الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

“جوميا”تنقل إدارتها للبلدان الأفريقية

في خطوة لتصحيح مسار شركة “جوميا تكنولوجيز” بعد استقالة مؤسسيها الشهر الماضي ومحاولة تقليص الخسائر، أغلقت الشركة مكتبها في دبي، ونقلت الإدارة العليا إلى البلدان الأفريقية التي يشرفون عليها.

صرح فرانسيس دوفاي، القائم بأعمال رئيس “جوميا”، بأن المديرين سينتقلون إلى دول في المناطق التي يتولّون الإشراف عليها، وسيتوجه معظمهم إلى المغرب وكينيا وساحل العاج، فيما سيتم إقفال مكتب دبي المكوّن من 60 شخصاً.

وأضاف: باعتبارنا شركة تركز على أفريقيا، فنحن نريد أن يكون فريق الإدارة لدينا قريباً من العملاء والبائعين والموظفين.

ويرى دوفاي أن خبرة الشركة التي تفوق 10 سنوات في أسواق أفريقيا تمنحها ميزة تفضيلية على المنافسين الجدد، مستشهداً ببناء “جوميا” لأعمال لوجستية من الصفر ورسم خرائط للمدن بمناطق عدّة تتولّى فيها تسليم المنتجات، وذلك للتعامل مع نقص العناوين الرسمية.

وأشار إلى أنه سيضاعف التركيز على الأنشطة التجارية التي تمثل مصدر الإيرادات الرئيسي للشركة، كالملابس ومستحضرات التجميل والإلكترونيات والأجهزة. موضحاً أن “جوميا” ستوقف مؤقتاً الخدمات اللوجستية التي تقدّمها لأطراف ثالثة في البلدان العاملة بها، باستثناء المغرب ونيجيريا وساحل العاج.

واعتبر دوفاي أن الشركة توسّعت بوتيرة سريعة إلى حدٍّ ما خلال الفترة الماضية، عبر إطلاق العديد من المشاريع المتزامنة في الأسواق التي تعمل فيها.

وأشار قائلًا: نحن في مرحلة مصيرية للغاية في مسيرة الشركة، حيث عيّن مجلس الإدارة قيادة جديدة تركز بشكل أكبر على العمليات على أرض الواقع لقيادة خطة جديدة تؤدي إلى تحسن كبير في مسار الربحية.

كما تهدف الشركة لأن تصبح أكثر استجابة للسكان الشباب البارعين بالتكنولوجيا في أسواقها الأفريقية بينما تواجه منافسين كباراً في المنطقة.

أخبار ذات صلة

محادثات بين جوجل وأبل من أجل صفقة كبرى للذكاء الاصطناعي

إل جي مصر تعلن عن عروض حصرية لأعضاء LG.COM

رفع منسوب الفرح في عيد الأم مع عروض هواوي الحصرية للتكنولوجيا

معالج Intel Core i9-14900KS من الجيل الرابع عشر متوفر الآن

كاسبرسكي تكتشف أكثر من 36 مليون حساب للألعاب وبرامج الذكاء الاصطناعي المسروقة

AliExpress تكشف الستار عن مجموعة من العروض الرمضانية في دول مجلس التعاون الخليجي

ثلاثة فرق مصرية تحصد المراكز الأولى في النهائيات الإقليمية لمسابقة هواوي

شركة إتقان تتعاون مع كويرا للارتقاء بواقع الحوسبة الكمومية في دولة الإمارات

آخر الأخبار
الأهلي يقترب من تجديد عقد عمرو السولية مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء والقنوات الناقلة أسعار الذهب في مصر اليوم الثلاثاء أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الثلاثاء أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الثلاثاء أسعار الخضار والفاكهة اليوم الثلاثاء أسعار اليورو في مصر اليوم الثلاثاء أسعار الدينار الكويتي في مصر اليوم الثلاثاء سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم الثلاثاء أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الثلاثاء أسعار الدولار في مصر اليوم الثلاثاء أرخص سيارة عائلية في مصر سعر سيارة فولكس فاجن جول 2024 محادثات بين جوجل وأبل من أجل صفقة كبرى للذكاء الاصطناعي ارتفاع استثمارات الصين في التكنولوجيا الفائقة لـ9.4% فوائد تناول عصير الخروب طوال رمضان ٣.٦ مليار جنيه الضرائب والرسوم الجمركية والضرائب المحصلة بجمارك بورسعيد خلال فبراير ٢٠٢٤ المدارس تتلقى تعليمات عاجلة من وزارة التربية والتعليم بشأن الطقس السيء وزير السياحة يناقش تطوير ورفع كفاءة مقابر الصحابة وآل البيت سفح جبل المقطم أحداث الحلقة 7 من مسلسل المداح 4