الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

جامعة سانت جورج تعيد إطلاق برنامج SGU التعريفي في غرينادا وتستقطب وكلاء التعليم الدوليين من مختلف أنحاء العالم

  • يستقطب برنامج SGU مجموعة من وكلاء التعليم ومستشاري الهيئات التعليمية، والخبراء في التعليم، لتزويدهم بتفاصيل حول كلية الطب ومنهجها التعليمي.
  • استضافت الجامعة وفداً من وكلاء التعليم والمستشارين في الهيئات التعليمية من مختلف أنحاء العالم ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، في جولة ميدانية داخل الحرم الجامعي للتعرف على البرامج والمناهج الرائدة التي توفرها.

أعلنت جامعة سانت جورج في دولة غرينادا، إحدى دول منطقة البحر الكاريبي، عن إعادة إطلاق البرنامج SGU التعريفي، بعد توقفه لفترة بسبب التداعيات التي فرضتها الجائحة الصحية العالمية.ويستقطب البرنامج مجموعة من وكلاء التعليم والمستشارين في الهيئات التعليمية من مختلف أنحاء العالم، للقيام بجولة ميدانية داخل الحرم الجامعي لجامعة سانت جورج في غرينادا الواقعة في جزر الهند الغربية، والتعرف على الكلية وصفوفها، فضلاً عن التمتع بمشاهدة المناظر الطبيعية الجميلة وغروب الشمس في غرينادا.

وخلال الجولة، تعرف الوفد على أبرز المختبرات وقاعات “المحاكاة” المبتكرة والتي تعتمد أحدث تقنيات التكنولوجيا الروبوتية، وطرق استخدام الموجات فوق الصوتية، فضلاً عن التفاعل وتعزيز التواصل مع فريق دعم الطلاب الدوليين في جامعة سانت جورج. كما حضر الوفد ندوة تعريفية تناولت عدة موضوعات مختلفة حول الحياة الطلابية، وطرق التركيز على الإجراءات المتبعة لضمان السلامة والأمن وخيارات السكن والمرافق المحلية، بالإضافة إلى الحديث عن المبادرات التي يتم إطلاقها للمحافظة على أسلوب حياة صحي متوازن، وبرامج الصحة وغيرها من الأنشطة المتنوعة.

كما شارك وكلاء التعليم والمستشارون في الهيئات التعليمية، في جلسة حوارية بعنوان “رحلة التعليم الطبي المتكاملة: انطلاقاً من العلوم الأساسية إلى التدريب العملي“، بحضور ثلاثة أعضاء من الهيئة التعليمية في كلية الطب بجامعة سانت جورج للاطلاع على أبرز الأفكار والخبرات حول المسارات المهنية للطلاب بعد التخرج والشهادة العلمية.

وقد عبّر بعض المشاركين عن تجربتهم عقب الانتهاء من الرحلة العلمية إلى جامعة سانت جورج، التي قدمت لهم فرصة مثالية لتبادل الخبرات والمعارف المتعلقة بالحياة الجامعية على مستوى العالم.

ومن جانبه، قال فيليب وينتورين، مستشار أكاديمية دبي الأمريكية: “حظينا بزيارة حافلة بالعلم والمعرفة ولمدة أسبوع كامل، تعرفنا من خلال محادثتنا مع الأساتذة والموظفين على البرامج والخبرات والمرافق التي توفرها جامعة سانت جورج، كما اطلعنا على الدروس العملية والنظرية التي توفرها الجامعة للطلبة، فضلاً عن تعلم كيفية إجراء الموجات فوق الصوتية، واستخدام الواقع الافتراضي لإلقاء نظرة عن قرب على الأعضاء الرئيسية في طب التشريح”.

وقال تيجان مينزي، من منظمة NCUK المختصة في تقديم مؤهلات المسار الجامعي والدعم والخدمات للطلبة الدوليين في المملكة المتحدة: “لقد مكّنني البرنامج من التفاعل بشكل مباشر مع الطلاب للتعرف على أسلوب ومنهج الدراسة في جامعة سانت جورج. كانت زيارة مفيدة حقاً تعرفنا على الحرم الجامعي الرائع، وأسلوب العيش والدراسة في جامعة عالمية ورائدة”.

