الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مجموعة موانئ أبوظبي وترانسمار تطلقان خدمة شحن جديدة إلى باكستان

 

خدمة شحن الحاويات الجديدة تربط مدينة كراتشي بعدد من أهم الموانئ الإقليمية في الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر والأردن والسودان وجيبوتي

 أعلنت اليوم مجموعة موانئ أبوظبي وشركة ترانسمار العالمية للشحن (ترانسمار) عن إطلاق خدمة جديدة لشحن الحاويات تربط مدينة كراتشي الباكستانية بعدد من دول منطقة الشرق الأوسط وشرق إفريقيا، في خطوة تهدف إلى المساهمة في دعم الأهداف الاستراتيجية للمجموعة وتعزيز حضورها الإقليمي وزيادة عدد خطوط الربط البحري الدولي.

وسيوفر خط الشحن الجديد خدمة أسبوعية بين ميناء كراتشي وميناء خليفة في أبوظبي، بالإضافة إلى موانئ جبل علي في دبي، والدمام وجدة في المملكة العربية السعودية وميناء العقبة الأردني ومينائي السخنة والأدبية في مصر إلى جانب ميناء بورت سودان وميناء جيبوتي.

ويشكل ميناء مدينة كراتشي مركزاً اقتصاديا رئيسياً يتعامل مع ما يقارب 60% من عمليات الشحن في باكستان، ويقوم بمناولة 26 مليون طن من الشحنات سنوياً. ويمكن للميناء عميق المياه والذي ويضم قناة للرسو يبلغ طولها 11 كيلومتر، استقبال سفن تصل حمولتها إلى 75,000 طن بحد أقصى، بسهولة وأمان.

ويأتي إطلاق هذه الخدمة الجديدة في أعقاب استكمال مجموعة موانئ أبوظبي بنجاح في سبتمبر2022 عملية الاستحواذ على 70% من حصص ” شركتي ترانسمار الدولية للنقل البحري (“ترانسمار”) التي تتخذ من مصر مقراً لها، و”ترانسكارجو الدولية” (“تي سي آي”).

 

وستوظف الخدمة الجديدة حاويات من شركة ترانسمار، وأخرى من شركات تابعة لمجموعة موانئ أبوظبي تشمل سفين فيدرز وشركة “جلوبال فيدر شيبينغ” (“جي إف إس”) التي أعلنت مجموعة موانئ أبوظبي عن الاستحواذ عليها في وقت سابق من الشهر الجاري. وتتطلع المجموعة إلى توظيف أوجه التكامل والتناغم بين شركاتها التابعة في تعزيز الربط التجاري بين جميع الموانئ الرئيسية في المنطقة.

 

وقال الكابتن عمار الشيبة، الرئيس التنفيذي بالإنابة – القطاع البحري ومجموعة سفين – مجموعة موانئ أبوظبي: “تحرص مجموعة موانئ أبوظبي على توفير مستويات أفضل من التميز والكفاءة والربط لمتعاملينا، وتقوم في هذا الإطار بتوظيف أوجه التناغم والتكامل بين أعمالها مستفيدة من عمليات الاستحواذ الأخيرة وتكامل خبرات خبرات فرق العمل. سوف تتيح خدمة الشحن الأسبوعية الجديدة التي تربط أكثر موانئ باكستان ازدحاماً مع عدد من المراكز البحرية المتطورة على سواحل البحر الأحمر والخليج العربي والساحل الشرقي للقارة الإفريقية، تعزيز التعاون والتكامل وبناء شراكات تجارية في المنطقة “.

وبدوره، قال أحمد الأحول، العضو المنتدب لشركة ترانسمار الدولية للنقل البحري: ” يسرنا الاستفادة من الإمكانات الضخمة لمجموعة موانئ أبوظبي  في توفير خط ربط مباشر لمتعاملينا في منطقة الشرق الأوسط وشرق أفريقيا مع مدينة كراتشي التي تضم أحد أكبر الموانئ في منطقة جنوب آسيا. كما تسهم هذه الخدمة الجديدة في تمكين المتعاملين في باكستان من الوصول بسهولة إلى عدد كبير من الأسواق الرئيسية في المنطقة”.

وتجدر الإشارة إلى أن باكستان تعد شريكاً اقتصادياً حيوياً لدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث بلغ حجم التجارة الثنائية بين البلدين في عامي 2021 و2022 ما يقارب 10 مليار دولار. وفي عام 2020 شملت أهم الصادرات الباكستانية إلى دولة الإمارات الذهب بقيمة 122 مليون دولار ولحوم الأبقار بقيمة 109 مليون دولار. في حين تمثلت أهم الصادرات الإماراتية في العام نفسه بالمنتجات النفطية المكررة بقيمة 2.21 مليار دولار والنفط الخام بقيمة 1.04 مليار دولار.

أخبار ذات صلة

وزير النقل يشهد توقيع عقد مشروع محطة الحاويات تحيا مصر 1 بميناء دمياط

وزير النقل والسفير الفرنسي يستقلان القطار الكهربائي الخفيف LRT والخط الثالث للمترو

اندرايف تحتفل بالسائقين الفائزين في مسابقة العمرة

وزير النقل يبحث مع السفير المجري بالقاهرة تصنيع وتوريد عربات صفقة 1350 عربة سكة حديد جديدة

ميناء دمياط يستقبل 6598 طن قمح على متن سفينة قادمة من أوكرانيا

دي دي مصر تنفرد بمجموعة من الخصائص

النقل تنفي قرار بتفويض رئيس هيئة الطرق والكباري لمباشرة اختصاصات وزير النقل

النقل: جاري إنشاء وتنفيذ 7 ممرات لوجستية متكاملة على مستوى الجمهورية 

آخر الأخبار
وزير الشباب والرياضة يشهد افتتاح بطولة الأندية الأفريقية لسيدات الطائرة السقا يشوق جمهوره بمقطع فيديو جديد من السرب «المالية» تواصل صرف مرتبات العاملين بالدولة لشهر أبريل المركزي للإحصاء: 106.270 مليون نسمة عدد سكان مصر اليوم 26 أبريل 2024 توريد 21694 طن قمح لشون وصوامع في البحيرة عاصفة ترابية شديدة مفاجئة تضرب أسوان بالإنفوجراف.. حصاد التنمية المحلية في أسبوع حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار خلال الأسبوع عشرة أسباب تجعل من كاليفورنيا ساحة اللعب المُثلى للزوار من الشرق الأوسط وزير الري يتفقد مشروعات الموارد المائية والري بمحافظة الغربية The Gate eyes recording EGP 5bn in sales at Nile Property Expo «ريبورتاج العقارية» تنظم يوما خاصا للمبيعات بأبوظبي "أكتف أبوظبي" تطلق فعالية المشي والجري الأسبوعي لأفراد المجتمع LEOS Developments Presents Weybridge Gardens 2, Provence Edition ليوس للتطوير العقاري تقدم مشروع ويبريدج جاردنز 2 وزارة الحج والعمرة السعودية تحذر من شركات الحج الوهمية وتؤكد "لا حج إلا بتأشيرة حج" عودة المنتدى العالمي للاستثمار في المطاعم إلى الرياض كاوست ونيوم تكشفان عن أكبر مشروع لإحياء الشعاب المرجانية في العالم وزير التنمية يعلن بدء تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة اليوم الجمعة مركز الإمارات لأبحاث التنقل يشارك بمشاريع مبتكرة في معرض "درفت إكس"