الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

عبدالله الرواحي يتوج بطلا لرالي عمان الدولي للمرة الثانية

حقق فريق عمان للراليات المتسابق عبد الله الرواحي ومساعده الأردني عطا الحمود الفوز في رالي عمان الدولي للمرة الثانية خلال ثلاث سنوات يوم السبت.

بعد تعرض القطري ناصر صالح العطية لحادث في المرحلة الاستعراضية فقد سعى البطل العماني الرواحي أن يظل بعيدًا عن المشاكل الكبيرة، ليحقق الفوز على متن سكودا فابيا بفارق 6 دقائق و 35.6 ثانية. وهذا الإنجاز يعني أن العماني أصبح واحداً من 15 سائقاً فقط فازوا بأكثر من جولة واحدة من بطولة الشرق الأوسط للراليات التي ينظمها الاتحاد الدولي للسيارات.

وقال الرواحي: “لقد كان شعوراً رائعاً أن أفوز في رالي بلادي لأول مرة منذ عامين وأن أفعل ذلك مرة أخرى كان أمراً مميزاً للغاية”. “هذه بداية قوية للبطولة بالنسبة لنا وأود أن أشكر جهود الفريق لمنحي مثل هذه السيارة القوية في مسيرة صعبة.”

وأتاح أسرع وقت في المرحلة النهائية لبيتر كايركان وبيترا شيهاكوفاتا التغلب على التحدي المتأخر من العطية ليحتل المركز الثاني في الترتيب العام ، واختتم الطاقم التشيكي المركز الثاني على متن سكودا فابيا.

وفاز العطية ومساعده أندورا ماتيو باوميل في 11 من أصل 13 مرحلة خاصة ، لكن الخطأ المكلف في المرحلة الأولى أضر بمبرد فولكس فاجن جولف وعقوبة زمنية لاحقة لانتهاك حزام الأمان تعني أن المهمة كانت في النهاية أكثر من صعبة للقطري للمنافسة على الفوز.

وصل العطية في نهاية الرالي في المركز الثالث في الترتيب العام ليحافظ على الدفاع عن لقبه الإقليمي. وكان على وشك أن يحتل المركز الثاني لو لم يتعرض لثقب خلفي وقاد 17 كم على إطار متمزق حتى نهاية المرحلة النهائية.

وقال العطية “بعد ما حدث يوم الخميس أعتقد أنني سعيد بما فيه الكفاية بالنتيجة”. “لكني أشعر بخيبة أمل لأنني حصلت على ثقب في المرحلة الأخيرة عندما كنا ننافس على المركز الثاني. هذا هو الرالي. لقد قمت بالقيادة لمسافة 17 كم في ثقب خلفي “.

كما مر مشاري الظفيري ومساعده القطري ناصر الكواري أمام العطية بعد ظهر اليوم، لكن الكويتي نجح في احتلال المركز الرابع في الترتيب العام وتأكيد فوزه في فئة MERC2 في سيارته ميتسوبيشي لانسر إيفو إكس.

وتعاون ابن عم العطية ناصر خليفة العطية مع جيوفاني بيرناتشيني ليختتم ضمن المراكز الخمسة الأولى في سيارة فورد فييستا R5 ، بينما احتل الثنائي الأردني شاكر جويحان ومساعدته نانسي المجالي المركزين السادس والثاني في سباق ميرك 2.

وحقق غيث القاسمي وأحمد سالم الفوز بالرالي الوطني . وتغلب طاقم ميتسوبيشي على فيصل ويقظان الراشدي بفارق دقيقتين و 15.8 ثانية. وجاء معتصم ونوفل البلوشي في المركز الثالث.

الفائزان في اليوم السابق ، عيسى أبو جاموس ويزن جمعة ، غاب عن المركز الثاني بعد أن خسرا الوقت في المرحلة الثانية عشرة. واحتل الطاقم الأردني المركز الرابع ، متفوقًا على صاحب المركز الخامس عبد الله الطوقي ومساعده النمساوي إيلكا مينور.

وباستثناء هيثم الزدجالي ، بدأ تسعة مشاركين وطنيين الجولة التي تستمر ليوم واحد من البطولة الوطنية العمانية. وتعرض سالم الطوقي وسيف الحارثي لحادث على جانب الطريق بعد المرحلة الثامنة وانسحب محمد المزروعي على متن ياماها في المرحلة التاسعة. وكان مصعب صومار قد انسحب في SS11.

المراكز غير الرسمية بعد اليوم الاخير :

1. عبد الله الرواحي (عُمان) / عطا الحمود (الأردن) شكودا فابيا إيفو 2 ساعة و 37 دقيقة و 30.1 ثانية

2. بيتر كايرك (جمهورية التشيك) / بيترا إيهاكوفا (جمهورية التشيك) سكودا فابيا 2 ساعة و 44 دقيقة 05.7 ثانية

3. ناصر صالح العطية (قطر) / ماتيو باوميل (و) فولكس فاجن بولو جي تي آي ساعتان و 44 دقيقة و 38.0 ثانية

4. مشاري الظفيري (الكويت) / ناصر الكواري (قطر) ميتسوبيشي لانسر إيفو X ساعتان و 46 دقيقة و 45.7 ثانية

5. ناصر خليفة العطية (قطر) / جيوفاني بيرناتشيني (ايطاليا) فورد فييستا R5 ساعتان و 52 دقيقة و 41.2 ثانية

