الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

لتوعية المستثمر بحقوقه القانونية أثناء شراءه العقار

“دبليو كابيتال” للوساطة العقارية توقع اتفاقية مع مكتب “الهاشمي للمحاماة

وقعت شركة “دبليو كابيتال” للوساطة العقارية التي تتخذ من دبي مقرًا، اتفاقية تعاون مع مكتب محمد الهاشمي للمحاماة والاستشارات القانونية، بهدف تقديم أفضل الارشادات والاستشارات القانونية لعملاء “دبليو كابيتال” أثناء شراء العقار.
وقع الاتفاقية، وليد الزرعوني رئيس مجلس إدارة شركة “دبليو كابيتال” للوساطة العقارية، وعمر العوضي الشريك في مكتب الهاشمي للمحاماة والاستشارات القانونية.
وتعليقًا على الاتفاقية، قال وليد الزرعوني رئيس شركة “دبليو كابيتال” للوساطة العقارية: “يسعدنا تقديم خدمة جديدة لعملاء (دبليو كابيتال) بالتعاون مع مكتب الهاشمي للمحاماة، والتي تتمثل في وجود المحامي مرافق للعميل في جميع الإجراءات القانونية اللازمة لشراء العقار”.
وأوضح الزرعوني، أنه بعد السير في جميع اجراءات شراء عقار في دبي، بدءًا من عملية البحث وحتى اختيار المنزل المناسب، وصولًا إلى التفاوض والاتفاق على السعر، ينتقل المستثمر إلى الإجراءات القانونية لشراء عقار في دبي التي تسبق توقيع العقود، وقد يكون من المفيد هنا الإشارة إلى دور محامي العقارات في عملية الشراء خاصة التأكد من خلو العقار من أي مشكلات تخل بالأنظمة والقوانين العامة.
وأضاف وليد الزرعوني أن الإجراءات القانونية الواجب اتّباعها تشمل: التدقيق القانوني للعقار، توقيع عقد البيع، الحصول على شهادة عدم ممانعة من المطوّر العقاري، وتسجيل العقد لدى دائرة الأراضي والأملاك في دبي.
وأشار الزرعوني، إلى أن أي مستثمر عقاري لن يضخ أقل من نحو نصف مليون درهم في شراء عقار، لذا يرغب في قراءة بنود العقد جيدًا والاطلاع على جميع الشروط حتى لا يتضرر في المستقبل من عدم فهمه للعقد، لذا توفر هذه الخدمة الاستعانة بمختصين في هذا المجال حتى يكون الاستثمار الآمن والصحيح.
وأفاد الزرعوني، بأن السوق العقاري في دبي وصل لحالة من النضج، موضحًا أن تقديم مثل هذه الخدمات تعزز من ثقة المستثمر في السوق، وتشجعه على ضخ المزيد من الأموال في القطاع العقاري.
من جانبه، قال عمر العوضي الشريك في مكتب الهاشمي للمحاماة والاستشارات القانونية، إن هذه الاتفاقية تهدف إلى المستثمر العقاري من الأمور المستقبلية، موضحًا أن المستثمر قد لا يعي كثير من التفاصيل القانونية في العقد أو التشريعات المنظمة للبيع والشراء أو التقاضي.
وذكر العوضي، أن المكتب له مكاتب في دبي وأيضًا خارج الدولة في بومباي ودلهي ولندن، ولديه قسم مختص بمجال المقاولات والعقارات على وجه التحديد.

أخبار ذات صلة

وزير الإسكان يصدر حزمة من التوجيهات والتكليفات لمسئولى الشركة “القابضة للمياه والصرف”

وزير الإسكان يتابع دور شركات التسويق العقاري في أعمال التسويق للمشروعات السكنية بالمدن الجديدة

وزير الإسكان يلتقى رئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة صناعة التطوير العقارى

وزير الإسكان يلتقى أعضاء جمعية مطوري القاهرة الجديدة والعاصمة الإدارية لبحث تعزيز سبل التعاون

شركة أفا مينا جروب تعلن عن البدء في مرحلة الإنشاءات بكومبوند “أورو العبور”

طفرة عمرانية هائلة بالساحل الشمالي ساهمت في رفع القيمة الحقيقية للوحدات

مجلس الكود الدولي يعزز أهمية مراعاة سلامة المباني والتأكد من مطابقتها لقوانين البناء الدولية

شركة مدينة مصر توقع عقد مع شركة ميدار لتنمية وتطوير مشروع عمراني سكني متكامل

آخر الأخبار
البنك التجاري الدولي-مصر CIB يتعاون مع منصة "أبجد" لتوفير حلول دفع مُبتكرة للمصاريف الدراسية البنك الأهلي المصري يطلق نسخة جديدة من الوحدات المصرفية المتنقلة وي" تطلق حملتها الإعلانية الجديدة "أجمد من أي حد" وتمنح عملائها عروضاً مميزة إم إن تي-حالًا MNT-Halan تغلق جولة استثمارية بحوالي 160 مليون دولار من مستثمرين دوليين محافظ أسيوط يتفقد مصنع إنتاج الأطراف الصناعية ومركز تأهيل الفتيات المعوقات محافظ أسيوط يزور ملجأ " لليان تراشر " أقدم ملجأ فى مصر لرعاية الأطفال الأيتام محافظ أسيوط يشهد الحفل الختامى لمشروع " فرصة " لتعزيز شبكة السلامة الإجتماعية على فتح الله.. يطرح "ليل ياليل" بمشاركة يمنى العسيلى وزير الطيران المدني يلتقي أمين رابطة الجامعات الإسلامية لبحث إمكانية التعاون العلمي والبحثي وزير الشباب والرياضة يشهد افتتاح نموذج محاكاة برلمان الشباب العربي وزيرة التنمية المحلية تلتقي رئيس جامعة سوهاج وزير الأوقاف يستقبل رئيس لجنة الشئون الدينية بمجلس الشيوخ وزير الخارجية يلتقي مع نائبة رئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي وزير الثقافة يلتقي مشايخ شمال سيناء لبحث تعزيز العمل الثقافي في المحافظة وزير الشئون النيابية يلتقي رئيس المحكمة الدستورية العليا وزير الإسكان يصدر حزمة من التوجيهات والتكليفات لمسئولى الشركة "القابضة للمياه والصرف" وزيرة التنمية المحلية تبحث مع المنسق المقيم للأمم المتحدة في مصر مجالات التعاون الحالية والمستقبلية وزير الإسكان يتابع دور شركات التسويق العقاري في أعمال التسويق للمشروعات السكنية بالمدن الجديدة وزير الأوقاف يلتقي شيخ عموم المقارئ المصرية ونقيب السادة القراء وزير الإسكان يلتقى رئيس وأعضاء مجلس إدارة غرفة صناعة التطوير العقارى