وقال ستيفن كوسومانو، المدير التنفيذي لإدارة توظيف الطلاب الدوليين والمبادرات الاستراتيجية في جامعة سانت جورج: “يسعدنا الترحيب بعودة برنامجنا التعريفي لجامعة سانت جورج، مع إتاحة الفرصة للتعرف على كافة التفاصيل التي نوفرها لطلابنا سواء على المستوى العلمي والعملي، وتهيئة بيئة مناسبة للعيش داخل الحرم الجامعي، فضلاً عن الاطلاع على نهجنا المتكامل للتعليم الطبي المتوافق مع أعلى معايير الرعاية”.

أخبار ذات صلة

كيف نستطيع تحقيق أهداف الاستدامة في عصر الذكاء الاصطناعي؟

ڤودافون مصر تناقش توسيع استثماراتها الرقمية وتطوير قطاع الاتصالات في مصر خلال البعثة البريطانية المصرية

إطلاق المنتجات المبتكرة من هواوي يكشف عن تجربة الأجهزة القابلة للارتداء من الجيل التالي وإنتاجية سلسة من الأجهزة اللوحي

شاومي Redmi 14R:

تعرف على مميزات وعيوب هاتف شاومي Redmi 14R الجديد

الإمارات : انطلاق الأسواق العالمية في سباق لاستقطاب أصحاب الخبرات لتلبية الطلب العالمي

جيتكس 2024

F5 تسلط الضوء على أدوات أمنية جديدة لحماية واجهة برمجة التطبيقات خلال فعاليات جيتكس 2024

“البريد المصري”.. يشارك في معرض “إيجي فيلا”.. لهواة الطوابع بـ”الإسكندرية”

صندوق جديد للكمبيوتر

الكشف عن صندوق كمبيوتر بوظائف متنوعة ونظام تبريد عالي الأداء

آخر الأخبار
أختيار المصرفي عصام الوكيل رئيساً لمجلس إدارة بنك مصر أختيار سهى التركي نائباً للرئيس التنفيذي لـ البنك الاهلى المصري مجموعة بيك الباتروس للفنادق تشارك في معرض فرنسا الدولي للسياحة والسفر لعام ٢٠٢٤ حسام الشاعر يفتتح مهرجان الغردقة لسينما الشباب للعام الثاني على التوالي الحكومة: تكلفة أنبوبة البوتاجاز 340 جنيهًا.. وصعب استمرار بيعها بـ100 جنيه مؤسسة الجود الخيرية توقع بروتوكول تعاون مع تطبيق WEDDnGO لدعم تجهيز العرائس اليتيمات وزير الاستثمار يشارك بجلسة نقاشية حول تعزيز بيئة الأعمال وتيسير حركة التجارة الخارجية وزير الخارجية والهجرة يستهل زيارته لواشنطن بلقاءات مكثفة مع أعضاء الكونجرس رئيس الوزراء : حددنا من 4 – 5 مناطق سنطرحها للاستثمار على البحر الأحمر منها "رأس بناس" كيف نستطيع تحقيق أهداف الاستدامة في عصر الذكاء الاصطناعي؟ مراسى تقيم إحتفال ضخم بمناسبة اليوم الوطني السعودي أسعار شقق الإسكان في المدن الجديدة: دليلك الشامل لاتخاذ قرار الشراء ڤودافون مصر تناقش توسيع استثماراتها الرقمية وتطوير قطاع الاتصالات في مصر خلال البعثة البريطانية المص... تحليل شامل لقرارات اجتماع الفيدرالي الأمريكي الأخيرة وتأثيرها على الأسواق دليل لاستعلامك عن نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة برقم الجلوس إطلاق المنتجات المبتكرة من هواوي يكشف عن تجربة الأجهزة القابلة للارتداء من الجيل التالي وإنتاجية سلس... "مؤتمر التثقيف بمرض السكري" يختتم أعمال نسخته الأولى بنجاح كم سعرأنبوبة البوتاجاز اليوم ؟ تعرف على الأسعار الجديدة بنك مصر يحقق طفرة هائلة في معدلات نمو جميع قطاعات الأعمال بنهاية ديسمبر 2023 الآن.. رابط حجز شقق سكن لكل المصريين 2024 سجل الان