الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

شركة أيهرا الإيطالية المبتكرة للسيارات الكهربائية تقدم نموذجًا بقوة ٨٠٠ حصاناً لعام ٢٠٢٥

أيهرا هو اسم جديد على الساحة العالمية والأوروپية لبدء تشغيل السيارات الكهربائية ، وهي شركة تريد أن يُنظر إليها على أنها إيطالية بجوهرها ، وفاخرة وموجهة نحو الأداء. لم تصنع سيارة بعد ، لكنها كشفت عن طرازها الأول ، وهو سيارة دفع رباعي كهربائية مماثلة في المفهوم لسيارة لوتس إليتر ، والآن تعلمنا المزيد عن طرازها الثاني ، وهو سيارة أداء فائق ذات تصميم مشابه.

بالنظر إلى تصميم نموذج سيارات الدفع الرباعي الذي كشفت عنه أيهرا بالفعل ، يمكننا أن نتخيل الشكل الذي قد يبدو عليه طراز الصالون ، على الرغم من أنه من المحتمل أن يكون له نسب مختلفة ، وليس مجرد نسخة أقل من سيارات الدفع الرباعي. فيليبو بيريني ، رئيس التصميم في أيهرا أثناء كشف النقاب عن سيارة الدفع الرباعي الكهربائية ، وقال إن الصالون ستكون “نموذجًا في الشارع” من حيث تصميمها ، مما يشير إلى أنها ستبدو مثل سيارة سوپركار بأربعة أبواب أكثر من كونها سيارة صالون تقليدية.

من الواضح أن السيارة ستحتوي على أبواب غير عادية ، على الرغم من أنها على ما يبدو لن تتبع التصميم الشبيه بالمقص الموضح في طراز إس يو ڤي. علاوة على ذلك ، سيتم تصميم السيارة بحيث تستوعب بشكل مريح ستة أقدام في الأمام والخلف ، وهو ما لا يبدو وكأنه عمل روتيني صعب نظرًا لأن السيارة ستركب على نفس قاعدة العجلات التي يبلغ قطرها ٣ أمتار (١١٨ بوصة) مثل أي إس يو ڤي ، ويبلغ طولها الإجمالي حوالي ٥.١ متر (٢٠٠ بوصة).

كمرجع ، فإن طراز الصالون لوسيد آير أقصر قليلاً بالنسبة لقاعدة العجلات والطول الإجمالي ، ولكن من خلال التعبئة الذكية ، فإنها تتمتع بمساحة واسعة في الداخل حتى للركاب طوال القامة في الخلف.

من حيث الأداء ، ستكون سيارة الصالون الكهربائية آيهرا واحدة من أسرع سيارات الصالون في العالم ، حيث تبلغ قوتها ٨٠٠ حصان مع الدفع الرباعي. لن تكون سريعة تمامًا مثل الإصدارات الأكثر فاعلية من لوسيد آير أو تيسلا موديل إس ، وستقدم أداءً مشابهًا لسيارة پورشه تايكان المعدلة ، والتي من المتوقع أن تكتسب قوة حصانية ، مطابقة أو ربما تتفوق على أيهرا سيدان في نسخ تيربو وتيربو إس.

تخطط أيهرا لوضع حزمة بطارية ١٢٠ كيلوواط في الساعة في سيارتها السيدان ، والتي يجب أن تمنحها نطاقًا منافسًا لـ لوسيد آير يصل إلى ٥٠٠ ميل في شحنة واحدة.

بسعر يبدأ من ١٦٠٠٠٠ يورو (حوالي ١٣٨٠٠٠ جنيه إسترليني) ، فإن خطة أيهرا الصالون هي أن تدخل حيز الإنتاج بعد ستة أشهر من طراز إس يو ڤي ، والتي وفقًا للشركة ستبدأ في طرح خط التجميع في عام ٢٠٢٥. ستبدأ عمليات التسليم في العام التالي و الهدف هو إنتاج ٢٥٠٠٠ وحدة من كل طراز – يبدو أن السيارتين ستشتركان بنسبة ٧٠ في المائة من مكوناتهما في محاولة للحفاظ على انخفاض تكاليف الإنتاج.

تقول أيهرا إنها توظف حاليًا ١٢٠ شخصًا ، معظمهم منخرطون في عملية التصميم والهندسة للمركبتين الجديدتين ، لكن الشركة لم توضح المكان الذي ستصنع فيه مركباتها بالضبط. من المرجح أن يتم الاستعانة بمصادر خارجية للإنتاج لشركة إما في إيطاليا أو بالقرب من إيطاليا حيث أن هذا هو المكان الذي تقوم فيه الشركة بتوريد ألياف الكربون التي تدخل في إنتاج المركبات.

أخبار ذات صلة

الفورمولا إي والاتحاد الدولي للسيارات يكشفان عن سيارة السباق GEN3 EVO

دبي الجنوب تُبرم اتفاقية مع المركز الميكانيكي للخليج العربي لافتتاح منشأة جديدة ومتطورة بقيمة 500 مليون درهم

انخفاض أسعار السيارة رينو أوسترال موديل 2024

سعر مرسيدس GLC 300 “أعلى فئة” كوبيه 2023

جي في أوتو توقع إتفاقية شراكة مع لادا مصر لتصنيع وتوزيع السيارات

أوليفر رولاند مصمم على التحدي للمنافسة على اللقب العالمي في الجولات النهائية

المجدوعي بيجو وسيتروين تكرم موزعينها المعتمدين في كافة مناطق السعودية

تقنية الواقع الافتراضي مباشرة على مضمار أبوظبي لسباقات الفورمولا 1

آخر الأخبار
«ريبورتاج العقارية» تنظم يوما خاصا للمبيعات بأبوظبي "أكتف أبوظبي" تطلق فعالية المشي والجري الأسبوعي لأفراد المجتمع LEOS Developments Presents Weybridge Gardens 2, Provence Edition ليوس للتطوير العقاري تقدم مشروع ويبريدج جاردنز 2 وزارة الحج والعمرة السعودية تحذر من شركات الحج الوهمية وتؤكد "لا حج إلا بتأشيرة حج" عودة المنتدى العالمي للاستثمار في المطاعم إلى الرياض كاوست ونيوم تكشفان عن أكبر مشروع لإحياء الشعاب المرجانية في العالم وزير التنمية يعلن بدء تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة اليوم الجمعة مركز الإمارات لأبحاث التنقل يشارك بمشاريع مبتكرة في معرض "درفت إكس" الفورمولا إي والاتحاد الدولي للسيارات يكشفان عن سيارة السباق GEN3 EVO تحت رعاية وزارة الاستثمار السعودية، معرض أوتوميكانيكا الرياض ينطلق الثلاثاء القادم أسعار النفط تسجل 89.32 دولار لخام برنت تحت شعار: "نحو تشجيع الادخار لتعزيز الشمول المالي"اليوم العربي للشمول المالي - 26 أبريل 2024 أبو يستعد لطرح ألبومه الجديد مع بداية الصيف بالانفوجراف والفيديو.. الحصاد الاسبوعي لوزارة الزراعة وزيرة الهجرة تستقبل السفير أيمن مشرفة مستشار البنك الإفريقي للتصدير والاستيراد أول تعليق من رمضان صبحي بعد أزمة المنشطات مدينة إكسبو دبي تستضيف سباق وينغز فور لايف العالمي 5 مايو المقبل دبي الإنسانية تنظّم ندوة بشأن الإدارة المستدامة لسلسلة الإمداد والتوريد 8000 لاعب ولاعبة في بطولة دبي المفتوحة الصيفية لأكاديميات كرة القدم