الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

خبيرة اقتصادية تكشف نقاط القوة والضعف في الاقتصاد الروسي

قالت الخبيرة الاقتصادية الروسية ناتاليا سافينا، في حديث لوكالة “برايم”، إن عملية تحول الاقتصاد الروسي تواصل تقدمها واستمرارها، بفضل تراجع دور قطاع الخامات والمواد الأولية.

وأضافت سافينا، التي تشغل منصب رئيسة قسم “تحليل الاقتصاد الكلي والأسواق المالية” بمركز البحوث الاستراتيجية، في حديثها على هامش منتدى موسكو المالي: “تشهد روسيا وجود نزعات إيجابية في هذا المجال. على سبيل المثال، ارتفع مؤشر الإنتاج الصناعي على الأساس السنوي، من- 2.6٪ في أبريل إلى -0.5٪ في يوليو”.

وأشارت سافينا إلى أن دور الصناعات عالية التكنولوجيا، مثل إنتاج الإلكترونيات وقطاع تكنولوجيا المعلومات وبناء الماكينات، سيزداد في الاقتصاد الروسي. كذلك سيقوى ويتعزز قطاع التعدين والصناعات التحويلية وقطاع البناء والبنية التحتية للنقل.

وأكدت الخبيرة أنه لا تزال هناك مشاكل كبيرة في قطاع إنتاج السيارات والهندسة الميكانيكية ومعالجة الأخشاب.

 

أخبار ذات صلة

أومودا وجايكو تستقطب اهتماماً عالمياً استعداداً لمشاركتها في معرض بكين للسيارات 2024

نجري من اجل صحة أفضل”ماراثون الاتـــحاد المصـــري للتأميـــــن في نسخته الخامسة

مجموعة مراكز التسوق في دبي تختتم حملة “العيدية 2024” بجوائز نقدية بقيمة 200،000 درهم لـ22 فائز

قرارات مجلس الوزراء اليوم الخميس

مصر توافق على إنشاء منطقة حرة باسم شركة قناة السويس للقوارب الحديثة

«آي صاغة»: ارتفاعات هامشية في سعر الذهب وعيار 21 يسجل 3265 جنيهًا

قطاع الأعمال : القطاع الخاص شريك رئيسي في تنفيذ مشروعات التطوير وإعادة التشغيل وزيادة الإنتاج

وزيرة التعاون الدولي تُحدد مطالب دول قارة أفريقيا من مجموعة البنك الدولي

آخر الأخبار
شعبة المستلزمات: الإفراج عن كل المستلزمات الطبية بالموانئ يخفف معاناة المواطنين أومودا وجايكو تستقطب اهتماماً عالمياً استعداداً لمشاركتها في معرض بكين للسيارات 2024 الأكاديمية العربية تختتم فعاليات البطولة الدولية للبرمجة ICPC مرعي البريمو يتصدر نسب المشاهدة فى مصر.. تفاصيل كولر يعقد محاضرة فنية للاعبى الأهلى ويتدرب على ملعب مازيمبى كاسبرسكي تحذر من برمجيات سرقة البيانات التي تستهدف بيانات تسجيل الدخول نجري من اجل صحة أفضل"ماراثون الاتـــحاد المصـــري للتأميـــــن في نسخته الخامسة المالية: الآفاق الاقتصادية لمصر أكثر استقرارًا وتحفيزًا للنمو والتنمية وخلق فرص العمل كاسبرسكي تقدم نظام Thin Client 2.0 المحدث بحل المناعة السيبرانية وزيرة البيئة تلتقى محافظ جنوب سيناء لمناقشة عدد من الموضوعات المشتركة يلا لودو تتعاون مع متجر HUAWEI AppGallery لتنظيم فعاليات بطولة مشوّقة في بغداد مجموعة مراكز التسوق في دبي تختتم حملة "العيدية 2024" بجوائز نقدية بقيمة 200،000 درهم لـ22 فائز قرارات مجلس الوزراء اليوم الخميس وزير العمل يلتقى عمال مصريين مُرشحين للعمل في موسم حج 2024 مصر توافق على إنشاء منطقة حرة باسم شركة قناة السويس للقوارب الحديثة محافظ جنوب سيناء: تعاون مع اتحاد الاعلام السياحي لدعم السياحة المصرية «آي صاغة»: ارتفاعات هامشية في سعر الذهب وعيار 21 يسجل 3265 جنيهًا قطاع الأعمال : القطاع الخاص شريك رئيسي في تنفيذ مشروعات التطوير وإعادة التشغيل وزيادة الإنتاج فيرجن موبايل السعودية توقع شراكة استراتيجية مع هاي تك لتطوير المدن الذكية فى السعودية "الرقابة المالية" تستضيف 100 طالب بالمرحلة الابتدائية لتعريفهم كيفية الاستثمار والادخار بشكل مبسط