الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

شركة دليفركت وجمعية قوت يقدمان بحثاً مشتركاً يوفر نظرة عن تطلعات مالكي المطاعم والمطابخ السحابية في السعودية

 

أعلنت دليفركت، الشركة المتخصصة في مجال تطوير البرمجيات لتقديم خدمات تُبسط عملية إدارة توصيل الطعام عبر الإنترنت لأكثر من 32 ألف موقع في 40 سوقاً حول العالم، عن نتائج بحث أعدته بالشراكة مع جمعية المقاهي والمطاعم في المملكة العربية السعودية “قوت”، والذي كشف عن أن 45% من المطاعم تدير 2 إلى 3 علامات تجارية من نفس الموقع، فيما يتطلع  78% منهم لإدارة المزيد من العلامات التجارية من المنافذ الحالية خلال الفترة القادمة.

 

وأظهر البحث أن أكثر من 80% من المطاعم تعتمد على خدمات توصيل طلبات الطعام عبر الإنترنت ، إذ تبين أن 30% من المطاعم تحقق نسبة تزيد عن 50% من العائدات الربحية من عمليات توصيل الطعام.

 

وبينت الدراسة أن 50% من المطاعم تعتمد على توظيف التكنولوجيا في عمليات البيع، في حين تتطلع  78% من العلامات التجارية، إلى إدارة المزيد من منافذها الحالية، ما يتيح المجال لمنصة دليفركت ماركت بليس لمساعدتهم في إضافة المزيد من العلامات التجارية إلى مطاعهم.

 

وفي هذا الخصوص، قال ناجي حداد، المدير العام لشركة دليفركت في الشرق الأوسط: “أثبت دراسة أجرتها شركة (جونز لانج لاسال) أن صناعة الأغذية والمشروبات في المملكة العربية السعودية، هي الأكبر في الشرق الأوسط وتبلغ قيمتها 45 مليار دولار أمريكي. الأمر الذي يضع على عاتق أصحاب المطاعم مسؤولية كبيرة لإدارة أرباحهم وسط تصاعد المنافسة في القطاع. كما أن انتشار المطابخ السحابية، المعروفة أيضاً باسم المطابخ المعتمة، في السعودية أدى إلى إتاحة فرص عديدة جداً لأصحاب المطاعم الذين يعتمدون المفاهيم الجديدة في القطاع. ويعد الاعتماد على التقنيات الحديثة في القطاع أمراً بالغ الأهمية في إدارة وتبسيط العمليات، وبدونها لن تتمكن المطاعم من توفير تجربة ملائمة للعملاء”.

 

ومن جانبه، قال الأمير وليد بن ناصر آل سعود، الرئيس التنفيذي لجمعية المقاهي والمطاعم قوت: “تأسست جمعية المقاهي والمطاعم “قوت” عام 2019 بهدف المساهمة في تنمية قطاع المقاهي والمطاعم في المملكة العربية السعودية، وفقاً للمنظومة التجارية والتشريعية الموجودة. وفي ضوء رؤية السعودية 2030، يُبين البحث المشترك الإمكانات الهائلة وفرص النمو في قطاع المأكولات والمشروبات في المملكة. ونسعى إلى قيادة القطاع نحو مراحل أكثر تطوراً وازدهاراً لدفع عجلة التقدم الاقتصادي في المملكة، فضلاً عن تشجيع مشاركة القطاع الخاص في تطوير جودة الحياة وممارسة الأعمال التجارية فيها”.

يأتي الإعلان عن نتائج البحث المشترك، خلال مشاركة دليفركت في فعاليات معرض هوريكا الرياض، أكبر المعارض السنوية للضيافة، حيث تسعى دليفركت من خلال وجودها كعارض إلى تعزيز قطاع المأكولات والمشروبات في المملكة العربية السعودية، وإتاحة البيئة الملائمة للمطاعم للازدهار عبر مشاركة نتائج البحث مع الحاضرين من أصحاب المطاعم والشركات في القطاع.

 

أخبار ذات صلة

أبل تكشف موعد إطلاق أجهزة آيباد iPad الجديدة

تطبيق جديد من شركة آبل إتاحته لأجهزة الأيباد

 وزير الاتصالات يبحث مع وزير الاتصالات الليتوانى تعزيز التعاون بين البلدين فى مجالات التعهيد والبريد

الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات يصدر تعليمات بخصوص أوقات العمل الصيفية لمنافذ بيع مقدمي خدمات الاتصالات

انطلاق النسخة الأولى من البطولة العربية العسكرية للفروسية غداً برعاية المصرية للاتصالات

شراكة استراتيجية بين الاتحاد الغاني للرياضات الإلكترونية وشركة AOC للارتقاء بالبنية التحتية للرياضات الإلكترونية

سامسونج تطرح هاتف جالاكسي C55

“إي خالص”و “بلد” تقدمان حلولاً رائدة لتمكين المصريين المغتربين من دفع الفواتير

آخر الأخبار
عيد تحرير سيناء.. منظومة التعليم العالي تشهد إنجازًا تاريخيًّا في سيناء في عهد الرئيس السيسي وزير التربية والتعليم يستقبل الطلاب المشاركين فى المسابقة العالمية "أيسف" الأرصاد تعلن موعد انكسار الموجة الحارة وزير الإسكان يستعرض مشروعات الوزارة فى سيناء ومدن القناة خلال 10 سنوات أدهم سليمان يُحيي حفلاً بساقية الصاوي حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر استقرار أسعار BMW X5 موديل 2024 في مصر مواصفات نيسان قشقاي 2025 الجديدة تامر عاشور يحيي حفل غنائي في حديقة فاميلى بارك موعد مباراة ليفربول وايفرتون الليلة في الدوري الإنجليزي مانشستر يونايتد يواجه شيفيلد يونايتد الليلة مواعيد مباريات اليوم الأربعاء والقنوات الناقلة أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الأربعاء أسعار الخضار والفاكهة اليوم الأربعاء أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الأربعاء أسعار الدولار في مصر اليوم الأربعاء أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الأربعاء أبل تكشف موعد إطلاق أجهزة آيباد iPad الجديدة تطبيق جديد من شركة آبل إتاحته لأجهزة الأيباد نوع توابل يحمي من مرض السكر ويساعد في علاجه