الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

تتراباك تطلق تقرير الاستدامة السنوي في مصر

 

بعد مشاركتها الناجحة في قمة المناخ COP27 وقيادة الإعلان عن الميثاق المصري الأول لمخلفات العبوات الكرتونية المُستخدمة

أعلنت تتراباك، الشركة الرائدة عالميًا في مجال التعبئة والتغليف، عن إطلاق تقريرها السنوي للاستدامة في مصر خلال الفترة القادمة، ويأتي هذا بعد مشاركتها الناجحة في قمة المناخ COP27 في شرم الشيخ والتي شهدت الإعلان عن الميثاق المصري الأول لمخلفات العبوات الكرتونية المُستخدمة مع شركات بيتي وجهينة  ويونيبورد.

 

ويُعد هذا الإعلان هو الأول من نوعه في المجال وشهد تقديراً كبيراً من الصحفيين وسائل الإعلام ومختلف المشاركين في المؤتمر بما في ذلك الدكتورة ليلى اسكندر، وزيرة البيئة السابقة، والمهندس احمد كمال عبد المنعم الرئيس التنفيذي لمكتب الالتزام البيئي والتنمية المستدامة باتحاد الصناعات المصرية، والدكتور علي أبو سنة، الرئيس التنفيذي لجهاز شئون البيئة.

 

وأقامت تتراباك العديد من الأنشطة في المنطقة الزرقاء Blue Zone كجزء من البعثة السويدية، وتشارك تتراباك في قمة COP27 كجزء من الوفد السويدي، حيث سعيت الشركة للاستفادة من تأثيرها العالمي وخبراتها في قطاع صناعة وتعبئة المواد الغذائية لتسريع وتيرة الإجراءات الرامية لمكافحة التغيرات المناخية وتمكين التحول نحو أنظمة غذائية أكثر مرونة واستدامة ونُظم تغذية أكثر صحة للمستهلكين. وتضمن الوفد المشارك من تتراباك في قمة COP27 السيد تشارلز براند، نائب الرئيس التنفيذي لحلول التصنيع والمعدات، والسيدة إيجا هيتافو، نائب رئيس شؤون الشركات، والسيد جيليس تيسراند، نائب الرئيس للمناخ والتنوع البيولوجي.

 

وشارك وفد تتراباك في العديد من والمواضيع والأيام المختلفة في قمة COP27 مثل يوم إزالة الكربون، الذي يقام في 11 نوفمبر، ويوم التأقلم والزراعة، الذي يقام يوم 12، ويوم التنوع البيولوجي، الذي يقام في 16 نوفمبر، ويوجد لدى الشركة كذلك جناح رقم Y9 في المنطقة الخضراء بالمؤتمر، كجزء من جناح الأعمال الخاص بمصر.

 

وقال السيد وائل خوري، العضو المنتدب لشركة تتراباك- مصر، “حققنا الكثير من الإنجازات في مجال الاستدامة في مصر، وتعتبر المسؤولية والأسلوب المستدام أحد أهم أولويات الشركة، حيث نلتزم بجعل الطعام أمن ومتوافر في كل مكان، ونعد بحماية كل ما هو جيد، وحماية الطعام والناس وكوكب الأرض.”

 

وأضاف خوري، ” أهداف تتراباك لإعادة التدوير جزءأ لا يتجزأ من استراتيجيتنا للاستدامة ولحماية البيئة، ولذلك قمنا بإجراء اتفاقية مع يونيبورد، أحد الشركات الرائدة في تصنيع الورق المقوى في مصر من أجل التعاون في إعادة تدوير العبوات الكرتونية المستخدمة في مصر. ويبلغ حجم المشروع المشترك 2.5 مليون يورو. وقمنا كذلك بقيادة الإعلان عن الميثاق المصري الأول لمخلفات العبوات الكرتونية المُستخدمة مع شركاءنا بيتي وجهينة ويونيبورد، والتي تم الإعلان عنه خلال فعاليات قمة المناخ COP27.”

