زراعة

الزراعة: حملات تفتيشية وخط ساخن للإبلاغ عن محتكري أعلاف الدواجن

26 يناير، 2023 | بتوقيت 2:15 م

كتب حامد محمود

قامت حملات مشتركة من وزارات الزراعة والتموين والداخلية بالتفتيش على مخازن ومصانع الأعلاف وصوامع تخزين خامات الأعلاف، وسيارات نقل وتداول الأعلاف، ومحال الإتجار في الأعلاف ببعض المحافظات.

 

أسفرت الحملات عن رصد مخالفات تمثلت في بيع الخامات العلفية والأعلاف بأسعار مرتفعة، أو تداول وبيع الخامات والأعلاف بدون فواتير أو مستندات، أو تخزين الخامات والأعلاف وحجبها عن السوق بغرض الإحتكار ورفع السعر، وقد أحيلت جميع المخالفات إلى النيابة العامة لمخالفاتها للقرار الوزاري 113 لسنة 1994، وكذلك القانون 181 لسنة 2018 الخاص بحماية المستهلك لرفع الأسعار في السوق، مما يؤدى إلى عدم استقرار الأمن الغذائي في الدولة. ولا تزال التحقيقات مستمرة هذا والحملات الفجائية مستمرة من قبل وزارة الزراعة والتموين وكافة الجهات الرقابية، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين، وللتواصل والإبلاغ يمكن عن طريق أرقام واتساب قطاع تنمية الثروة الحيوانية والداجنة بوزارة الزراعة.

 

01551183224 – 01551183225

 

جدير بالذكر، أنه تم خلال أسبوع واحد الإفراج عن دفعة واحدة عن 292 ألف طن من الذرة وفول الصويا بحوالي 135 مليون دولار، وذلك في إطار متابعة تنفيذ توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء بشأن الإفراج عن مستلزمات الإنتاج من الموانئ المصرية.

زر الذهاب إلى الأعلى