الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

إبسون تفوز بجائزة وورلد ستار العالمية للتغليف 2024 عن فئة الأجهزة الإلكترونية

أعلنت شركة “سيكو إبسون”  عن فوز المواد عالية الأداء المستخدمة في وسائد تغليف منتجات “إبسون” والمنتجة من أوراق الطباعة المستخدمة بجائزة “وورلد ستار” العالمية للتغليف 2024 (WorldStar Global Packaging Awards) عن فئة الأجهزة الإلكترونية. وتعد هذه المرة الثانية التي تفوز فيها “إبسون” بجائزة “وورلد ستار” الأولى منها كانت في عام 2007 عن تغليف الأحبار للطابعات الكبيرة النافثة للحبر، وقد جرى تنظيم حفل توزيع الجوائز في بانكوك بتايلاند خلال الشهر الماضي.

وتقوم منظمة التغليف العالمية (WPO)، وهي الرابطة الدولية التي تجمع تحت مظلتها مؤسسات واتحادات وروابط وأطراف أخرى معنية بمجال التغليف، بتنظيم حفل جوائز “وورلد ستار”. ويمكن لمواد وأساليب التغليف الفائزة بجوائز وطنية وإقليمية المشاركة للمنافسة على جوائز “وورلد ستار”، حيث يجري اختيار الفائزين بناءً على تقييم تكنولوجيا التعبئة والتغليف المستخدمة، إضافة إلى مستوى التميز في التصميم.

وكانت “إبسون” قد استخدمت في السابق مواد مشتقة من المنتجات البترولية في الوسائد المستخدمة بتغليف الأجهزة الدقيقة مثل الطابعات، ولكنها طورت بعد ذلك مواد صديقة للبيئة ومستخلصة من الأوراق لاستخدامها في وسائد التغليف من أجل تعزيز إعادة التدوير. ويتم صنع مواد التوسيد هذه من أوراق طباعة مستخدمة ومأخوذة من الأنظمة الداخلية لجمع أوراق النفايات. ويتم استخدام تكنولوجيا الألياف الجافة (Dry Fiber Technology) المملوكة من قبل الشركة بهدف تحويل الأوراق إلى ألياف باستخدام أقل كميات ممكنة من الماء، ومن ثم تشكيل الألياف في مواد التوسيد بأفضل طريقة ممكنة وجعلها قادرة على امتصاص الصدمات على نحو أمثل.

وتتمتع هذه الوسائد من حيث الأداء بخصائص امتصاص للصدمات تعادل تلك في مواد التوسيد عالية الأداء المشتقة من المنتجات البترولية أو تتفوق عليها، ونظراً لعدم الحاجة إلى تغيير مسافة التوسيد وحجم صناديق البيع بالتجزئة، فإنه يتم استخدام هذه الموارد بشكل فعال كوسائد في تغليف الطابعات. بالإضافة إلى ذلك، ونظراً لاعتماد العبوة بالكامل على الورق، يمكن تفكيكها لتقليل حجمها عند الرغبة في التخلص منها أو إعادة تدويرها.

يشار إلى أن “إبسون” حصلت على هذه الجائزة تكريماً لتميز تكنولوجيا التغليف الخاصة بها ولمبادراتها البيئية.

أخبار ذات صلة

كيونت تقدم جهاز Physio Radiance Visage+ لحماية البشرة من التأثر بالتغيرات المناخية

محمد إسماعيل عبده :انفراج ازمة تكدس شحنات الجوانتي الطبي بالموانئ

شركة سفن تايدز تحتفل بمرور 20 عاماً من النجاح على تأسيسها

Enersol توقع اتفاقية للاستحواذ على حصة أغلبية في NTS AMEGA

مجموعة كيزاد تبدأ تشغيل شبكة الغاز الطبيعي الجديدة

غدا.. افتتاح منتدى مصر للتعدين

إطلاق أول شراكة استراتيجية بين قطاعي التأمين والاتصالات

رئيس الوزراء يترأس الاجتماع الأول للمجموعة الوزارية للتنمية الصناعية

آخر الأخبار
كيونت تقدم جهاز Physio Radiance Visage+ لحماية البشرة من التأثر بالتغيرات المناخية محمد إسماعيل عبده :انفراج ازمة تكدس شحنات الجوانتي الطبي بالموانئ مدينة دهب تستضيف فعالية SwiMaster تحت شعار "بالسباحة نحيا" لتعزيز الوعي بحماية البيئة وزير قطاع الأعمال العام يستقبل سفيرة الإمارات بالقاهرة لبحث تعزيز التعاون المشترك فندق غاليريا جدة، كوريو كولكشن من هيلتون يقدم عروضاً مميزة خلال فصل الصيف شركة سفن تايدز تحتفل بمرور 20 عاماً من النجاح على تأسيسها البنك الأردني الكويتي يطلق محفظة  eli مع ماستركارد و فوو برنامج ضيف الاتحاد يمدّد شراكته مع بوينتس باي لإطلاق حلولٍ غير مسبوقة في الشرق الأوسط Enersol توقع اتفاقية للاستحواذ على حصة أغلبية في NTS AMEGA مجموعة كيزاد تبدأ تشغيل شبكة الغاز الطبيعي الجديدة أنغامي تتعاون مع بيتموفين لتعزيز منصة بث الوسائط المتعددة الجديدة سعر الدولار أمام الجنيه اليوم الثلاثاء في البنوك المصرية سعر الدرهم الإماراتي مقابل الجنيه اليوم الثلاثاء في البنوك المصرية سعر الدينار الكويتي مقابل الجنيه اليوم الثلاثاء في البنوك المصرية سعر الريال السعودي مقابل الجنيه اليوم الثلاثاء في البنوك المصرية سعر اليورو مقابل الجنيه اليوم الثلاثاء في البنوك المصرية "هِكا للتجارة" تكشف عن أحدث أجهزة وتقنيات "لومينس" في مجال العلاج التجميلي في الإمارات «اكس لاند للتطوير العقارى» تطرح مشروعها الرابع «ليك فيو كلاسيك» رئيس هيئة الدواء يشارك بالجلسة التحضيرية لمؤتمر الأهرام للدواء في نسخته الرابعة وزير التموين، يستعرض خطة عمل الوزارة أمام اللجنة البرلمانية المشكلة لدراسة برنامج الحكومة الجديدة