الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مبادرة الاستثمار من أجل التوظيف (IFE) توقع اتفاقيتي منح لدعم توطين صناعة السيارات الكهربائية والأغذية

 

● خلف: تقدم المبادرة منح مالية قدرها 6.5 مليون يورو بما يساهم في خلق حوالي 1200 فرصة عمل جديدة مباشرة وغير مباشرة.
● صدقى: يبلغ إجمالي قيمة الاستثمارات قرابة 1.5 مليون يورو، حيثما تساهم المبادرة بحوالي 75% من قيمة هذه الاستثمارات.
● غوشيه: يبلغ حجم استثمارات خطة توسع الشركة قرابة 13 مليون يورو، حيثما تساهم المبادرة فيها بمبلغ قدره 5.55 مليون يورو تقريبًا.

 

أعلنت مبادرة الاستثمار من أجل التوظيف (IFE) عن توقيع اتفاقيتي منح مالية مع كل من: مؤسسة غبور للتنمية وذلك بهدف توطين صناعة السيارات الكهربائية والشركة الهولندية للآيس كريم “دارا آيس كريم” من أجل التوسع في صناعة الأغذية؛ بما يساهم في خلق 1200 فرصة عمل جديدة وتحسين بيئة العمل للوظائف الموجودة بالفعل. إذ تسعى المبادرة من خلال هذه المنح إلى تذليل العقبات أمام خلق مزيد من فرص التوظيف والارتقاء بمستويات الفرص المتاحة منها في القطاع الخاص.

وخلال توقيع الاتفاقية، أعرب السيد/ رؤوف خلف، الرئيس التنفيذي لمبادرة الاستثمار من أجل التوظيف، عن تطلعاته لهذه الفرص قائلًا: ” نسعى في مبادرة الاستثمار من أجل التوظيف إلى توفير الدعم اللازم لتوطين مختلف الصناعات، بما يفتح الباب أمام توفير مزيد من الوظائف في هذه القطاعات. وبموجب الاتفاقيتين اللتين وقعناهما اليوم، نقدم منح مالية قدرها 6.5 مليون يورو تقريبًا لكل من مؤسسة غبور للتنمية، والشركة الهولندية للأيس كريم”دارا آيس كريم” سعيا لتحقيق هذا الهدف”.

وقد أوضح سيادته أن الاتفاقية مع تحالف “مؤسسة غبور للتنمية وايتامكو” تستهدف مواكبة التطور في المشهد الاستثماري في مصر مع جهود الحكومة المصرية في زيادة إنتاج السيارات الكهربائية، وذلك من خلال تطوير القدرات الفنية وتأهيل مزيد من القوى العاملة الماهرة لتلبية طلبات المصنعين في الفترة المقبلة، حيثما سيتوفر ما يصل إلى 500 فرصة عمل. وأن الاتفاقية مع الشركة الهولندية للآيس كريم “دارا آيس كريم” ستوفر حوالي 700 فرصة عمل جديدة مباشرة وغير مباشرة، علاوة على تحسين بيئة العمل لـ 108 موظف في مختلف الأقسام بالشركة، وكذا تطوير مهارات العاملين من خلال توفير برامج التعليم والتأهيل المهني. وذلك فضلاً عن التوسع في حجم نمو أعمال الموردين والمزارعين التي تتعامل معهم الشركة، لذا قُدمَت المنحة لمواصلة هذا النمو على كافة المستويات.

