الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

الدكتور سويلم يبحث مع وزير الموارد المائية الصومالى مجالات التعاون الثنائى بين البلدين

الدكتور سويلم :
– مصر مستعدة لتقديم خبراتها الكبيرة فى مجال إدارة المياه لاشقائها الافارقة فى إطار التعاون (جنوب – جنوب)
– الوزارة تُقدم كافة أشكال الدعم للدول الأفريقية من خلال تنفيذ المشروعات وتدريب المتخصصين الافارقة
– إستعداد مصر لتكون مركزاً إفريقيا للتدريب وبناء القدرات في مجال التكيف مع التغيرات المناخية
– الوزير الصومالى يؤكد على دعم بلاده لـ “مبادرة التكيف مع التغيرات المناخية في قطاع المياه” والرغبة في قيام مصر بتوفير المزيد من الدورات التدريبية للجانب الصومالى
على هامش فعاليات مؤتمر المناخCOP27 .. إلتقى السيد الأستاذ الدكتور/ هانى سويلم وزير الموارد المائية والري بالسيد/ محمد عبد الله فارح وزير الدولة للطاقة والموارد المائية الصومالى.
وتم خلال اللقاء التباحث حول مجالات التعاون الثنائى الحالية بين البلدين ، وسُبل تعزيز هذا التعاون مستقبلاً خاصة في ظل تشابه التحديات التي تواجهها البلدين في مجال المياه.
وأكد الدكتور سويلم على إستعداد مصر لتقديم خبراتها الكبيرة فى مجال إدارة المياه لاشقائها الافارقة ، وذلك فى إطار التعاون (جنوب – جنوب) ، موضحاً أن الوزارة تُقدم بالفعل كافة أشكال الدعم للدول الأفريقية الشقيقة من خلال تنفيذ مشروعات مختلفة بالعديد من هذه الدول ، أو من خلال تدريب المتخصصين الافارقة بالمركز الإقليمي للتدريب التابع للوزارة ومركز التدريب الإقليمى التابع لمعهد بحوث الهيدروليكا ، خاصة في ظل إستعداد مصر لتكون مركزاً إفريقيا للتدريب وبناء القدرات في مجال التكيف مع التغيرات المناخية.
ومن جانبه .. أكد السيد عبد الله فارح على دعم الصومال لـ “مبادرة التكيف مع التغيرات المناخية في قطاع المياه” والتي أطلقتها مصر رسمياً خلال “يوم المياه” الذى عُقد يوم ١٤ نوفمبر الجارى ضمن فعاليات مؤتمر المناخ ، مشيراً لرغبة بلاده في قيام مصر بتوفير المزيد من الدورات التدريبية للجانب الصومالى لرفع قدرات العاملين في قطاع المياه من الصوماليين لمواجهة التحديات المائية بدولة الصومال.

أخبار ذات صلة

انطلاق النسخة الأولى من معرض سعودي فود للتصنيع لتسليط الضوء على صناعة الأغذية والمشروبات في السعودية

الأهلي كابيتال القابضة تستحوذ على 51% من أسهم رأس المال في شركة إيزيليس من السويدي كابيتال القابضة

التخطيط: تنفيذ المرحلة الثانية من حياة كريمة بتكلفة 150 مليار جنيه

مجلس الأعمال الكويتي يشارك في فعاليات الدورة ال 13 من قمة (AIM) للاستثمار 2024 

شركة المشاريع تسعى إلى حفظ أصولها وتعزيز نموها من خلال خلق قيمة طويلة المدى ونمو مستدام

مجموعة موانئ أبوظبي توقع اتفاقية لمدة 20 عاماً لتشغيل وتحديث محطة لواندا متعددة الأغراض في أنجولا

افتتاح «فوفوزيلا بارك» أول مدينة ترفيهية بصعيد مصر في اسيوط الجديدة

شنايدر إلكتريك تعين نهاد الجرودي نائباً للرئيس للأتمتة الصناعية بمنطقة الخليج

آخر الأخبار
وزير الطيران المدني يبحث مع وزير النقل في ليتوانيا التعاون المشترك في النقـل الجوي الشناوى يشارك في تدريب الأهلى بعد العمليات الجراحية وزير الصحة يعقد اجتماعاً لمتابعة آخر مستجدات المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية انطلاق النسخة الأولى من معرض سعودي فود للتصنيع لتسليط الضوء على صناعة الأغذية والمشروبات في السعودية المارشال الماكر.. صاحب أهم مناورة سياسة ضد الولايات المتحدة الأمريكية اللواء محمد علوان.. حرب أكتوبر أبهر بها الجيش المصري العالم كله 42 سنة مروا.. ذكرى تحرير سيناء تذكرنا بدماء الشهداء التي تروي الأرض الغالية في ذكرى "تحرير سيناء".. خبراء: أرض الفيروز تشهد عبور جديد نحو التنمية والعمران بعد "دحر الإرهاب" الذكرى الـ 42 لتحرير سيناء.. انتصار كاسح للسياسة والعسكرية المصرية عيد تحريرسيناء.. كل ما تريد معرفته عن أنفاق قناة السويس لتنمية أرض الفيروز في ذكرى تحريرها.. أشهر المواقع الأثرية في سيناء في عيد تحرير سيناء.. حلم تعمير أرض الفيروز بين الحقيقة والخيال ذكرى تحرير سيناء... بداية فترة ولاية جديدة في مصر مدبولي يتابع الموقف التنفيذي للإفراج الجمركي عن البضائع في الموانئ وتطبيق منظومة الشحن المُسبق الطقس غدا.. ارتفاع بدرجات الحرارة ونشاط رياح والعظمى بالقاهرة 41 درجة الأهلي كابيتال القابضة تستحوذ على 51% من أسهم رأس المال في شركة إيزيليس من السويدي كابيتال القابضة إعمار للتطوير تستعرض أداءها اللافت الذي حقّقته في العام 2023 خلال الاجتماع السنويّ لجمعيّتها العمومي... شيري تشارك في معرض بكين الدولي للسيارات واجتماع وكلائها العالميين رئيس الوزراء يلتقي مسئولي شركة "كوفي كاب" لتصنيع الكابلات الكهربائية التخطيط: تنفيذ المرحلة الثانية من حياة كريمة بتكلفة 150 مليار جنيه