6. شاكر جويحان (الأردن) / نانسي المجالي (الأردن) ميتسوبيشي لانسر إيفو X 2 ساعة و 54 دقيقة 07.0 ثانية

7. يوسف الظفيري (الكويت) / كارلوس حنا (لبنان) ميتسوبيشي لانسر إيفو X 2 ساعة و 56 دقيقة و 39.1 ثانية

8. بدر الفايز (الأردن) / عماد جمعة (الأردن) ميتسوبيشي لانسر إيفو X ساعتان و 58 دقيقة و 13.8 ثانية

9. شادي شعبان (الأردن) / سامر عيسى (الأردن) ميتسوبيشي لانسر إيفو X 3 ساعات و 15 دقيقة و 17.1 ثانية

10. أحمد خالد (لبنان) / سامر صفير (لبنان ) ميتسوبيشي لانسر إيفو IX 3 ساعات و 21 دقيقة و 22.0 ثانية.

11. عبد الله الزبير (عُمان) / طه صومار (عُمان) سوبارو امبريزا STi 3 ساعات و 24 دقيقة و 13.4 ثانية

بطولة عمان الوطنية للراليات 2023 – المراكز في الجولة الثانية (غير رسمية):

1. غيث القاسمي (عُمان) / أحمد سالم (عُمان) ميتسوبيشي لانسر إيفو الثامن – ساعة واحدة و 29 دقيقة و 23.5 ثانية

2. فيصل الراشدي (عُمان) / يقظان الراشدي (عُمان) سوبارو إمبريزا إس تي آي ساعة واحدة و 31 دقيقة و 39.3 ثانية

3. معتصم البلوشي (عُمان) / نوفل البلوشي (عُمان) ياماها YXZ 1000 ر 1 ساعة و 32 دقيقة 03.4 ثانية

4. عيسى أبو جاموس (الأردن) / يزن جمعة (الأردن) ميتسوبيشي لانسر إيفو IX – ساعة و 32 دقيقة و 32.6 ثانية.

5.عبدالله الطوقي (عُمان) / إيلكا مينور (النمسا) تويوتا ياريس ساعة و 39 دقيقة و 53.8 ثانية

أخبار ذات صلة

“QX55” من إنفينيتي: السيارة المثالية للأمهات العصريات

الأسعار الرسمية لسوزوكي سويفت 2024

شيري تيجو 3 موديل 2024 .. السعر

رولاند يسعى لتعزيز سلسلة انتصارات فريق نيسان للسيارات الكهربائية في اليابان ضمن بطولة الفورمولا إي

INEOS Automotive تقدم تجربة قيادة مطوّلة لعملاء GRENADIER في أجواء مفعمة بالمتعة والإثارة

“كوليوس” 2024 من رينو: مزيج مثالي بين الأناقة والأداء

أسعار سوزوكي فيتارا 2024 الجديدة

رابطة مصنعي السيارات يكشف أسباب تراجع أسعار السيارات في مصر

آخر الأخبار
مجموعة موانئ أبوظبي و "أرشيريف" تعلنان عن تركيب ألواح صديقة للبيئة على الأرصفة البحرية وزير قطاع الأعمال يتفقد المصانع ووحدات الإنتاج ويستعرض موقف المشروعات الجديدة والشراكة مع القطاع الخ... قرار عاجل من الفيفا مع الأهلي بسبب إمام عاشور لايك ديجيتال وشركائها تناولت استخدام الذكاء الاصطناعي لإعادة تشكيل الأزياء الفاخرة سناب شات يطلق ميزة مدعومة بالذكاء الاصطناعى AI Bitmoji لحيوانك الأليف البنك المركزي يوجه تعليمات للبنوك بتحديث بيانات العملاء لهذه الأسباب ..تفاصيل منتزه إلينيكون إكسبيرينس أول مواقع البناء المستدامة في أوروبا "QX55" من إنفينيتي: السيارة المثالية للأمهات العصريات بالانفوجراف والفيديو.. الحصاد الاسبوعي لوزارة الزراعة وزيرة التعاون: افتتاح المكاتب الإيطالية بالقاهرة تفتح آفاقًا جديدة للعلاقات مع القطاع الخاص السعودية تسجل أكبر فائض تاريخي في السياحة وزيرة التضامن تستقبل المدير المقيم لهيئة إنقاذ الطفولة ويستعرضان أوجه التعاون غدا.. الفنان "مؤمن خليل" يحيى الليلة ١٢ لـ "هل هلالك" وزيرا التعليم والتنظيم يبحثان شروط التقدم لمسابقة شغل أكثر من 18 ألف وظيفة معلم مساعد مادة السياحة: مد رحلات العمرة شهرا إضافيا حتى يونيو المقبل موقع forbes: مصر ضمن أفضل 3 وجهات سياحية خلال 2024 صندوق النقد يجتمع اليوم لمناقشة المراجعة الأولى والثانية لبرنامج مصر الاقتصادي الاتحاد للطيران تعلن ارتفاع إيرادات الركاب إلى 4.5 مليار دولار خلال 2023 وزير الأوقاف يعلن افتتاح مسجد السيدة زينب في صلاة الجمعة وزير التعليم العالى يرأس اجتماع مجلس إدارة مدينة الأبحاث العلمية