الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

“فورد” تستدعي 100 ألف سيارة بعد اكتشاف أخطاء مصنعية

استدعت شركة فورد، وهي ثاني أكبر شركة سيارات في الولايات المتحدة عديدا من سياراتها لإصلاحها لوجود مخاطر اشتعال حريق بالسيارات بعد اكتشاف وجود أخطاء صناعية.
ووفقا لتصريحات الشركة الخاصة، تستدعي المجموعة 100 ألف سيارة هجين جديدة داخل الولايات المتحدة، من طرز لنكولن كورساير فورد إسكيب ومافريك من إنتاج أعوام 2020 حتى 2022.
وحذرت فورد في بيان من مخاطر اشتعال حريق تحت غطاء محرك هذه السيارات، الذي قد ينجم عن تسرب الزيت وأبخرة الوقود في حالة تلف المحرك.
ومع ذلك، فإن المجموعة ليست على علم بأي حوادث تتعلق بالمشكلة وقعت حتى الآن.
إضافة إلى ذلك أعلنت الشركة أنها ستوسع استدعاء السيارات في الولايات المتحدة من أنواع إس يوفي إكسبديشن، ولينكولن نافيجاتور من عدد 27 ألف سيارة في  (مايو) الماضي إلى أكثر من 66 ألفا حاليا.
وبحسب “الألمانية”، يتعلق الأمر بمخاطر الحريق تحت غطاء المحرك- ووفقا للشركة، فإن الخطر يوجد أيضا عندما تكون السيارات متوقفة مع إيقاف تشغيل المحرك.
لذلك يجب على مالكي السيارات عدم الوقوف بالقرب من المباني كما تقول الشركة.
تم إبلاغ الشرطة عن وقوع 21 حريقا فيما يتعلق بهذا العيب حتى الآن، وعلمت الشركة بإصابة شخص واحد على أثر الحريق.
يأتي ذلك في وقت قالت فيه الهيئة المعنية بتنظيم سلامة المرور في ألمانيا إنها ستسحب سيارات “تسلا” من طرازي واي وثلاثة بسبب خلل في نظام مكالمات الطوارئ التلقائية يعتقد أنه يؤثر في 59 ألف سيارة على مستوى العالم.
وقالت الهيئة التنظيمية كيه.بي.إيه على موقعها على الإنترنت إن عيبا برمجيا تسبب في تعطل خدمة إي- كول، التي تستخدم للاتصال تلقائيا بخدمات الطوارئ في حال وقوع حادث خطير.
وأضافت الهيئة أن 59129 مركبة تأثرت بالخلل على مستوى العالم، لكنها لم تحدد عدد المركبات الموجودة في ألمانيا.
ويضيف الخلل البرمجي مزيدا من المتاعب لإيلون ماسك رئيس “تسلا” التنفيذي بعد أن قالت الشركة أخيرا إنها سلمت سيارات كهربائية في الربع الثاني بعدد يقل 17.9 في المائة عن الربع السابق، حيث أدت حالة الإغلاق المرتبطة بجائحة كوفيد – 19 في الصين إلى تعطيل الإنتاج وسلاسل الإمداد.
وقال ماسك الشهر الماضي إن مصانع “تسلا” الجديدة في تكساس وبرلين “تخسر مليارات الدولارات” في الوقت الذي تواجه فيه الصعاب لزيادة الإنتاج بسبب نقص البطاريات ومشكلات الموانئ الصينية.
وقد يصل عدد السيارات، التي تسلمها الشركة إلى نحو 271 ألفا و700 مركبة على مستوى العالم خلال الأشهر الثلاثة حتى الخميس نهاية  (يونيو)، وفقا لـ 15 محللا استطلعت “بلومبيرج” آراءهم، لتنتهي بذلك سلسلة من عمليات زيادة الأرباح على مدار عامين. وسلمت “تسلا” أكثر من 310 آلاف مركبة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من 2022، وهو معدل يزيد على أي ربع آخر.

أخبار ذات صلة

مواصفات نيسان أريا 2024 الجديدة

لكزس تطلق طراز جديد من سيارتها الكهربائية RZ 2024

“كينغستون فيوري” تكشف عن ذاكرة الوصول العشوائي DDR5 الجديدة المستوحاة من سباقات السيارات

اتفاقية بين شركة الجميح وشل لزيوت التشحيم و شركة أوتوليد لإطلاق شبكة مراكز الخدمة السريعة للسيارات في المملكة

المجدوعي للسيارات و شركة الوفاق لحلول النقل “يلو” في شراكة مجددة

نيسان تعلن عن طرازها الجديد ألتيما موديل 2024

شيري تكشف عن طرازها الجديد اريزو 8 موديل 2024

الأوفر برايس يعود لأرخص سيارة تقدمها MG

آخر الأخبار
الاحد ٣٠ يونيو ٢٠٢٤ إجازة لكافة البنوك العاملة في مصر مواصفات نيسان أريا 2024 الجديدة وان بلس تستعد لإطلاق تابلت OnePlus Pad Pro تحذيرا عاجلا لمستخدمي أجهزة أندرويد لطلاب الثانوية العامة.. أطعمة تقوي الذاكرة البرتغال تواجه جورجيا اليوم فى يورو 2024 مواعيد مباريات اليوم الأربعاء والقنوات الناقلة الأرجنتين يفوز على تشيلي في كوبا أمريكا 2024 أسعار الذهب في مصر اليوم الأربعاء أسعار الحديد في مصر اليوم الأربعاء أسعار الدولار في مصر اليوم الأربعاء أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الأربعاء أسعار اللحوم الحمراء في مصر اليوم الأربعاء سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم الأربعاء سعر الريال السعودي أمام الجنيه اليوم الأربعاء وزير الري: تعاون بين مصر وجنوب السودان يمتد ليشمل مجالات متعددة غازتك: مجموعة الغاز الطبيعى بالسيارة تعمل بكفاءة في كل الظروف الأهلى بيلاعب نفسه بدل الزمالك فى نفس توقيت القمة الملغاة سارة نتنياهو: قادة الجيش الإسرائيلى يريدون تنفيذ انقلاب عسكرى ضد زوجى تحديد 18 أغسطس المقبل موعدا لنهاية الدوري هذا الموسم رسميًا