الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

المركز العالمي للاستدامة السياحية في السعودية يطلق جوائز سفر جديدة لمواجهة التغير المناخي وحماية الطبيعة ودعم المجتمعات

  • جوائز السفر المستدام عن فئات المناخ والطبيعة والمجتمعات
  • جائزة “بطل السفر المستدام الخاصة بالأفراد
  • إطلاق جوائز جديدة خلال القمة العالمية الثانية والعشرين للمجلس العالمي للسفر والسياحة للعام 2022 في الرياض

 

أطلق المركز العالمي للاستدامة السياحية في الرياض النسخة الأولى من جوائزه العالمية “جوائز السفر المستدام” بهدف تكريم الأفراد والمنظمات الذين يساهمون في مواجهة التغير المناخي، وحماية الطبيعة، ودعم المجتمعات.

وكشف المركز عن تقديمه عشر جوائز سنوية، تقديرًا للحلول التي تساهم في التأثير، والتي قد تم تنفيذها فعليًّا وأظهرت تأثيرًا إيجابيًّا قابلًا للقياس، حيث ستُقدّم ثلاث جوائز عن كل فئة من فئات المناخ، والطبيعة، والمجتمعات، إضافةً إلى جائزة فردية واحدة تُمنح للشخص الذي تم اختياره كبطل ملهم للسفر المستدام.

وأعلنت معالي غلوريا جيفارا، كبيرة المستشارين في وزارة السياحة السعودية، عن إطلاق هذه الجوائز الجديدة خلال القمة العالمية الثانية والعشرين للمجلس العالمي للسفر والسياحة للعام 2022 في الرياض، وتعيين لجنة من الخبراء في مجال الاستدامة ليكونوا حكّامًا في هذه الجوائز.

وفي تعليقٍ لمعالي غلوريا جيفارا عن الجوائز الجديدة: “فخورون بإطلاق هذه الجوائز تقديرًا للجهود المميزة المبذولة في كل أنحاء العالم في مجالات مختلفة من أعمال الاستدامة، والتي تشمل مواجهة التغير المناخي، وحماية الطبيعة والمحافظة عليها، ودعم فرص تمكين المجتمعات “. وأضافت: ” تُعد الاستدامة أحد المحاور الرئيسية في أجندة القمة العالمية للمجلس العالمي للسفر والسياحة، ونحن على ثقة من أنّ هذه الجوائز ستسلّط الضوء على العمل المتميّز في هذا المجال وتقدّره، وتحفّز الآخرين على الابتكار والمساهمة في التغيير”.

وستتضمن الجوائز الفئات التالية:

– جائزة بطل السفر المستدام (المخصصة للأفراد)

– المناخ

  • أفضل الحلول للحد من هدر الطعام
  • أفضل الحلول لجعل المباني صديقة للبيئة
  • أفضل الحلول لتطبيق الطاقة المستدامة

– الطبيعة

  • أفضل الحلول لإعادة التدوير
  • أفضل الحلول لإنعاش المحيطات
  • أفضل الحلول للحفاظ على المياه

– المجتمعات

  • أفضل الحلول لإشراك المجتمعات
  • أفضل الحلول لتمكين المجتمعات
  • أفضل الحلول لتعزيز الموارد المحلية

 

الجدير بالذكر أنّ المركز العالمي للاستدامة السياحية كان قد أطلقه صاحب السمو الملكي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، خلال مبادرة السعودية الخضراء في أكتوبر 2021. وتحدّث معالي وزير السياحة الأستاذ أحمد الخطيب في حينها عن رؤية المركز خلال حلقة نقاشية مع الشركاء المؤسسين في النسخة 26 من قمة الأمم المتحدة للمناخ COP26 في غلاسكو. ويُعتبر المركز العالمي للاستدامة السياحية أول تحالف عالمي يجمع عدة بلدان وأطراف معنيين، من شأنه أن يقود، ويسرّع، ويتتبع تحول قطاع السياحة إلى الحياد الكربوني، إضافةً إلى دعمه للجهود العالمية المشتركة لحماية الطبيعة وتمكين المجتمعات.

أخبار ذات صلة

خلال لقاء وزير الطيران المدني برئيس هيئة سلطنة عمان والوفد المرافق له بمقر الوزارة بالعاصمة الادارية الجديدة..

OPPO تعلن عن OPPO imagine IF Photography على أرض مصر

جنة للشقق الفندقية والفلل تتعاون مع منصة “تابي” لتعزيز تجربة زوارها وفق مبدأ “احجز الان وادفع لاحقًا “

عودة فعالية ” ليلة السيدات فقط في الحديقة المائية”في منتجع وفلل هيلتون شاطئ سلوى

وزير الطيران المدني يبحث مع وزير النقل في ليتوانيا التعاون المشترك في النقـل الجوي

جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدرى الحشيش والماريجوانا

أماني الليثي رئيسًا لقطاع الأمانة العامة بالشركة القابضة لمصر للطيران

فنادق فورسيزونز تقدم مجموعة من التجارب المميزة للاستمتاع بعطلة الصيف

آخر الأخبار
مصر تحتفل بأعياد تحرير سيناء .. ومشروعات كبرى للموارد المائية وزير النقل يشهد توقيع عقد مشروع محطة الحاويات تحيا مصر 1 بميناء دمياط فرقة الحضرة تحيي حفل إنشاد ديني بساقية الصاوي تعرف على سعر تويوتا كورولا 2024 “الفئة الثانية” ننشر أسعار السيارة BMW X5 موديل 2024 أنغام وتامر حسني يحييان حفلات ذكرى تحرير سيناء بالعاصمة الإدارية حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات الأهلي يستعد لمواجهة مازيمبي في دوري أبطال أفريقيا مانشستر سيتي يواجه برايتون الليلة في الدوري الإنجليزي مواعيد مباريات اليوم الخميس والقنوات الناقلة أسعار الخضار والفاكهة اليوم الخميس أسعار الريال القطري في مصر اليوم الخميس أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الخميس أسعار الدولار في مصر اليوم الخميس أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الخميس سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم الخميس أرخص موبايل سامسونج في مصر أسباب وراء إصابة الأطفال الرضع بالصفرا بعد الولادة توقيع اتفاقية شراكة بين شركتي UTP Systems و Bluering خادم الحرمين الشريفين يغادر مستشفى الملك فيصل التخصصى بجدة