الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

منتجات حصرية جديدة مصنوعة من شجرة الغاف – الشجرة الوطنية لدولة الإمارات

 بمناسبة اليوم الوطني الإماراتي، أطلقت علامة بركات – العلامة المحلية الرائدة في قطاع العصائر الطازجة بالدولة- تشكيلتها الجديدة من منتجات الغاف والتي تتضمن سموذي الغاف ومشروب الغاف.

فقد أطلقت العلامة تلك المنتجات الجديدة احتفاءً بروح الابتكار والقيادات الشبابية بدولة الإمارات، حيث تتضمن المكوّن الرئيسي من خلاصة أوراق الغاف التي تعدّ من الأشجار الأصيلة التي تنمو بالمنطقة. وتشمل المجموعة كلًا من سموذي الغاف المعدّ من المكونات الطبيعية بالكامل كأوراق الغاف وحليب الإبل، بالإضافة إلى مشروب مصنوع من أوراق الغاف وعصير التفاح الأخضر.

يذكر أن شجرة الغاف هي الشجرة الوطنية لدولة الإمارات والتي حظيت بتقدير المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، الأب المؤسس للدولة، لما تحمله من مكانة ثقافية وتاريخية وأهمية وبيئية، حيث أثبتت قدرتها على تحمل الجفاف والصمود في أقسى الظروف البيئية الصحراوية. كما كانت أوراق وقرون شجرة الغاف مصدر طعام في أوقات المجاعة نظرًا لما تتمتع به من خصائص غذائية وعلاجية مذهلة، فهي تقف شامخة كمثال للتسامح ورمز للاستقرار والسلام في دولة الإمارات، مما جعلها جزءًا أساسيًا من حياة الجميع من مواطنين ومقيمين بالدولة.

أما طريقة حصاد خلاصة أوراق الغاف دون إلحاق الضرر بالشجرة فهي واحدة من الأفكار التي طرحتها المبتكرة الإماراتية سلمى الزعابي خلال برنامج دعم الابتكار الذي نظمته مجموعة منتجي ومصنعي الأغذية والمشروبات في الإمارات بدعم من صندوق خليفة. وقالت سلمى التي عقدت شراكة ناجحة مع علامة بركات في هذا الصدد: “توفر أشجار الغاف العديد من المزايا العلاجية وتستخدم لتحسين صحة الجهاز الهضمي. بالنسبة لي شخصيًا فإن لشجرة الغاف أهمية كبرى ترتبط بذكريات الطفولة الجميلة إذ كنا نخيم في فصل الشتاء من كل عام ونجلس بجانب شجرة الغاف بحثًا عن الظل والنسيم العليل الذي يتخلل أوراقها.”

ولا تقتصر مزايا شجرة الغاف على خصائصها العلاجية وحسب، فهي تتمتع بمذاق فريد ونكهة لذيذة حادة تجعل تناول المنتجات الجديدة متعة للجميع.

وفي تعليقه على الأمر قال السيد راشد محمد العبار، عضو مجلس إدارة بركات: “يمثل الابتكار أحد أبرز القيم الجوهرية لدينا في بركات وهو سبيلنا للمساهمة في تحقيق رؤية الدولة بأن تصبح مركزًا عالميًا للابتكار. فنحن نسعى لتوفير أفضل المنتجات الطازجة بأكثر الطرق ابتكارًا، تماشيًا مع غايتنا بتقديم المنتجات المفيدة للمستهلكين ودعم تطلعات بلادنا وطموحاتها.”

وتجدر الإشارة إلى أن بركات تعتبر اليوم المزود الأبرز للمنتجات الطازجة في دولة الإمارات، حيث تزوّد أرقى الفنادق ومحلات السوبرماركت وشركات الطيران والعديد من المؤسسات المرموقة. وبفضل توفير أجود أنواع الفاكهة والخضار والعصير الطازج المصنوع بشكل يومي والمقدم في عبوات من المواد القابلة للتحلل الحيوي، فإن علامة بركات تساهم في حماية البيئة بينما تخدم المجتمع في الوقت ذاته. كما أن الشركة تعمل عبر سلسلة إمداد حيوية على الصعيدين المحلي والعالمي لتقدم أفضل المنتجات الطازجة من الإمارات ومن 50 دولة أخرى، الأمر الذي مكّنها من ترسيخ مكانتها كعلامة موثوقة تتميز بالابتكار وتحظى بالثقة بجودة منتجاتها والنكهة التي لا تتغير.

أخبار ذات صلة

مجموعة البنك الدولي تُعلن حزمة تمويلات للاقتصاد المصري بقيمة 6 مليارات دولار

في احتفالية مرور ٢٥ عاما علي انشاء الشركة جلوبال .. لوجيستيكس المصرية تعلن عن بدء خدمة خطوط CULINES

شركة دي إن إيه ونيبيولا جينومكس تبرمان اتفاقية شراكة لتوفير خدمة المعرفة الجينومية الكاملة في الشرق الأوسط

بروكتر آند جامبل تستعرض القدرات التصنيعية المبتكرة لمصنعها في الدمام

«إي اف چي هيرميس» تُتمم صفقة بيع علامات تجارية تابعة لـ«سينومي ريتيل»

أسعار الذهب في مصر اليوم الاثنين

السيسي ورئيس الوزراء اليوناني يوقعان الإعلان المشترك حول تأسيس مجلس التعاون رفيع المستوى

خبير اقتصادي يكشف أهمية إعداد الاتحاد الأوروبي حزمة مساعدات لمصر تقدر بـ 7.4مليار يورو

آخر الأخبار
المدارس تتلقى تعليمات عاجلة من وزارة التربية والتعليم بشأن الطقس السيء وزير السياحة يناقش تطوير ورفع كفاءة مقابر الصحابة وآل البيت سفح جبل المقطم أحداث الحلقة 7 من مسلسل المداح 4 أحداث الحلقة 8 من مسلسل الكبير أوي 8 موعد أذان الفجر فى تاسع أيام شهر رمضان تفاصيل شهادات البنك الأهلي الجديدة.. أعلى عائد خلال 3 سنوات موظفو شركة HDP يشاركون في تعبئة كراتين الخير الغذائية إل جي مصر تعلن عن عروض حصرية لأعضاء LG.COM جوتيريش يدعو سلطات إسرائيل لضمان الوصول الكامل للمساعدات الإنسانية لغزة موعد السحور وأذان الفجر فى تاسع أيام شهر رمضان المبارك 2024 اعتقال 12 شخصا من جماهير طرابزون سبور بعد أعمال الشغب بالدوري التركي استئناف تصوير مسلسل جودر بمدينة الإنتاج الإعلامي أمطار غزيرة على مناطق متفرقة بالقاهرة الكبرى وتكاثر للسحب الركامية مجموعة البنك الدولي تُعلن حزمة تمويلات للاقتصاد المصري بقيمة 6 مليارات دولار رئيس القابضة للمياه يتابع جهود شركات الصرف الصحى أثناء التعامل مع مياه الأمطار في احتفالية مرور ٢٥ عاما علي انشاء الشركة جلوبال .. لوجيستيكس المصرية تعلن عن بدء خدمة خطوط CULINES وزير الشباب والرياضة: مصر سوف تجني ثمار التخطيط العلمي السليم كنزي هلال تتصدر تريند اكس بعتبات البهجة رئيس الوزراء: تدبير موارد النقد الأجنبى المطلوبة لاستيراد مليون طن من السكر سقوط الاعلامي عمرو الليثي من الطابق الثالث