الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

طرح بيض سمان بـ20 جنيها للكرتونة فى منفذ وزارة الزراعة بالدقى

طرحت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضى بيض سمان بمنفذ واحد فى شارع وزارة الزراعة بالدقى بسعر 20 جنيها للكرتونة و80 قرشًا للبيضة، ومضاعفة كميات المعروض من السلع الغذائية والبقوليات والخضراوات واللحوم والدواجن بمنافذها الثابتة والمتحركة بتخفيضات تتراوح بين 25-30%، لرفع العبء عن المواطنين، وذلك من خلال منافذ الوزارة الثابتة والمتنقلة، فى إطار مبادرة “خير مزارعنا لأهالينا “.

تواصل وزارة الزراعة، ممثلة فى الهيئة العامة للخدمات البيطرية وقطاع الإنتاج، والزراعات المحمية متابعة اليومية على الأسعار المخفضة منعا للتلاعب بالسعر، كما تقرر طرح كميات من اللحوم الحمراء البلدية، ومنتجاتها المختلفة بمنافذها الثابتة، وأمام ديوان الوزارة بأسعار مخفضة.

كما تقوم المنافذ ببيع الخضار والفاكهة – البقوليات – السلع الغذائية – لحوم مجمدة ومصنعاتها – لحوم بلدية وضانى – دواجن مجمدة ومصنعاتها – اسماك مجمدة – عسل وزيت زيتون – ألبان ومصنعاتها، وتوفير جميع السلع الغذائية بأسعار تنافسية وذات جودة عالية، فى إطار العمل على ضبط الأسعار بتخفيضات تصل إلى 30%، تخفيفاً عن كاهل محدودى الدخل.

ويتم طرح اللحوم البلدى بـ 150 جنيه للكيلو ، والضأن 145 جنيه والأرز البلد 13 جنيها رفيع الحبة و15 عريض الحبة، والعدس 17 جنيها للنصف كيلو، وطبق البيض الأحمر 81.75 جنيه، و77.75 للأبيض، و أنه يتم عرض منتجات الوزارة من خضار ولحوم وسلع أساسية متضمنة الزيت والسكر والأرز واللحوم والدواجن والأسماك، وكذلك زيت الزيتون بانواعه والمربات والبقوليات وأيضا جميع مصنعات اللحوم.

وتستهدف الوزارة زيادة عدد منافذها ل الي 300 منفذ بحلول منتصف العام الحالى و توفير جميع المواد الغذائية من خلال المنافذ بأعلى جودة وبأسعار تنافسية لمساعدة المواطنين والتعاون مع الجهات الحكومية فى امداد منافذها بالمنتجات والسلع الغذائية.

يأتى ذلك وفقًا لخطة الدولة لمنع احتكار السلع الغذائية وتوفير المتطلبات اللازمة للمواطنين بأسعار تنافسية فى ظل زيادة الطلب على السلع الغذائية.

الجدير بالذكر أن منافذ وزارة الزراعة متواجدة أمام ديوان الوزارة بالدقى والمصالح الحكومية بالقاهرة والجيزة وكذلك فى بعض الميادين العامة للبيع للمواطنين، فضلا عن منافذ متنقلة للبيع بنفس الأسعار فى محافظات: كفرالشيخ، اسيوط، الاسكندرية، البحيرة، الدقهلية، والمنوفية، فضلا عن كميات كبيرة ايضا بجميع منافذها الثابتة بالمحافظات المختلفة، من إنتاج مشروعات الوزارة ومزارعها ومحطاتها المختلفة.

أخبار ذات صلة

وزير المالية: نعتز بنجاح دولة الإمارات الشقيقة فى استضافة «COP 28»

شعبة المستلزمات: الإفراج عن كل المستلزمات الطبية بالموانئ يخفف معاناة المواطنين

المالية: الآفاق الاقتصادية لمصر أكثر استقرارًا وتحفيزًا للنمو والتنمية وخلق فرص العمل

عماد قناوي: الحكومة المصرية انتهجت عدد من السياسات لدعم الصادرات

بوما تُطلق حملة كبرى لتعزيز مكانتها في عالم الأداء الرياضي

شركة سبرودل تحتفل بمرور 10 سنوات على حلول المياه المستدامة

شركة “دى سكويرز” تكشف الستار عن حلول تقنية مبتكرة للولاء في معرض “لويالتي كونكت جلوبل” في دبي

م. على عبدالقادر: 9 محاور تنهى مشاكل المصدرين وتحقق ال 100 مليار دولار

آخر الأخبار
موعد عزاء الفنان الراحل صلاح السعدني تعرف على أسعار الفائدة الجديدة على شهادات ادخار البنك العربي الأفريقي الدولي تفاصيل محفظة بنك قناة السويس الإلكترونية SCB E-Wallet أسعار الفائدة الجديدة على شهادات بنك البركة استشهاد 42 فلسطينيا فى غارات إسرائلية على غزة.. وعدد الشهداء يرتفع لـ34012 حصاد وزارة التضامن الاجتماعي في أسبوع رامي صبري يقدم حفلا غنائيا ضخما بحضور جماهيري كامل العدد بالكويت تاليا لحود تطلق خمس أغنيات في ألبومها الجديد "غريبة" "التجمع هايتس" يتسقبل رئيس اتحاد الجمباز ختام أسطوري للبطولة الدولية للبرمجيات في معبد حتشبسوت بالأقصر وزير الخارجية يُجري مشاورات سياسية مع نظيرته الجنوب افريقية الحصاد الأسبوعي لوزارة التنمية المحلية فريق الأكاديمية العربية حصد المركز الثالث عربيا وإفريقيا في البطولة الدولية للبرمجة رئيس المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون والشعبية ينعي الفنان الكبير صلاح السعدني محافظ البنك المركزي الفرنسي: الوقت حان لخفض أسعار الفائدة وكالة الطاقة الذرية تؤكد عدم وقوع أي أضرار في المنشآت النووية الإيرانية إقبال على الين والفرنك السويسري بعد تقارير عن هجوم إسرائيلي على إيران أسعار النفط تقفز 3% وسط تقارير عن ضربات إسرائيلية على إيران بالانفوجراف والفيديو.. الحصاد الاسبوعي لوزارة الزراعة الصحة: فحص 432 ألف طفل حديث الولادة ضمن مبادرة الكشف المبكر عن الأمراض الوراثية لحديثي الولادة