الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

هيرميس تنجح في إتمام الإصدار الثاني بقيمة 805.5 مليون جنيه لصالح «مدينة نصر للإسكان والتعمير»

أعلنت المجموعة المالية هيرميس اليوم، أن قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب التابع لبنك الاستثمار، قد نجح في إتمام الإصدار الثاني لسندات التوريق الخاصة بشركة «مدينة نصر للإسكان والتعمير».

 

بلغت قيمة الإصدار لسندات التوريق 805.5 مليون جنيه، وهو الإصدار الثاني ضمن برنامج إصدار سندات بقيمة 3 مليار جنيه. ومن الجدير بالذكر أن سندات التوريق مضمونة بمحفظة أوراق قبض بقيمة 1.2 مليار جنيه، وقد تم طرح السندات على 3 شرائح بمعدل فائدة ثابت، على أن يتم توزيعها وفقًا لمتحصلات المحفظة.

 

 

كما تبلغ قيمة الشريحة “A” 241.7 مليون جنيه ومدتها 13 شهر وتصنيفها الائتماني AA+ من شركة الشرق الأوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين (MERIS).

 

وتسجل قيمة الشريحة “B” 310.1 مليون جنيه ومدتها 36 شهر وتصنيفها الائتماني AA من شركة (MERIS)، وتبلغ قيمة الشريحة “C” 253.7 مليون جنيه ومدتها 60 شهر وتصنيفها الائتماني A من شركة (MERIS).

 

وفي هذا السياق أشاد ماجد العيوطي، العضو المنتدب ونائب رئيس قطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، بالقدرات التنفيذية الكبيرة التي ينفرد بها فريق عمل المجموعة المالية هيرميس والذي نجح في إتمام العديد من صفقات سوق رأس المال في السوق المصري.

 

وأكد أن مثل هذه الإنجازات تعد دليلًا قويًا على الجهود الحثيثة التي تبذلها المجموعة ودورها الفعال في دعم أسواق رأس المال في ظل الظروف الاقتصادية التي تشهدها الساحة مؤخرًا.

 

وتأتي هذه الصفقة عقب إتمام مجموعة من الصفقات لصالح شركة «مدينة نصر للإسكان والتعمير»، وكانت الصفقة الأولى هي إصدار سندات توريق لصالح شركة «مدينة نصر للإسكان والتعمير» خلال عام 2019.

 

وتبعها توقيع اتفاقية بيع وإعادة تأجير بقيمة 750 مليون جنيه بين «المجموعة المالية هيرميس للحلول التمويلية» و«مدينة نصر للإسكان والتعمير» خلال عام 2021.

 

ونجحت المجموعة المالية هيرميس العام الماضي؛ في إتمام خدماتها الاستشارية لصالح الشركة في صفقة بقيمة 300 مليون جنيه ضمن برنامج لإصدار سندات بقيمة 3 مليار جنيه، نظرا لقدراتها الفريدة في تقديم حلول تمويلية متكاملة لمختلف العملاء.

 

ومن جانبه قال المهندس عبد الله سلام الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة «مدينة نصر للإسكان والتعمير»، إن التعاون مع المجموعة المالية هيرميس؛ شهد اهتمامًا كبيرًا من جانب المستثمرين وذلك بسبب ثقتهم في رؤية الشركة وقدرتها على تحقيق خطط النمو، وتمكنت من تحقيق نتائج استثنائية خلال عام 2022 وذلك على خلفية نمو إجمالي المبيعات بأكثر من ثلاثة أضعاف مقارنة بالعام السابق.

 

وأشار سلام إلى أن الحصول على سيولة نقدية من خلال محفظة أوراق القبض يعد أحد الركائز الأساسية لاستراتيجية الشركة، وهو ما يتيح لها تسريع الجداول الزمنية لتسليم الوحدات إلى العملاء بالإضافة إلى توسيع انتشارها الجغرافي حتى تستحوذ على حصة سوقية أكبر في ظل ارتفاع الطلب على سوق العقارات سريع النمو.

 

وأشاد بالشراكة مع أبرز بنك استثمار في الأسواق الناشئة والمبتدئة، نظرًا لقدراته الكبيرة التي ستساعد الشركة على تحقيق مزيد من النمو وترسيخ مكانتها الرائدة باعتبارها أفضل شركات التطوير العقاري والمتخصصة في توفير الوحدات السكنية والتجارية والإدارية المميزة في مصر.

