الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

هيونداي موتور والمصمم الأسطوري جيورجيتو جيوجيارو يتعاونان لإعادة بناء سيارة المفهوم بوني كوبيه الأصلية لعام 1974

 

·         تتعاون الشركة مع شركة التصميم الإيطالية GFG Style لإعادة السيارة التي كانت بمثابة الانطلاقة لصناعة السيارات الكورية، وذلك احتفالًا بتراث علامة هيونداي التجارية·         أثرت سيارة بوني الأصلية وسيارة المفهوم بوني كوبيه على اسم بوني الذي دام طويلاً لشركة هيونداي، ومفهوم “Rolling lab” لكل من IONIQ 5 وN Vision 74 الحائز على جوائز من هيونداي. ·         ستظهر السيارة الأصلية المعاد بناؤها لأول مرة في فصل الربيع 

أعلنت شركة هيونداي موتور اليوم أنها ستعمل مع شركة التصميم الإيطالية GFG Style، ولا سيما مؤسسيها الأب وابنه جيورجيتو وفابريزيو جيوجيارو، لإعادة بناء سيارة المفهوم بوني كوبيه المؤثرة الذي ابتكرها جيورجيتو الشاب لأول مرة في هيونداي في معرض تورينو للسيارات في عام 1974. سيتم عرض مفهوم إعادة البناء في فصل الربيع.

 

أعلنت شركة هيونداي موتور عن الخطة خلال محادثة التصميم في سيؤول، والتي تضمنت جيورجيتو وفابريزيو جيوجيارو جنبًا إلى جنب مع لوك دونكرفولكه، المدير الإبداعي لشركة مجموعة هيونداي موتور، وسانج يب لي، نائب الرئيس التنفيذي ورئيس مركز التصميم العالمي لشركة هيونداي موتور.

 

قال المدير الإبداعي دونكرفولكه: “نحن سعداء للغاية بالترحيب بجورجيتو وفابريزيو في سيؤول في هذه المناسبة النادرة، ونتطلع إلى التعاون معهم ومع GFG Style في مشروع التصميم الاستثنائي”. “لا يحمل هذا المشروع قيمة تاريخية فحسب، ولكنه يمثل أيضًا تبادلًا بين الثقافات يمكن أن يمهد الطريق لمزيد من التعاون في المستقبل.

 

قال نائب الرئيس التنفيذي، سانج يوب لي: ” كانت سيارة بوني الأصلية وبوني كوبيه الإختبارية من تلك الإبداعات النادرة التي أثرت على تصميمات ليس فقط سيارة واحدة، ولكن متعددة للإنتاج والمفهوم، بما في ذلك أيونيك ٥ الحائزة على الجوائز و N Vision 74 اللافتة للانتباه”. وأضاف: “نظرًا لأن السيارة التجريبية الأصلية لم تعد موجودة، فقد كلفنا جيورجيتو جيوجيارو بإعادة بنائها استنادًا إلى فلسفتنا في التصميم التي تمثل ” تشكيل المستقبل بإرث “.

 

في عام 1974، عندما كانت هيونداي موتور لا تزال في أيامها الأولى لإنتاج السيارات، اتصل المسؤولون التنفيذيون بالشركة بجورجيتو جيوجيارو لاقتراح العمل على تصميم أول نموذج مستقل لهيونداي وأول سيارة منتجة بكميات كبيرة في كوريا. في ذلك الوقت، لم يكن هناك تصميم للمركبة وإمكانية تصميمها في كوريا، لذلك كلفت هيونداي موتور جيوجيارو بتصميم وبناء خمسة نماذج أولية، واحدة منها كوبيه. في عملية التصميم والنماذج الأولية، قررت هيونداي عرض بوني وبوني كوبيه في معرض تورينو للسيارات للترويج لظهور العلامة التجارية لأول مرة في السوق العالمية.

 

مع أنفها ذي الشكل الوتد، والمصابيح الأمامية الدائرية، والخطوط الهندسية الشبيهة بالأوريغامي، كانت بوني كوبيه مخصصة لأسواق أمريكا الشمالية وأوروبا، لكن المشروع توقف في عام 1981 قبل الإنتاج الضخم وسط بيئة اقتصادية عالمية معاكسة.

 

في حين أن سيارة المفهوم كان حلمًا غير مكتمل في ذلك الوقت، ساعدت روحه الجريئة في بدء صناعة السيارات الكورية من خلال التأثير المباشر على أول نماذج الإنتاج المستقلة لهيونداي تحت لوحة بوني، والتي استمرت من 1975 إلى 1990 وتم بيعها في جميع أنحاء العالم. يظل مفهوم بوني كوبيه جزءًا أساسيًا من تراث هيونداي والعلامة المميزة لرؤية رئيسها المؤسس جو يونغ تشانغ للشركة.