من جانبه، صرح الدكتور جورج صدقى الامين العام لمؤسسة غبور للتنمية، نسعى في المؤسسة إلى تزويد الشباب والمهنيين بالادوات والبرامج التدريبية اللازمة لتأهيلهم لمتطلبات سوق العمل من خلال الاتفاقية الموقعة، لتوفير 500 وظيفة جديدة سواء داخل التحالف أو في مؤسسات أخرى. وذلك إلى جانب الارتقاء بـ 400 وظيفة جديدة مما ينعكس على مستوى بيئة العمل أو الدخل مع التركيز على التقنيات الجديدة في قطاع السيارات الكهربائية الصديقة للبيئة، ومنها صيانة السيارات الكهربائية والتجارية بالاضافة الى تطبيق احدث الاساليب فى مجال طلاء المركبات بالاعتماد على ممارسات تراعي الأبعاد البيئية. ويبلغ إجمالي قيمة الاستثمارات قرابة مليون ونصف يورو، حيث تساهم المبادرة بحوالي 75% من قيمة هذة الاستثمارات، أما باقي التكلفة فيتحملها تحالف المؤسسة مع الشركة الدولية للتجارة و التسويق (ايتامكو) .

 

وقد سلطت السيدة/ دارا غوشة، مؤسسة شريكة للشركة الهولندية للآيس كريم “دارا آيس كريم”، الضوء على تفاصيل اتفاقية شركتها مع مبادرة الاستثمار من أجل التوظيف قائلةً: “سعداء بالتعاون مع مؤسسة الاستثمار من أجل التوظيف، حيث نسعى من خلال هذا التعاون إلى إنشاء مصنع لزيادة طاقتنا الإنتاجية من 268 طن إلى 4,110 طن سنويًا من الآيس كريم والآيس كريم المعبأ وإضافة خطوط إنتاج جديدة من المخبوزات ومنتجات الشوكولاتة ومعجون المكسرات بمنحة قدرها 5.55 مليون يورو، وهو ما يزيد عن 43 ٪ من إجمالي حجم الاستثمار.

وأضافت دارا أن هذه الاتفاقية ستوفر الدعم اللازم لتوطين صناعة الأغذية منها تصنيع الآيس كريم دون نكهات أو ألوان صناعية، الأمر الذي يتطلب التعامل مع مزارعين وتجار محليين بدلًا من الاعتماد على الاستيراد الخارجي، وكذالك التعامل مع موردي التغليف والمواد الاستهلاكية الأخرى مع مراعاة الأثر البيئي والاستدامة للمشروع من خلال تقليل عمليات التغليف لا سيما استخدام البلاستيك.

يذكر أن مبادرة “الاستثمار من أجل التوظيف” هي آلية استثمار أسسها بنك التنمية الألماني(KfW) بالنيابة عن الوزارة الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ)، وهي جزء أساسي من المبادرة الخاصة للتدريب وخلق فرص العمل. وتهدف هذه المبادرة، التي تعمل تحت شعار “استثمر من أجل الوظائف”، إلى إزالة العقبات والحواجز الاستثمارية وخلق فرص عمل وتدريب جيدة في البلدان الشريكة في إفريقيا، وهي: مصر و كوت ديفوار و إثيوبيا وغانا والمغرب ورواندا والسنغال وتونس.

###

نبذة عن مبادرة الاستثمار من أجل التوظيف:

وتعتبر مبادرة “الاستثمار من أجل التوظيف” هي آلية استثمار قام بتأسيسها بنك التنمية الالماني (KfW) بالنيابة عن الوزارة الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ)، وهي جزء أساسي من المبادرة الخاصة للتدريب وخلق فرص العمل. كما تهدف هذه المبادرة، التي تعمل تحت شعار “عمل لائق لانتقال عادل اجتماعيا “، إلى إزالة العقبات والحواجز الاستثمارية وخلق فرص عمل وتدريب جيدة في البلدان الشريكة في أفريقيا، وهي: مصر وكوت ديفوار وإثيوبيا وغانا والمغرب ورواندا والسنغال وتونس.