 

ويأتي نجاح هذه الصفقة بفضل الخبرة الكبيرة التي تحظى بها المجموعة المالية هيرميس في أسواق ترتيب وإصدار الدين لاسيما في قطاع التطوير العقاري، إذ تمكنت المجموعة من إتمام عدة صفقات توريق متتالية مع عدد من شركات التطوير العقاري خلال السنوات الأخيرة، حيث نجحت في إتمام إصدار سندات توريق بقيمة 638 مليون جنيه لصالح شركة «بالم هيلز».

 

بجانب إتمام إصدارين لصالح شركة «مصر إيطاليا» بقيمة 794 مليون جنيه عام 2021 و986 مليون جنيه عام 2022. كما نجحت المجموعة في إتمام الإصدارين الثاني والثالث بقيمة 425 مليون جنيه و292.5 مليون جنيه من برنامج سندات توريق لصالح مجموعة شركات «بايونيرز بروبرتيز للتنمية العمرانية» خلال عام 2022.

 

وقد قامت المجموعة المالية هيرميس بدور المستشار المالي والمدير والمُرتِب والمروج الأوحد وضامن التغطية لصفقة الإصدار. وقام البنك الأهلي المصري (NBE) والبنك العربي الإفريقي الدولي (AAIB) والبنك التجاري الدولي (CIB) بدور ضامن التغطية، والذي قام بدور أمين الحفظ أيضًا. كما قام مكتب (Dreny and Partners) للمحاماة بدور المستشار القانوني للصفقة.

أخبار ذات صلة

صعود 9 قطاعات بالبورصة خلال أسبوع على رأسها “الاتصالات”

جمعية الخبراء: نؤيد وزير الاستثمار في إلغاء ضريبة الأرباح الرأسمالية في البورصة

رئيس البورصة يشارك قيادات الشركة الدولية للأسمدة والكيماويات فعالية “قرع الجرس”

ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة المصرية بختام تعاملات اليوم

تراجع مؤشرات البورصة بمستهل تعاملات جلسة الأربعاء

سي آي كابيتال تصدر سندات توريق بقيمة إجمالية 1.29 مليار جنيه لصالح شركة أمان للتمويل الاستهلاكي

الرقابة المالية تطور ضوابط التملك أو السيطرة أو الاندماج للشركات العاملة في الأنشطة المالية غير المصرفية

ارتفاع جماعي لمؤشرات البورصة المصرية مع بداية تعاملات اليوم الاثنين

آخر الأخبار
طارق كامل: مبادرة «مدرسة السعادة» خطوة مهمة نحو تعزيز التعليم مصر تبرز دورها الريادى في استتباب السلام إقليمياً وعالمياً جهاز تنمية المشروعات يقدم برامج تدريبية مجانا لشباب دمياط لدعم وتنمية مشروعاتهم وزير التعليم العالي يشهد حفل ختام المؤتمر الأول للاتحاد الرياضي المصري للجامعات المصرية الرئيس السيسي يوجه بإجراء تقييم شامل لأداء جميع الاتحادات الرياضية "طيران الإمارات" راعياً رئيسياً لبطولات الاتحاد الآسيوي للرغبي ريبورتاج ايجيبت تتعاقد مع إنيرجيا للكابلات وإيماس وإيه بي بي والسويدى اليكتريك لتنفيذ أعمال البنية ا... نادر خزام رئيس مجلس ادارة شركة الكازار للتطوير العقاري لبرنامج عقار مصر وزير الاستثمار  يشارك في اجتماع مائدة مستديرة لاستعراض فرص ومقومات الاستثمار في السوق المصري بحضور لفيف من الصحفيين والاقتصاديين أسامة زرعي وبسمة يحتفلان بالزواج وزير الصحة يوجه مديري المستشفيات بضمان استمرار توافر الاحتياجات المطلوبة من المستلزمات والأدوية في ... الجازي للتطوير تقدم لعملائها وحدات تُطرح لأول مرة في السوق المصري بمشروع «chess field business suite... عبدالرحمن عصام: نتوقع الاستحواذ على حصة 60% من السوق العقاري بشرق القاهرة خلال السنة القادمة المملكة.. نهر من العطاء الإنساني والإغاثي لمختلف بقاع العالم في عامها الثامن .. اكتمال 87% من مبادرات رؤية المملكة 2030 الدرعية تحتفل باليوم الوطني السعودي الـ 94 "البحرينية الإندونيسية" تدعو التجار البحرينيين للمشاركة في "إكسبو إندونيسيا" تعاون بين"الجود"و"أمان القابضة" لتجهيز الشنط والأدوات المدرسية للطلاب المستحقين بالإنفوجراف... خطوات هامة وبدايات مبشرة لصناديق الاستثمار المصرية في الذهب حصاد وزارة العمل في 7 أيام