 

من خلال سيارة المفهوم بوني كوبيه وتشكيلة بوني اللاحقة، مهد المؤسس تشانج الطريق لصناعة السيارات في كوريا بعقلية إيجابية وقيادة جريئة وإيمان راسخ واجتهاد لا يقهر. ساعدت قيادته كوريا على الخروج من مصاعب الحرب لتصبح قوة اقتصادية بحلول أواخر القرن العشرين.

 

كان تصميم المفهوم أيضًا بمثابة مصدر إلهام كبير لعمل جيوجيارو على DeLorean DMC 12 الذي ظهر لأول مرة في عام 1983 واشتهرت باستخدامها في أفلام “Back to the Future” (1985-90).

 

لا يزال تأثير بوني وسيارة المفهوم بوني كوبيه الاختبارية ملموسًا. في عام 2019، استلهمت هيونداي موتور الإلهام من بوني الأصلية لسيارة “45” الاختبارية، والتي أثرت بشكل مباشر على أيونيك ٥، والتي ظهرت لأول مرة بعد ذلك بعامين. أيضًا في عام 2021، أعادت هيونداي تفسير سيارة الإنتاج الأصلية بوني باعتبارها مفهومًا للمركبة الكهربائية. وفي عام 2022، أشارت هيونداي إلى مفهوم الكوبيه مرة أخرى بمركبتها التطويرية N Vision 74 الهجين الهيدروجينية “Rolling lab”.

 

قال جيوجيارو عن تصميمه الأصلي، “لقد صممت هيونداي بوني عندما كنت مصممًا شابًا في بداية مسيرتي المهنية. شعرت بفخر كبير لأنني كنت مسؤولاً عن إنشاء سيارة لشركة ودولة كانت على وشك الدخول في سوق عالمي شديد المنافسة. الآن، يشرفني بشدة أن هيونداي طلبت مني إعادة بنائها للأجيال القادمة وكاحتفال بتراث العلامة التجارية “.

أخبار ذات صلة

“إكس-تريل” من نيسان… دليلٌ مميز على روعة الابتكار

لولا للسيارات تستعد للعودة إلى رياضة السيارات العالمية مع الشريك التقني، ياماها موتور

“QX55” من إنفينيتي: السيارة المثالية للأمهات العصريات

الأسعار الرسمية لسوزوكي سويفت 2024

شيري تيجو 3 موديل 2024 .. السعر

رولاند يسعى لتعزيز سلسلة انتصارات فريق نيسان للسيارات الكهربائية في اليابان ضمن بطولة الفورمولا إي

INEOS Automotive تقدم تجربة قيادة مطوّلة لعملاء GRENADIER في أجواء مفعمة بالمتعة والإثارة

“كوليوس” 2024 من رينو: مزيج مثالي بين الأناقة والأداء

آخر الأخبار
"إكس-تريل" من نيسان… دليلٌ مميز على روعة الابتكار وزيرة الهجرة تتفقد مستشفى الناس لجراحات أمراض القلب للأطفال وتشيد بالصرح الطبي المتميز فحص 6 ملايين و264 ألف طفل ضمن مبادرة رئيس الجمهورية للكشف المبكر وعلاج ضعف وفقدان السمع جينغو بارتنرز تدعو أصحاب الرؤى إلى مؤتمر VC Weekend في دبي مجموعة قرقاش تفتتح صالة "سيكست دايموند" في مطار زايد الدولي "دانون نوتريشيا "أول شركة متخصصة في السلع الاستهلاكية تحصل على شهادة B Corp للجودة الخارجية تعلن عن مسابقة جديدة للتعيين فى وظيفة ملحق بالسلك الدبلوماسى والقنصلى لولا للسيارات تستعد للعودة إلى رياضة السيارات العالمية مع الشريك التقني، ياماها موتور Lola Cars returning to top-tier global motorsport with technical partners Yamaha by joining the Form... بالإنفوجراف "التنمية المحلية تستعرض حصاد الأسبوع ابنة شويكار تكشف نبأ مثيرا عن نجل فؤاد المهندس بعد حريق شقته Anita Nayyar and Montel Goodrick Maiava's Wedding in Goa مجموعة موانئ أبوظبي و "أرشيريف" تعلنان عن تركيب ألواح صديقة للبيئة على الأرصفة البحرية وزير قطاع الأعمال يتفقد المصانع ووحدات الإنتاج ويستعرض موقف المشروعات الجديدة والشراكة مع القطاع الخ... قرار عاجل من الفيفا مع الأهلي بسبب إمام عاشور لايك ديجيتال وشركائها تناولت استخدام الذكاء الاصطناعي لإعادة تشكيل الأزياء الفاخرة سناب شات يطلق ميزة مدعومة بالذكاء الاصطناعى AI Bitmoji لحيوانك الأليف البنك المركزي يوجه تعليمات للبنوك بتحديث بيانات العملاء لهذه الأسباب ..تفاصيل منتزه إلينيكون إكسبيرينس أول مواقع البناء المستدامة في أوروبا "QX55" من إنفينيتي: السيارة المثالية للأمهات العصريات