محركات

فريق نيوم ماكلارين يأمل بتحقيق إنجاز تفخر به رياضة السيارات في المملكة خلال سباق كور الدرعية إي بري

25 يناير، 2023 | بتوقيت 4:28 م

كتب أشرف الحادي

 يسعى السائقان رينيه راست وجايك هيوز من فريق نيوم ماكلارين للفورمولا إي لتقديم أداء متميز والفوز في سباق كور الدرعية إي بري، الذي يقام هذا الأسبوع، وذلك لتحقيق إنجاز عالمي تفخر به رياضة السيارات في المملكة العربية السعودية لصالح فريق نيوم المحلي

وتعود بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي إلى الرياض في الجولتين الثانية والثالثة من الموسم التاسع، واللتين تقامان خلال يومي الجمعة والسبت، حيث يستعد السائقان راست وهيوز لتقديم أفضل أداء ممكن في السباقين الليليين الوحيدين ضمن جدول سباقات الموسم.

وتعد هذه الجولة أول مرة يشارك فيها السائقان والفريق في سباق ضمن المملكة العربية السعودية منذ الإعلان عن الشراكة الاستراتيجية التي أطلقتها نيوم مع ماكلارين لتصبح الشريك الرئيسي لفريق ماكلارين للفورمولا إي.

وخلال لقاء إعلامي، قال السائق الألماني راست، الذي يعود إلى منافسات الفورمولا إي في الموسم التاسع، بعدما سبق له المشاركة في الموسمين 6 و7: “تعتبر حلبة الدرعية واحدة من الحلبات المفضلة بالنسبة لي، وتتيح لي عدداً من التجاوزات، ولكنها في الوقت نفسه أيضاً حلبة صعبة للغاية حيث لا يمكنك ارتكاب أي أخطاء”.

“نحن نأتي إلى المملكة العربية السعودية لبضعة أيام فقط، ولكننا زرنا المنطقة وأنا معجب دون شك بالمرافق الموجودة في نيوم وما يقومون به. ونتيجة لهذه الشراكة، فإن السباق أضحى أكثر خصوصية، وأتمنى أن نتمكن من تقديم أداء جيد، وآمل أن يكون هناك الكثير من الدعم لفريق ماكلارين هذا الأسبوع”.

أما بالنسبة لزميله هيوز، الذي شارك في منافسات بطولة الفورمولا 2، وكان سائق الاحتياط والتطوير خلال الموسمين 7 و8 مع فريق مرسيديس إي كيو للفورمولا إي، فهو يستعد لتقديم أداء متميز في هذه الجولة المرتقبة، حيث قال: “”إنها المرة الأولى التي أشارك فيها في سباق خلال هذا الموسم، وقد تحدث الكثير من السائقين عنه، لذلك فإنني أترقبه. ونحن في الفريق، لدينا سباقان يقامان “على أرضنا”، باعتبار أن مكلارين فريق بريطاني. نعلم أنه سيكون هناك الكثير من الضيوف القادمين من نيوم لمشاهدة السباقات وتقديم الدعم اللازم. كما أن الجمهور سيكون حاضراً دون شك. ونتمنى أن نسعدهم بتقديم أداء جيد وتحقيق الجوائز التي ستكون رائعة بالتأكيد”.

ويترقب إيان جيمس، رئيس فريق ماكلارين، السباقات القادمة، حيث يقول: “بعدما خضنا الجولة الأولى التي حققنا فيها نتيجة مرضية في مستهل هذا الموسم في سباق مكسيكو سيتي، قبل أكثر من أسبوع بقليل، فإننا نتطلع الآن إلى مواصلة تقديم أداء متميز في المملكة العربية السعودية في نهاية الأسبوع المقبل. من الرائع بالنسبة لنا على الدوام أن نخوض السباقات، ولكن في هذا السباق القادم على وجه التحديد، هناك بعض المتطلبات الإضافية من فريقنا، حيث إن السباق الذي يقام في عطلة نهاية الأسبوع يعتبر السباق المحلي بالنسبة لشريك اسم الفريق: “نيوم”.

كما تحدث سطام بن عبد اللطيف الحزامي، الرئيس التنفيذي للاتحاد السعودي للسيارات والدراجات النارية، إلى وسائل الإعلام المحلية وشدد على أهمية تنظيم سباقات الفورمولا إي في المملكة العربية السعودية، ودورها في ترسيخ حضور المملكة باعتبارها وجهة رياضية عالمية، حيث قال: “نحن سعداء للغاية بالشراكة التي أبرمناها مع الفورمولا إي. ونحن نشهد في هذا الوقت المزيد من الاهتمام في المملكة العربية السعودية برياضة السيارات بفضل تنظيم سباقات الفورمولا إي، والمنافسات القوية التي تنتشر بسرعة في جميع أنحاء العالم وهو أمر جيد حقاً لرياضة السيارات بشكل عام. يحظى سباق الدرعية بشعبية كبيرة لأنها الحلبة الوحيدة التي تستضيف سباقاً ليلياً، ما يجعلها أكثر تسلية ومتعة لمشاهدتها. نتطلع إلى الترحيب بأكبر عدد ممكن من الأشخاص في عطلة هذا الأسبوع”.

ويعد سباق كور الدرعية إي بري 2023 للسيارات الكهربائية سباقاً مزدوجاً حيث يقام في حلبة الشوارع المذهلة ضمن الموقع التاريخي المدرج ضمن قائمة التراث العالمي لليونسكو، والتي تمثل واحدة من أبرز الوجهات ضمن الجدول الذي يتضمن 16 سباقاً في موسم الفورمولا إي، وتستضيف السباقين الليليين الوحيدين ضمن موسم الفورمولا إي.

وسيشاهد المشجعون في سباق كور الدرعية إي بري 2023 سيارات الجيل 3 الجديدة لأول مرة، والتي تعتبر السيارات الأسرع والأقوى والأخف والأكثر كفاءة على الإطلاق. ويندفع السائقون البالغ عددهم 22 سائقاً بسرعة 322 كيلومتر في الساعة (200 ميل في الساعة)، في سيارات السباق الكهربائية الأكثر تطوراً في العالم أثناء اجتياز 21 دورة في الحلبة التي يبلغ طولها 2.495 كم.

بالإضافة إلى الاستمتاع بأجواء التشويق المذهلة على حلبة السباق، فسيستمتع المشجعون بالعروض الفنية الرائعة التي يقدمها عدد من الفنانين المشهورين عالمياً، مثل جون ليجند، وفرينش مونتانا، وميغيل، والدي جي مارتن غاريكس، إضافة إلى النجمين المصريين محمد حماقي ومحمود العسيلي، ضمن حفلات ما بعد السباق خلال عطلة الأسبوع.

يمكن لحاملي التذاكر الاستمتاع بيوم كامل من الترفيه لجميع أفراد الأسرة في قرية أليانز للمشجعين التي تضم أجهزة محاكاة السباق في ساحة الألعاب، بالإضافة إلى عروض الموسيقى المباشرة والمأكولات المتنوعة، وغير ذلك من الأنشطة الترفيهية.

زر الذهاب إلى الأعلى