الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

عضو بشعبة الاستثمار العقاري يدعو لإنشاء منصة إلكترونية رسمية لتصدير العقار المصري

 

داكر عبد اللاه : لابد من تجميع المشروعات العقارية ومواصفاتها وكيفية شرائها في منصة واحدة

قال المهندس داكر عبد اللاه عضو شعبة الاستثمار العقاري بالغرف التجارية وعضو لجنة التشييد والبناء بجمعية رجال الاعمال المصريين ان هناك فرص كبيرة حاليا لتصدير العقار في ظل ارتفاع سعر الدولار مقابل الجنيه المصري خاصة ان العقار المصري من أرخص اسعار العقارات في المنطقة .

واقترح المهندس داكر عبد اللاه تصورا لتصدير العقار المصري للخارج وتحقيق أعلى معدل مبيعات للأجانب والعرب يقوم على تنشيط إقامة المعارض العقارية المصرية في منطقة الخليج واوروبا وكذلك انشاء موقع إلكتروني او منصة رسمية خاصة بالعقارات في مصر تشمل جميع البيانات الخاصة بالثروة العقارية في مصر .

وأشار داكر في تصريحات له اليوم الى أهمية ان تأخذ هذه المنصة الصيغة الرسمية لانها تعطي مزيد من الامان للعرب والاجانب الراغبين في الشراء وكذلك المصريين ولهذا يجب ان يقوم على تنفيذ هذه المنصة وزارة الاسكان والمجتمعات العمرانية بالتنسيق مع المطورين العقاريين في مصر .

ونوه داكر عبد اللاه الى أهمية ان تحتوي منصة العقار المصري على بيانات جميع المدن العمرانية الجديدة والمشروعات التي تنفذ في هذه المدن ومواعيد التسليم ونسب ما تم انجازه وسعر العقار وطرق السداد مع إصدار عقد موحد لبيع العقار المصري للاجانب والعرب من حيث البنود القانونية الخاصة بكيفية تملك العقار او الوحدة السكنية .

ودعا الى ضرورة انشاء هذه المنصة في أسرع وقت واشتراك جميع المطورين العقاريين ووضع بيانات مشروعاتهم فيها واعداد حملة تسويقية ودعائية لهذه المنصة خارجيا بحيث تكون هي الدليل او المرشد لاي باحث عن شراء عقار في مصر من أي دولة بالعالم.

وناشد بضرورة تنفيذ حملة تسويقية ودعائية عالمية عن ما يتم من مشروعات على أرض مصر خاصة من طرق وبنية تحتية ومدن عمرانية وتحول تكنولوجي ورقمي وهذا سيحقق عنصر جذب مهم جدا لتصدير العقار وجذب مستثمرين جدد للسوق المصري بما ينعكس على توفير فرص عمل ودخول عملة صعبة وفتح اسواق جديدة.

وأكد أن خير مثال على ذلك ما تم من تسويق للعاصمة الادارية الذي جعلها في مقدمة المدن المصرية التي عليها طلب في شراء العقارات والمكاتب التجارية والاستثمار بها عن غيرها من المدن المصرية .

ومن جانب آخر أشار داكر عبد اللاه الى أهمية التوسع في تنظيم المعارض العقارية المصرية بالخارج في مختلف مدن وعواصم البلدان التي ترغب في هذه النوع من الاستثمار وشراء العقار المصري بمختلف انواعه وخاصة منطقة الخليج العربي لان هذا يخلق نوعا من التواصل المباشر بين المطور والعميل ويذهب الى المشتري اينما يكون ويخلق نوعا من التواصل والرغبة في شراء انماط مختلفة من العقار المصري سواء سياحي او إداري أو سكني .

أخبار ذات صلة

شركة ” أمواج” للتطوير العقاري تطلق ” ستارلايت بارك” أول مشاريعها العقارية في دبي

“بن غاطي” تطلق مشروعها الأول بالقرب من دبي هيلز

وزير الإسكان يستعرض مشروعات الوزارة فى سيناء ومدن القناة خلال 10 سنوات

إعمار للتطوير تستعرض أداءها اللافت الذي حقّقته في العام 2023 خلال الاجتماع السنويّ لجمعيّتها العمومية

TLD-The Land Developers تطلق لاجونا-Laguna أحدث توسعات مشروعها il Bayou في سهل حشيش بالبحر الأحمر

أوراسكوم للتنمية تطلق تقرير الاستدامة البيئية والمجتمعية وحوكمة الشركات الأول لعام 2023 تحت شعار “حياة ذات هدف”

الأهلي صبور توقع بروتوكول تعاون مع مؤسسة بهية لدعم وتمكين محاربات سرطان الثدي

إعمار العقارية تعلن عن توزيع أرباح قدرها 4.4 مليار درهم خلال الاجتماع السنوي لجمعيّتها العمومية

آخر الأخبار
كلمة السيسي بمناسبة الاحتفال بالذكرى الـ"42" لتحرير سيناء مصر تحتفل بأعياد تحرير سيناء .. ومشروعات كبرى للموارد المائية وزير النقل يشهد توقيع عقد مشروع محطة الحاويات تحيا مصر 1 بميناء دمياط فرقة الحضرة تحيي حفل إنشاد ديني بساقية الصاوي تعرف على سعر تويوتا كورولا 2024 “الفئة الثانية” ننشر أسعار السيارة BMW X5 موديل 2024 أنغام وتامر حسني يحييان حفلات ذكرى تحرير سيناء بالعاصمة الإدارية حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات الأهلي يستعد لمواجهة مازيمبي في دوري أبطال أفريقيا مانشستر سيتي يواجه برايتون الليلة في الدوري الإنجليزي مواعيد مباريات اليوم الخميس والقنوات الناقلة أسعار الخضار والفاكهة اليوم الخميس أسعار الريال القطري في مصر اليوم الخميس أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الخميس أسعار الدولار في مصر اليوم الخميس أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الخميس سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم الخميس أرخص موبايل سامسونج في مصر أسباب وراء إصابة الأطفال الرضع بالصفرا بعد الولادة توقيع اتفاقية شراكة بين شركتي UTP Systems و Bluering