الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

كاديلاك‘ تؤكد على طرح ست مركبات كهربائية فاخرة في الشرق الأوسط

عزّزت ’كاديلاك‘ التزامها بتطلُّعات التنقُّل الطموحة في منطقة الشرق الأوسط عبر التأكيد على طرح ست مركبات كهربائية (EV) فاخرة بحلول العام 2025. والطراز الأول ضمن المجموعة القادمة سيكون مركبة ’كاديلاك ليريك‘ الراقية التي تشكّل تتويجاً لقرن تَميَّز بالابتكار، وتتبعها سيارة ’سليستيك‘ التي تم الكشف عنها مؤخراً، والتي من المفترَض أن تُوجِد تحدّياً بارزاً ضمن قطاع المركبات فائقة الفخامة بفضل ما تتمتّع به من تصميم رائع وتقنيات متطوّرة وخصائص أداء مبهرة.

هذه الأسماء الشهيرة هي الإشارة الأولى لبداية عصر مشرق جديد لدى شركة تصنيع السيارات العريقة، التي ستتحوَّل إلى علامة تجارية كهربائية بالكامل مع قرب نهاية العقد الجاري. وخلال السنوات العديدة المقبلة، سوف تحدّد ’كاديلاك‘ مستقبل المركبات الفاخرة عبر سلسلة من المركبات الكهربائية وذاتية القيادة المشوّقة الجديدة، والمجهَّزة بأحدث التقنيات المتطوّرة المصمَّمة لتغيير شكل التنقُّل.

حول هذا، قال روري هارفي، نائب الرئيس لعمليات ’كاديلاك‘ الدولية: “لا يوجد أي شك بأن المستقبل سيكون كهربائياً، لكن السؤال الوحيد الذي يُطرَح دوماً هو متى وكيف؟ فالابتكار هو جوهر ’كاديلاك‘ وسِمَتها الأساسية، وليس لدينا شك بأن إرثنا العريق وخبراتنا ستساهم في تحقيق هذا الأمر هنا في منطقة الشرق الأوسط. وهذا ليس كل شيء، إذ سيكون الأمر استثنائياً ومتميزاً فعلاً كما عوّدتنا ’كاديلاك‘. ونحن ملتزمون بوعدنا بتوفير تجربة مُلكية وقيادة جديدة بالكامل، ونتعهّد بإعادة تعريف ما نريده ونحتاجه من مركباتنا الفاخرة.”

من جانبه، قال كريستيان أكويلينا، المدير التنفيذي، عمليات ’كاديلاك‘ الدولية و’كاديلاك الشرق الأوسط‘،: “تتمتّع ’كاديلاك‘ بتاريخ طويل وباهر في الشرق الأوسط، ونحن نستمدّ الإلهام دوماً للتمكُّن من المضِي بهذه العلاقة الوثيقة باتجاه ما سيكون نقطة فاصلة لقطاع أعمالنا والمجتمع بشكل عام، انطلاقاً من المملكة العربية السعودية. فالتزامنا القوي بإعادة تصوُّر سُبُل التنقُّل في المملكة، وكذلك باقي أنحاء المنطقة، هو ما يدفعنا للتأكيد على توفير ست مركبات كهربائية رائعة لصالح عملائنا على مدى السنوات الثلاث القادمة، وكل واحدة منها تحمل شعار ’كاديلاك‘ المتألِّق الذي يرمز للابتكار التصميمي والهندسي. وأسطولنا لن يلبّي فقط التطلُّعات المحدَّدة لقاعدة عملائنا فحسب، بل أيضاً أهداف وتطلُّعات القيادات الإقليمية الخاصّة بأوطانهم.”

بصفتها أيقونة حقيقية في قطاع السيارات الفخمة على مدى 120 سنة، فإن مستقبل ’كاديلاك‘ الكهربائي بالكامل سيستمر بتوفير كل ما هو استثنائي. والعمود الفقري الذي يرتكز عليه أسطول ’كاديلاك‘ هو منصّة ’آلتيوم‘ المتطوّرة من ’جنرال موتورز‘، والتي تمنح الأداء ومدى القيادة اللذين يتخطّيا بمستوياتهما العديد من المركبات العاملة بالوقود.

ستتوفر ’كاديلاك ليريك‘ مع تقنيات ريادية وقدرات أداء مبهرة، وهي متاحة بفضل الهندسة البنيوية الكهربائية الخاصّة للمركبة. كما تقدِّم ’ليريك‘ ميّزة الشحن السريع عبر التيّار المباشر (DC)، مما يُمكِّن العملاء من إضافة ما يُقدَّر بنحو 125 كيلومتراً من مدى القيادة بعد الشحن لفترة 10 دقائق¹ تقريباً، ومدى قيادة يبلغ 265 كيلومتراً عند الشحن لفترة 30 دقيقة².

من الناحية الجمالية، تُعدّ ’ليريك‘ مُتعَة للنظر. فالمقصورة الداخلية تتميّز بكونها بديعة وبسيطة مع تركيز على عناصر تصميم ثانوية ومن المستوى اللاحق، شاملة أنماطاً متشابكة محفورة بالليزر في الخشب على الديكورات المعدنية، وهو ما لم يحدث سابقاً. أما شاشة LED الكبيرة المائلة فتشكّل النقطة المركزية، بالإضافة للشبك الكريستالي الأسود المتميّز، وكل المكوّنات متناغمة مع بعضها البعض بشكل فنّي، مُلغية بذلك مظهر الخطوط الفاصلة ما بين عناصر التقنية والإنارة والديكور.