لمزيد من المعلومات حول مبادرة الاستثمار من أجل التوظيف، يرجى زيارة: https://invest-for-jobs.com/ife

للمعلومات العامة وخدمات الدعم الإضافي التي تقدمها المبادرة الخاصة للتدريب وخلق فرص العمل، يرجى زيارة: https://invest-for-jobs.com

نبذة عن مؤسسة غبور للتنمية :

هي مؤسسة غير هادفة للربح مُنشأة تحت مظلة وزارة التضامن الاجتماعي بهدف المساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية الإيجابية في مصر من خلال سد الفجوة بين جودة التعليم المهني في مصر من جهة، واحتياجات الصناعة للعمالة الماهرة من جهة أخرى.

وقد طورت المؤسسة حتى الآن 5 مدارس فنية ومراكز تدريب في 3 محافظات: القاهرة والإسكندرية والغربية ، ويدرس بالمدارس المطورة من خلالها ما يقرب من 850 طالب وطالبة في مدارس التكنولوجيا التطبيقية في مدينتي 6 أكتوبر و 15 مايو بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، ويقوم بالتدريس بها أكثر من 100 مدرس ومدرب مؤهلون طبقا للمعايير الدولية و وقد تخرج من مدارسها اكثر من 500 خريج حتى الأن. تتعاون مؤسسة غبور باستمرار مع المنظمات الرائدة الأخرى في الصناعة لتحقيق التدريب الأمثل وفرص التوظيف المناسب لطلابها وخريجيها.

تقدم مؤسسة غبور منهجية تطوير شاملة من خلال توفير نظام التعليم الألماني المزدوج من خلال شراكة مع شريك أكاديمي دولي (مدرسة ساكسوني الدولية) والاعتماد من الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة مع التركيز أيضًا على التطوير الشخصي والمهني للمتدربين في مدارسها مما يؤدي إلى تمكين الفنيين المؤهلين كأفراد متميزين في المجتمع.

أخبار ذات صلة

استقرار أسعار BMW X5 موديل 2024 في مصر

مواصفات نيسان قشقاي 2025 الجديدة

انطلاق النسخة الأولى من معرض سعودي فود للتصنيع لتسليط الضوء على صناعة الأغذية والمشروبات في السعودية

الأهلي كابيتال القابضة تستحوذ على 51% من أسهم رأس المال في شركة إيزيليس من السويدي كابيتال القابضة

شيري تشارك في معرض بكين الدولي للسيارات واجتماع وكلائها العالميين

التخطيط: تنفيذ المرحلة الثانية من حياة كريمة بتكلفة 150 مليار جنيه

المنصور للسيارات تزيح الستار عن سيارة أوبل كورسا الجديدة 2024

مجلس الأعمال الكويتي يشارك في فعاليات الدورة ال 13 من قمة (AIM) للاستثمار 2024 

آخر الأخبار
عيد تحرير سيناء.. منظومة التعليم العالي تشهد إنجازًا تاريخيًّا في سيناء في عهد الرئيس السيسي وزير التربية والتعليم يستقبل الطلاب المشاركين فى المسابقة العالمية "أيسف" الأرصاد تعلن موعد انكسار الموجة الحارة وزير الإسكان يستعرض مشروعات الوزارة فى سيناء ومدن القناة خلال 10 سنوات أدهم سليمان يُحيي حفلاً بساقية الصاوي حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر استقرار أسعار BMW X5 موديل 2024 في مصر مواصفات نيسان قشقاي 2025 الجديدة تامر عاشور يحيي حفل غنائي في حديقة فاميلى بارك موعد مباراة ليفربول وايفرتون الليلة في الدوري الإنجليزي مانشستر يونايتد يواجه شيفيلد يونايتد الليلة مواعيد مباريات اليوم الأربعاء والقنوات الناقلة أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الأربعاء أسعار الخضار والفاكهة اليوم الأربعاء أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الأربعاء أسعار الدولار في مصر اليوم الأربعاء أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الأربعاء أبل تكشف موعد إطلاق أجهزة آيباد iPad الجديدة تطبيق جديد من شركة آبل إتاحته لأجهزة الأيباد نوع توابل يحمي من مرض السكر ويساعد في علاجه