الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

«أي صاغة» جنيهان تراجع فى أسعار الذهب وانتعاش المبيعات منذ اندلاع الحرب الروسية الاوكرانية

تراجعت أسعار الذهب بنحو جنيهين بالأسواق المحلية خلال تعاملات اليوم الاثنين، بفعل تراجع الأوقية بالبورصة العالمية لمستوى 1805 دولارات.
وكانت أسعار الذهب قد سجلت ثالث خسارة أسبوعية لها على التوالى مع نهاية تعاملات الاسبوع الماضي، وذلك بفعل تطبيق البنوك المركزية لسياسات نقدية متشددة، بجانب توقعات برفع أسعار الفائدة مع نهاية الشهر الجاري لمواجهة التضخم.
قال سعيد إمبابي، المدير التنفيذى لمنصة «أى صاغة» لتداول الذهب والمجوهرات عبر الإنترنت، إن أسعار الذهب تراجعت بنحو جنيهين مع بداية تعاملات اليوم الاثنين، ليسجل عيار 21 مستوى 987 جنيهًا، مقارنة بأسعار إغلاق تعاملات الذهب مساء السبت الماضي.
أضاف، أن جرام الذهب عيار 24 سجل مستوى 1128 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 18 مستوى 846 جنيهًا، وسجل جرام الذهب عيار 14 مستوى 658 جنيهًا، وسجل الجنيه الذهب مستوى 7896 جنيهًا.
وأشار «إمبابي»، أن ارتفاع معدلات التضخم واستمرار تداعيات الحرب الروسية الاوكرانية، يعزز من قوة الذهب على المدى المتوسط، اذ يلجأ إليه المستثمرون لحفظ قيمة الاموال ضد تاكل العملة مع الاضطرابات الاقتصادية.
أضاف، أن تداعيات الأزمة الروسية الاوكرانية أدت إلى تنامي مبيعات السوق المحلي من منتجات السبائك والجنيهات الذهب خلال الفترة الماضية، والتي مازالت مستمرة، نتيجة مخاوف المواطنين من تداعيات الأزمة الاقتصادية، وتراجع قيمة الجنيه أمام الدولار.
ولفت، إلى أن السوق شهد انتعاشًا كبيرًا في المبيعات مع نهاية الربع الأول وحتى الربع الثاني من العام الجاري، متوقعًا استمرار حركة المبيعات في ظل تراجع الأسعار الحالية ما يجعلها فرصة للشراء، بجانب ترقب الاسواق لموسم الزواج وعودة المصريين بالخارج.

أخبار ذات صلة

صندوق النقد الدولى يجتمع لبحث قرض مصر بـ 8 مليارات دولار

«آي صاغة»: استقرار نسبي في أسعار  الذهب بالأسواق المحلية والأوقية تكسر القمة السابقة لها

 الدورة السادسة لمؤتمر “إيكو ليرن”  تركز على تعزيز الفرص الاستثمارية في منطقة الشرق الأوسط والعالم

 د. علي العامري: الامارات تحولت إلى وجهة لجذب الاستثمارات في مختلف القطاعات

نقود القابضة تستعرض إنجازاتها وتستعد لإطلاق “نقود للتمويل”

الأحد القادم اخر موعد لتقديم الاقرارات الضريبية الكترونيا

المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات تحصل على تصنيف ائتماني طويل الأجل

صناعة الامارات تطلق دليل الحالات المستخدمة لمؤشر التحول التكنولوجي للشركات الصناعية

آخر الأخبار
تحذير من البيض الفاسد وعلامات تكشف عدم استخدامه وزارة التربية والتعليم تتفتح استوديو المحتوى التعليمى الجديد تدفقات الاستثمار الأجنبي المباشر في السعودية تقفز 13% صندوق النقد الدولى يجتمع لبحث قرض مصر بـ 8 مليارات دولار محمد صلاح يظهر فى تدريبات ليفربول بالدوري الإنجليزى هطول أمطار ونشاط لحركة الرياح في الإسكندرية تحطم طائرة عسكرية روسية من طراز سو-35 أسعار الذهب في التعاملات المسائية اليوم الخميس موعد السحور واذان الفجر فى اليوم الـ 19 من رمضان العدل الدولية تأمر إسرائيل باتخاذ إجراءات لضمان وصول المساعدات لغزة تراجع المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية "إيجي إكس 30" رئيس تجارية سوهاج يشيد بمبادرة الحكومة لخفض أسعار السلع 30% بالتعاون مع اتحاد الغرف واتحاد الصناعات محافظ أسيوط وأمين حزب مستقبل وطن يشهدان حفل تكريم الفائزين بمسابقة أوائل الطلبة في موسمها الثالث على... «آي صاغة»: استقرار نسبي في أسعار  الذهب بالأسواق المحلية والأوقية تكسر القمة السابقة لها البنك المركزي المصري يمنح البنوك مهلة 3 أشهر لتوفيق أوضاعها البنك العربي الأفريقي يطلق شهادة ادخار ثلاثية بعائد 27% متغير يصرف يوميا موعد آذان المغرب اليوم الخميس 18 رمضان حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين "هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية" و"المؤسسة العلاجية" وزير الرياضة يناقش آليات الحد من أمراض القلب والموت المفاجيء بالملاعب المصرية