الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

صناعة السيارات البريطانية تسجل أسوأ مبيعات منذ 1996 بفعل نقص قطع الغيار

سجلت شركات صناعة السيارات في المملكة المتحدة أسوأ مبيعات لها في (يونيو) منذ أكثر من ربع قرن، حيث حال النقص المستمر في المكونات دون تلبية الطلب.
ونقلت وكالة “بلومبيرج” للأنباء عن البيانات الأولية الصادرة عن جمعية مصنعي وتجار السيارات أن تسجيل السيارات الجديدة تراجع بنحو 24 في المائة ليسجل أدنى مستوى في (يونيو) منذ عام 1996.
وانخفضت مبيعات النصف الأول هذا العام بنسبة 12 في المائة إلى نحو 800 ألف سيارة، وهو ثاني أضعف رقم منذ 30 عاما.
وطالبت جمعية مصنعي وتجار السيارات بشكل متكرر بدعم الحكومة للمساعدة على تخفيف وطأة ارتفاع تكاليف الطاقة، بينما تحاول شركات صناعة السيارات الانتقال إلى إنتاج سيارات لا تسبب انبعاثات حرارية.
وشهدت المملكة المتحدة تراجعا مستمرا في إنتاج السيارات على مدى عقود، وسط الغموض بشأن مستقبل علاقتها التجارية مع الاتحاد الأوروبي، ما زاد من مشكلات القطاع.
وفي ألمانيا، لا يزال النقص في قطع الغيار ومشكلات التوريد، خاصة المتعلقة بأشباه الموصلات، يسبب مشكلات لقطاع صناعة السيارات الألمانية، حيث انخفض عدد السيارات الجديدة المسجلة في ألمانيا بنسبة 11 في المائة في النصف الأول من عام 2022 مقارنة بالعام الماضي.
وقالت الهيئة الاتحادية للسيارات أمس إن أقل بقليل من 1.24 مليون مركبة جديدة تم تسجيلها في الفترة من كانون الثاني (يناير) حتى (يونيو) الماضي.
وبحسب “الألمانية” يبدو أيضا أن مبيعات السيارات الكهربائية التي ارتفعت بقوة منذ أعوام، قد تعثرت بشكل طفيف.
وخلال الأشهر الستة الماضية ارتفع عدد السيارات الكهربائية المسجلة بنسبة 12.5 في المائة على أساس سنوي، بينما تراجعت بنسبة 3.5 في المائة خلال(يونيو) الماضي على أساس سنوي، وهو ثاني انخفاض شهري يتم تسجيله هذا العام، بعد أن تراجعت التسجيلات الجديدة للسيارات الكهربائية في (أبريل) الماضي على أساس سنوي.
وفي سياق متصل بقطاع السيارات العالمي بدأت مجموعة فولفو السويدية لتصنيع السيارات والشاحنات تسريح موظفين من وحداتها في روسيا، وذلك للتكيف مع الظروف المتغيرة.
ونقلت وكالة “إنترفاكس” الروسية أمس عن الخدمة الصحافية بـ “فولفو” أن مكتب روسيا في المجموعة يعمل حاليا على تحديد الشروط التي سيتم بموجبها تسريح الموظفين، وعدد من سيتم شطبهم.
وأوضحت الخدمة الصحافية في الوقت نفسه أن الشركة لم تتخذ قرارا بمغادرة السوق الروسية.
وذكرت أن “مصنع فولفو جروب في كالوجا سيواصل العمل على نظام التعليق المؤقت للعمليات لحين اتخاذ قرار جديد”.
وكان مصنع فولفو في كالوجا علق عملياته مطلع  (مارس) بسبب عدم قدرته على استيراد مكونات وقطع غيار السيارات.
تجدر الإشارة إلى أن لدى “فولفو” عديدا من المشاريع في المنطقة الصناعية في كالوجا-الجنوب، من بينها مصنع للشاحنات.

أخبار ذات صلة

الأسعار الرسمية لسوزوكي سويفت 2024

شيري تيجو 3 موديل 2024 .. السعر

رولاند يسعى لتعزيز سلسلة انتصارات فريق نيسان للسيارات الكهربائية في اليابان ضمن بطولة الفورمولا إي

INEOS Automotive تقدم تجربة قيادة مطوّلة لعملاء GRENADIER في أجواء مفعمة بالمتعة والإثارة

“كوليوس” 2024 من رينو: مزيج مثالي بين الأناقة والأداء

أسعار سوزوكي فيتارا 2024 الجديدة

رابطة مصنعي السيارات يكشف أسباب تراجع أسعار السيارات في مصر

سباقات الفورمولا إي تظهر في لعبة ASPHALT 9: LEGENDS مع إطلاق أحداث لفترات محدودة قبل سباق طوكيو إي بري

آخر الأخبار
وزيرة الثقافة ومحافظ الجيزة يفتتحان الدورة 12 من معرض فيصل للكتاب حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات 150 مليار جنيه مخصصات مالية بالخطة للعام الأول من المرحلة الثانية لمبادرة حياة كريمة بعائد يومي يصل لـ27%.. بنك خاص يكشف تفاصيل شهادة ادخار جديدة سهرة رمضانية لماريمبا نسمة عبد العزيز بالأوبرا أحمد حلمي يتبرأ من قصة تطبيق الكسب المالي موعد مباراة الأهلى أمام سيمبا اليوم الجمعة حجازى يقود اتحاد جدة ضد الفيحاء في بالدوري السعودي مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة أسعار الخضار والفاكهة اليوم الجمعة أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الجمعة أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الجمعة أسعار الدينار الكويتي في مصر اليوم الجمعة أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الجمعة سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم الجمعة أسعار الدولار في مصر اليوم الجمعة الأسعار الرسمية لسوزوكي سويفت 2024 شيري تيجو 3 موديل 2024 .. السعر شاومي تكشف عن سعر ومواصفات هاتف Xiaomi Civi 4 Pro،