي خلال قمة "بريكس بلس" وزير الإنتاج الحربي يتفقد "حلوان لمحركات الديزل تفاصيل حول موعد تطبيق التوقيت الشتوي نعود إلى الماضي ساعة واحدة شروط إضافة المواليد على بطاقة التموين.. تعرف عليها الآن موعد صرف معاشات نوفمبر 2024.. بشرى سارة للمتقاعدين موعد طرح شقق الإسكان 2024 فرصة ذهبية للحصول على شقة بأسعار مناسبة «سامسونج للإلكترونيات مصر» تقدم خدمات جديدة لذوي الهمم وتعزز تجربة العملاء باستخدام التكنولوجيا الحد... ADCB reports profit before tax of AED 7.702 bn in 9M’24 استخدام الذكاء الاصطناعي في عمليات القرصنة يعيد صياغة مفهوم الأمن السيبراني في الشرق الأوسط إبسون: 4 استراتيجيات هامّة عند التحول إلى مصادر الطاقة المتجددة