 

“تُعتبر تلك الخطوات الهامة بداية لمساعينا لتحقيق الاستدامة ومكافحة التغيرات المناخية حيث سنستمر في التعاون مع مختلف الجهات المعنية الهامة بما في ذلك المؤسسات الحكومية وشركات إدارة وتجميع المخلفات والجمعيات غير الحكومية وعملائنا من أجل تميكن القيام بإعادة التدوير على أفضل وجه،” كما أضاف السيد وائل خوري.

 

وشهد مؤتمر COP27 كذلك إطلاق عبوات “Good Water” والتي جذبت انتباه الكثير من المشاركين في المؤتمر في المنطقة الزرقاء والخضراء، وتلك العبوة الجديدة والمُبتكرة للمياه هي عبوة Tetra Prisma Aseptic 500m

أخبار ذات صلة

مجموعة البنك الدولي تُعلن حزمة تمويلات للاقتصاد المصري بقيمة 6 مليارات دولار

في احتفالية مرور ٢٥ عاما علي انشاء الشركة جلوبال .. لوجيستيكس المصرية تعلن عن بدء خدمة خطوط CULINES

شركة دي إن إيه ونيبيولا جينومكس تبرمان اتفاقية شراكة لتوفير خدمة المعرفة الجينومية الكاملة في الشرق الأوسط

بروكتر آند جامبل تستعرض القدرات التصنيعية المبتكرة لمصنعها في الدمام

«إي اف چي هيرميس» تُتمم صفقة بيع علامات تجارية تابعة لـ«سينومي ريتيل»

أسعار الذهب في مصر اليوم الاثنين

السيسي ورئيس الوزراء اليوناني يوقعان الإعلان المشترك حول تأسيس مجلس التعاون رفيع المستوى

خبير اقتصادي يكشف أهمية إعداد الاتحاد الأوروبي حزمة مساعدات لمصر تقدر بـ 7.4مليار يورو

آخر الأخبار
المدارس تتلقى تعليمات عاجلة من وزارة التربية والتعليم بشأن الطقس السيء وزير السياحة يناقش تطوير ورفع كفاءة مقابر الصحابة وآل البيت سفح جبل المقطم أحداث الحلقة 7 من مسلسل المداح 4 أحداث الحلقة 8 من مسلسل الكبير أوي 8 موعد أذان الفجر فى تاسع أيام شهر رمضان تفاصيل شهادات البنك الأهلي الجديدة.. أعلى عائد خلال 3 سنوات موظفو شركة HDP يشاركون في تعبئة كراتين الخير الغذائية إل جي مصر تعلن عن عروض حصرية لأعضاء LG.COM جوتيريش يدعو سلطات إسرائيل لضمان الوصول الكامل للمساعدات الإنسانية لغزة موعد السحور وأذان الفجر فى تاسع أيام شهر رمضان المبارك 2024 اعتقال 12 شخصا من جماهير طرابزون سبور بعد أعمال الشغب بالدوري التركي استئناف تصوير مسلسل جودر بمدينة الإنتاج الإعلامي أمطار غزيرة على مناطق متفرقة بالقاهرة الكبرى وتكاثر للسحب الركامية مجموعة البنك الدولي تُعلن حزمة تمويلات للاقتصاد المصري بقيمة 6 مليارات دولار رئيس القابضة للمياه يتابع جهود شركات الصرف الصحى أثناء التعامل مع مياه الأمطار في احتفالية مرور ٢٥ عاما علي انشاء الشركة جلوبال .. لوجيستيكس المصرية تعلن عن بدء خدمة خطوط CULINES وزير الشباب والرياضة: مصر سوف تجني ثمار التخطيط العلمي السليم كنزي هلال تتصدر تريند اكس بعتبات البهجة رئيس الوزراء: تدبير موارد النقد الأجنبى المطلوبة لاستيراد مليون طن من السكر سقوط الاعلامي عمرو الليثي من الطابق الثالث