أما ’سليستيك‘، فستشكّل تحدّياً ضمن قطاع السيارات فائقة الفخامة عبر مزايا خاصّة من ناحية التصميم والتقنية والأداء، والهادفة لإعادة ابتكار طريقة السفر كتجربة راقية لا مثيل لها. وتجمع الخصائص بين الوظيفة والشكل، وهي تتضمّن خمس شاشات LED تفاعُلية متطوّرة عالية الوضوح، بما فيها شاشة LED متطوّرة مائلة قياس 55 بوصة، بالإضافة للعديد من المزايا الأولى من نوعها بقطاع السيارات مثل السقف الزجاجي الذكي بخاصّية النفاذ المتبدِّل للضوء.

نقطة مهمّة يجب الإشارة إليها وهي أن كامل أسطول ’كاديلاك‘، ابتداءً من ’سليستيك‘، سيتضمّن أيضاً ميّزة Super Cruise™، وهي التقنية الحقيقية الأولى للمساعَدة في القيادة بدون استخدام الأيدي التي تعمل على الطرقات المتوافقة3، والتي ستتوفر في منطقتنا خلال العام 2024. ومن شأن الجمع الفريد لتقنية Super Cruise ما بين دقّة بيانات خرائط LiDAR، ونظام تحديد المواقع (GPS) عالي الدقّة، ونظام تعزيز انتباه السائق (Driver Attention System) فائق التطوُّر، وشبكة الكاميرات وأجهزة الاستشعار الرادارية، أن تجعل من هذه التقنية خطوة أساسية بالاتجاه نحو تبنّي مفهوم القيادة بدون استخدام الأيدي.

يُذكَر أنه تم الكشف عن الخطط الجريئة لقيادة التنقُّل الفاخر في المنطقة خلال مناسَبة بارزة أقيمت في العاصمة السعودية الرياض بعنوان “إعادة تصوُّر سُبُل التنقُّل: ’كاديلاك‘ في المملكة”، وذلك بحضور عدد من كبار ممثّلي الجهات الحكومية المعنية الرئيسية، والشركاء الإعلاميين والعملاء البارزين.

أخبار ذات صلة

جي في أوتو توقع إتفاقية شراكة مع لادا مصر لتصنيع وتوزيع السيارات

أوليفر رولاند مصمم على التحدي للمنافسة على اللقب العالمي في الجولات النهائية

المجدوعي بيجو وسيتروين تكرم موزعينها المعتمدين في كافة مناطق السعودية

تقنية الواقع الافتراضي مباشرة على مضمار أبوظبي لسباقات الفورمولا 1

تعرف على سعر تويوتا كورولا 2024 “الفئة الثانية”

ننشر أسعار السيارة BMW X5 موديل 2024

انتصار مذهل لفريق لكزس في سباق لونغ بيتش للسيارات الرياضية IMSA

تعاون مصري -إماراتي لتعزيز فرص الاستثمار في مجال توطين صناعة السيارات الكهربائية والتقليدية ومكوناتها

آخر الأخبار
التموين تمنح علاوة 300 جنيه لمزارعى البنجر عن شهرى مارس وأبريل أول تعليق من البيت الأبيض بعد اكتشاف مقابر جماعية فى غزة جي في أوتو توقع إتفاقية شراكة مع لادا مصر لتصنيع وتوزيع السيارات كيفة الحصول على تمويل الـ 1.3 مليون جنيه من بنك المشرق – مصر تركي آل الشيخ يعلن عن أول حدث لموسم الرياض خارج السعودية في لوس أنجلوس أغسطس المقبل حوارات بناءة في المؤتمر الإقليمي الـ 12 لغرفة التجارة الأمريكية لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في... بطولة الفورمولا إي تقطع نصف الطريق – كيفية مشاهدة سباق موناكو إي بري 2024 سمانا للتطوير العقاري تطلق مجمع ليك فيوز بقيمة مليار درهم في مدينة دبي للإنتاج شركة دبي الوطنية للتأمين توافق على توزيع أرباح نقدية بنسبة 10% في اجتماع الجمعية العمومية السنوي "هيتاشي إنرجي" تستثمر 1.5 مليار دولار إضافية لتعزيز الإنتاج العالمي لمحولات الطاقة بحلول 2027 وزير الشباب يشهد افتتاح البطولة الأفريقية للجودو والمؤهلة لأوليمبياد باريس آوتسايزد تعلن عن تعيينات استراتيجية عبر طيف من المناصب الرفيعة لتسريع التوسع العالمي للشركة Concentrix + Webhelp تعيدان تسمية العلامة التجارية Concentrix الذكاء الاصطناعي في عينيّ الناشر الإماراتي التموين تستعد لتعميم منظومة جديدة لمنع تهريب السلع للسوق السوداء خبير اقتصادي يرصد التنمية الاقتصادية في سيناء صناعيا وزراعيا ومجتمعيا خلال السنوات الماضية عبير عصام: كلمة الرئيس عن تنمية سيناء في الذكري "42" اثلجت صدور المصريين بالصور.. حملة تموينية مكثفة على المخابز والمحال التجارية بمنطقة حدائق الأهرام "الزراعة" تستعرض جهود تحقيق التنمية الزراعية في سيناء وزير التنمية يتابع مع وفد البنك الدولى الموقف التنفيذي لبرنامج التنمية المحلية بصعيد مصر