الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

البنك المركزي والمعهد المصرفي يناقشان مع «حلم» دمج ذوي الهمم في البنوك

في إطار اهتمام البنك المركزي المصري بإدماج ذوي الهمم وتوظيفهم في القطاع المصرفي، التقت لميس نجم، مستشار محافظ البنك المركزي للمسؤولية المجتمعية، ورئيس لجنة التنمية المستدامة والمسؤولية المجتمعية في اتحاد بنوك مصر، وعبد العزيز نصير، المدير التنفيذي للمعهد المصرفي المصري، ممثلي مؤسسة “Helm حلم”؛ لإجراء مناقشات واعدة لإدماج الأشخاص ذوي الهمم في القطاع.
وشهد ملف ذوي الهمم اهتمامًا غير مسبوق من جانب الدولة، منذ تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي رئاسة الجمهورية، وحرص الرئيس على ضمان حقوقهم.
ومن جانبه، أصدر البنك المركزي المصري تعليمات للبنوك لتيسير حصول ذوي الهمم على كافة الخدمات والمنتجات المصرفية، بما يساعد على تمكينهم ودمجهم في المجتمع، والحصول على حقوقهم التي كفلها لهم الدستور والقانون.
جاء ذلك في إطار المعهد المصرفي المصري على المساهمة في دعم وتطوير رأس المال البشري من ذوي الهمم والمساهمة في دمجهم بالقطاع المصرفي؛ لتعزيز الشمول الاجتماعي، والتنوع في بيئة العمل، وبناء جسور الوصل بين الكوادر الشابة من ذوي الهمم والقطاع المصرفي.
وتعمل “حلم” على تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة والشركات وعلى نموهما معًا من خلال إزالة الحواجز المادية والتكنولوجية والاجتماعية، وتوفير حلول شاملة تتضمن: حلول التوظيف والتدريب، وجعل الأماكن متاحة، والهدف الرئيسي للمؤسسة هو دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في كافة مجالات الحياة، من حيث تأهيلهم وتأهيل المجتمع والشركات للتعامل معهم، فهناك أكثر من 15 مليونا من ذوي الاحتياجات الخاصة في مصر.

أخبار ذات صلة

بنك البركة يعين معتز القصبي رئيساً تنفيذياً للعمليات

البنك المركزي يعلن شراء 220 كيلو ذهب من شركة شلاتين الحكومية

أفضل شهادتين بالعملة الأجنبية في البنوك

كل ما تريد معرفته عن قرض «باب رزق» من البنك الزراعي

أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الثلاثاء

أسعار الدولار في مصر اليوم الثلاثاء

سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم الثلاثاء

بنك مصر يعلن تمويل الرحلات السياحية واشتراكات الأندية والزواج حتى 300 ألف جنيه

آخر الأخبار
شيري تشارك في معرض بكين الدولي للسيارات واجتماع وكلائها العالميين رئيس الوزراء يلتقي مسئولي شركة "كوفي كاب" لتصنيع الكابلات الكهربائية التخطيط: تنفيذ المرحلة الثانية من حياة كريمة بتكلفة 150 مليار جنيه التطورات الجيوسياسية والمؤشرات الاقتصادية الرئيسية تلعب دوراً رئيسياً في تحديد مسار الذهب المنصور للسيارات تزيح الستار عن سيارة أوبل كورسا الجديدة 2024 مجلس الأعمال الكويتي يشارك في فعاليات الدورة ال 13 من قمة (AIM) للاستثمار 2024  جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدرى الحشيش والماريجوانا شركة المشاريع تسعى إلى حفظ أصولها وتعزيز نموها من خلال خلق قيمة طويلة المدى ونمو مستدام مجموعة موانئ أبوظبي توقع اتفاقية لمدة 20 عاماً لتشغيل وتحديث محطة لواندا متعددة الأغراض في أنجولا TLD-The Land Developers تطلق لاجونا-Laguna أحدث توسعات مشروعها il Bayou في سهل حشيش بالبحر الأحمر أوبل فرونتيرا الجديدة: سيارة SUV الفسيحة والممتعة متوفرة أيضًا بالكهرباء بالكامل وزير قطاع الأعمال :توقيع العديد من الصفقات لتسويق أتوبيس "النصر للسيارات" الصديق للبيئة المؤتمر السابع لجمعية طب الأسرة الإماراتية يشهد مشاركة متخصصة فعالة شركة الأهلي صبور توقع بروتوكول تعاون مع مؤسسة بهية لدعم وتمكين محاربات سرطان الثدي اطلاق العنان لآفاق النجاح: 93% من رواد الأعمال في مصر يتبنون التكنولوجيا بالإنفوجراف... طفرة غير مسبوقة ومشروعات عملاقة للتنمية والتعمير على أرض سيناء ومدن القناة الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يصدر تعليمات بخصوص أوقات العمل الصيفية لمنافذ بيع مقدمي خدمات الاتصال... أوراسكوم للتنمية تطلق تقرير الاستدامة البيئية والمجتمعية وحوكمة الشركات الأول لعام 2023 تحت شعار "حي... وزير الكهرباء يجتمع مع وزير الشركات وصنع في إيطاليا لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون الثنائى المستقبلى  وزير الاتصالات يبحث مع وزير الاتصالات الليتوانى تعزيز التعاون بين البلدين فى مجالات التعهيد والبريد