الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

وزير النقل يسلم رسالة من السيد رئيس الجمهورية إلى رئيس الوزراء الياباني

قام الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، ويرافقه السفير محمد أبو بكر، سفير مصر في طوكيو، بلقاء “هيروكازو كاتسونو”، أمين عام مجلس الوزراء الياباني، حيث تم تسليمه الرسالة الموجهة من السيد رئيس الجمهورية إلى رئيس الوزراء “فوميو كيشيدا”.
هذا، وأعرب السيد الوزير عن تعازي القيادة السياسية والشعب المصري في وفاة رئيس الوزراء الياباني الأسبق “شينزو آبى”، مؤكدًا على تضامن مصر مع اليابان في إطار ما قدمه رئيس الوزراء الراحل من إسهامات كبيرة كان لها عظيم الأثر في تعميق أوجه العلاقات بين البلدين، مضيفاً بأن “آبى” كان زعيماً استثنائياً لليابان وصديقاً حقيقياً وداعماً لمصر. ولذا جاء قرار السيد الرئيس بإطلاق اسمه على أحد المحاور المرورية الهامة بالقاهرة، وكذلك على أحد المراحل الخاصة بالجامعة المصرية/اليابانية للعلوم والتكنولوجيا E-JUST.
على صعيد آخر، أكد السيد وزير النقل على أهمية مشاركة رئيس الوزراء “كيشيدا” في أعمال قمة COP27 التي ستستضيفها مصر في شهر نوفمبر المقبل، معرباً عن تطلع مصر لتعميق مختلف أوجه التعاون مع اليابان، وتعزيز العلاقات الاقتصادية بشكل أكبر بما يتسق مع الروابط القوية التي تجمع بين البلدين، ومؤكداً تقدير القيادة السياسية والحكومة المصرية للعلاقات الثنائية المتميزة بين الدولتين على كافة المستويات.
ومن جانبه، أعرب أمين عام مجلس الوزراء عن التقدير الكبير لقرار السيد الرئيس الجمهورية بتكليف وزير النقل للمشاركة الرسمية في جنازة الدولة التي أقيمت لرئيس الوزراء الأسبق “آبى”، مؤكداً على شكر الجانب الياباني للفتة الكريمة التي قام بها السيد الرئيس فيما يتعلق بإطلاق اسم “آبى” على المحور المروري وكذا إحدى مراحل الجامعة المصرية/اليابانية. كما أكد على اهتمام طوكيو بتعزيز التعاون مع مصر في شتى المجالات.

أخبار ذات صلة

وزير النقل يشهد توقيع عقد مشروع محطة الحاويات تحيا مصر 1 بميناء دمياط

وزير النقل والسفير الفرنسي يستقلان القطار الكهربائي الخفيف LRT والخط الثالث للمترو

اندرايف تحتفل بالسائقين الفائزين في مسابقة العمرة

وزير النقل يبحث مع السفير المجري بالقاهرة تصنيع وتوريد عربات صفقة 1350 عربة سكة حديد جديدة

ميناء دمياط يستقبل 6598 طن قمح على متن سفينة قادمة من أوكرانيا

دي دي مصر تنفرد بمجموعة من الخصائص

النقل تنفي قرار بتفويض رئيس هيئة الطرق والكباري لمباشرة اختصاصات وزير النقل

النقل: جاري إنشاء وتنفيذ 7 ممرات لوجستية متكاملة على مستوى الجمهورية 

آخر الأخبار
فرص عمل لـ 17 ألفًا و803 من شباب جنوب سيناء الإسكان: تنفيذ 24432 وحدة سكنية بمبادرة " سكن لكل المصريين " بمنطقة غرب المطار الصحة: إجراء الفحص الطبي لـ مليون و688 ألف شاب وفتاة ضمن مبادرة المقبلين على الزواج وزير التعليم العالي يلتقي نائب رئيس جامعة لندن لبحث سبل التعاون المشترك التخطيط تستعرض خطة المواطن الاستثمارية لمحافظتي شمال وجنوب سيناء لعام 23/2024 "البريد المصري".. يحصل على "المستوى الذهبي" في تطبيق معايير الأمن البريدي العالمية الفريق أسامة ربيع يبحث مع وزير التجارة والصناعة الكوري التعاون التجاري والصناعي وسبل جذب الاستثمارا... انخفاض أسعار السيارة رينو أوسترال موديل 2024 سعر مرسيدس GLC 300 "أعلى فئة" كوبيه 2023 مفاجأة عن البيض الفاسد بالأسواق تسريبات جديدة لهاتف vivo X100s هاتف Reno Oppo Reno 11 5G حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات كريم فهمي يوجه رسالة لهشام ماجد فى عيد ميلاده منة شلبي تشارك في فيلمى "فرقة الموت" و"الهوى سلطان" موعد مباراة الأهلي مازيمبى الكونغولى الليلة اتحاد جدة يواجه الشباب الليلة أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم الجمعة أسعار الخضار والفاكهة اليوم الجمعة