الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

المصيلحي: الاقتصاد العالمي أصبح يعتمد على براءات الاختراعات والفكر والابتكار والإبداع

تحدث الدكتور علي مصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، على إطلاق الاستراتيجية المصرية لحماية الملكية الفكرية، وأننا لدينا بالفعل تشريعات منذ عام 1939 وتلتها أيضًا قوانين آخرى لتسجيل الصناعات ثم براءات الاختراع؟.

وأوضح مصيلحي ، أنه منذ عام 2000 وجدنا الاقتصاد العالمي تحول وأصبح يعتمد على براءات الاختراعات والفكر والابتكار والابداع، موضحًا أن الاقتصاد المعتمد على الفكر والابتكار أصبح جزء أساسي في عملية التنمية.

وأشار مصيلحي، إلى أن الاستراتيجية المصرية للملكية الفكرية، لها تأثير مباشر في خطة ٢٠٣٠ واستراتيجية المناخ، لذا فالحدث عن الاستراتيجية في هذا التوقيت أهم من أي وقت مضى.

وشدد مصيلحي، على أهمية رفع الوعي، فلابد أن يأخد الابداع والابتكار اهتمام كبير، ولابد من تسليط الضوء على الناس المبتكرة والتجارب الناجحة وإبراز العائد على الاقتصاد المصري.

وعقد المجلس الاعلي لتنظيم الاعلام برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر ، مؤتمرا صحفيا اليوم بماسبيرو تحت رعاية رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى، حول الاستراتيجية الوطنية للملكية الفكرية، بحضور بعض الوزراء المعنيين التموين والتعاون الدولى والتعليم العالى والصناعة وكبار الصحفيين والإعلاميين.

واستعرض المؤتمر الخطوط العريضة للإستراتيجية التي تم إعدادها تنفيذاً لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، وترتبط أهدافها ومحاورها مع كل من أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة، وأجندة المنظمة العالمية للملكية الفكرية للتنمية، و “رؤية مصر 2030″، وبرنامج الإصلاحات الهيكلية الذي تتبناه الحكومة، وتحقيق التناغم والتكامل بين سياسات وأهداف الدولة في جميع المجالات.

 

أخبار ذات صلة

رئيس القابضة للمياه يكرم الأمهات المثاليات بالشركة القابضة وشركاتها التابعة

وزيرة الهجرة تحتفل بنجاح شباب المطرية في تنظيم أكبر مائدة إفطار رمضانية في مصر

التنظيم والإدارة يتيح الاستعلام عن نتيجة الامتحان الإلكتروني في مسابقة معلم مساعد فصل

وزيرة التضامن الاجتماعى تستعرض نتائج تحليل مشاهد التدخين والمخدرات بدراما رمضان- 2024

الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال

رئيس الوزراء يعقد اجتماعًا مع ممثلي أبرز 15 شركة كورية جنوبية تعمل في مصر

حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات

التموين: احتياطي القمح يكفى 3 أشهر والسكر 11.4 شهر

آخر الأخبار
رئيس القابضة للمياه يكرم الأمهات المثاليات بالشركة القابضة وشركاتها التابعة "رئيس البريد".. يقدم التهنئة للرئيس السيسي.. ورئيس اتحاد عمال مصر بنك ناصر الاجتماعي ينجح في تقديم تمويلات للمشروعات الصغيرة وبشروط ميسرة جهينه ترعى مسابقتي مصر للطهي والباريستا خلال مشاركتها في معرض كافيكس 2024 وزيرة الهجرة تحتفل بنجاح شباب المطرية في تنظيم أكبر مائدة إفطار رمضانية في مصر التنظيم والإدارة يتيح الاستعلام عن نتيجة الامتحان الإلكتروني في مسابقة معلم مساعد فصل Paysky gets listed in Forbes “Top 50 Fintech Companies in the Middle East for 2024" وزيرة التضامن الاجتماعى تستعرض نتائج تحليل مشاهد التدخين والمخدرات بدراما رمضان- 2024 الرئيس السيسي يشهد احتفالية عيد العمال المعهد المصرفي يحصل على تجديد الاعتماد الدولي لمدة 5 سنوات من ACCET Contact Financial Holding and Oracle: A Strategic Alliance for Business Success شراكة إستراتيجية بين كونتكت وأوراكل لتعزيز نجاح الأعمال عبدالغفار: تبنى وتطبيق مستندات الشحن القابلة للتداول فى العالم العربى يدعم التحول الرقمى ويعزز الإقت... رئيس الوزراء يعقد اجتماعًا مع ممثلي أبرز 15 شركة كورية جنوبية تعمل في مصر " النيل للطيران " تتوسع في شبكة خطوطها الجوية وتسير خطاً جديداً بين القاهره وميلانو "بإيطاليا المركزي يوافق مبدئيا لمصر للابتكار الرقمي لإطلاق أول بنك رقمي"وان بنك" ياسين أحمد السقا يهنئ والده بعرض فيلم السرب فيلم الحريفة يحقق 75 مليون جنيه منذ طرحه فى السينمات حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات جاجوار XJS تعود من جديد .. سعرها ومواصفاتها