الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

مبادرة الاستثمار من أجل التوظيف (IFE) توقع اتفاقيتي منح لدعم توطين صناعة السيارات الكهربائية والأغذية

 

● خلف: تقدم المبادرة منح مالية قدرها 6.5 مليون يورو بما يساهم في خلق حوالي 1200 فرصة عمل جديدة مباشرة وغير مباشرة.
● صدقى: يبلغ إجمالي قيمة الاستثمارات قرابة 1.5 مليون يورو، حيثما تساهم المبادرة بحوالي 75% من قيمة هذه الاستثمارات.
● غوشيه: يبلغ حجم استثمارات خطة توسع الشركة قرابة 13 مليون يورو، حيثما تساهم المبادرة فيها بمبلغ قدره 5.55 مليون يورو تقريبًا.

 

أعلنت مبادرة الاستثمار من أجل التوظيف (IFE) عن توقيع اتفاقيتي منح مالية مع كل من: مؤسسة غبور للتنمية وذلك بهدف توطين صناعة السيارات الكهربائية والشركة الهولندية للآيس كريم “دارا آيس كريم” من أجل التوسع في صناعة الأغذية؛ بما يساهم في خلق 1200 فرصة عمل جديدة وتحسين بيئة العمل للوظائف الموجودة بالفعل. إذ تسعى المبادرة من خلال هذه المنح إلى تذليل العقبات أمام خلق مزيد من فرص التوظيف والارتقاء بمستويات الفرص المتاحة منها في القطاع الخاص.

وخلال توقيع الاتفاقية، أعرب السيد/ رؤوف خلف، الرئيس التنفيذي لمبادرة الاستثمار من أجل التوظيف، عن تطلعاته لهذه الفرص قائلًا: ” نسعى في مبادرة الاستثمار من أجل التوظيف إلى توفير الدعم اللازم لتوطين مختلف الصناعات، بما يفتح الباب أمام توفير مزيد من الوظائف في هذه القطاعات. وبموجب الاتفاقيتين اللتين وقعناهما اليوم، نقدم منح مالية قدرها 6.5 مليون يورو تقريبًا لكل من مؤسسة غبور للتنمية، والشركة الهولندية للأيس كريم”دارا آيس كريم” سعيا لتحقيق هذا الهدف”.

وقد أوضح سيادته أن الاتفاقية مع تحالف “مؤسسة غبور للتنمية وايتامكو” تستهدف مواكبة التطور في المشهد الاستثماري في مصر مع جهود الحكومة المصرية في زيادة إنتاج السيارات الكهربائية، وذلك من خلال تطوير القدرات الفنية وتأهيل مزيد من القوى العاملة الماهرة لتلبية طلبات المصنعين في الفترة المقبلة، حيثما سيتوفر ما يصل إلى 500 فرصة عمل. وأن الاتفاقية مع الشركة الهولندية للآيس كريم “دارا آيس كريم” ستوفر حوالي 700 فرصة عمل جديدة مباشرة وغير مباشرة، علاوة على تحسين بيئة العمل لـ 108 موظف في مختلف الأقسام بالشركة، وكذا تطوير مهارات العاملين من خلال توفير برامج التعليم والتأهيل المهني. وذلك فضلاً عن التوسع في حجم نمو أعمال الموردين والمزارعين التي تتعامل معهم الشركة، لذا قُدمَت المنحة لمواصلة هذا النمو على كافة المستويات.

من جانبه، صرح الدكتور جورج صدقى الامين العام لمؤسسة غبور للتنمية، نسعى في المؤسسة إلى تزويد الشباب والمهنيين بالادوات والبرامج التدريبية اللازمة لتأهيلهم لمتطلبات سوق العمل من خلال الاتفاقية الموقعة، لتوفير 500 وظيفة جديدة سواء داخل التحالف أو في مؤسسات أخرى. وذلك إلى جانب الارتقاء بـ 400 وظيفة جديدة مما ينعكس على مستوى بيئة العمل أو الدخل مع التركيز على التقنيات الجديدة في قطاع السيارات الكهربائية الصديقة للبيئة، ومنها صيانة السيارات الكهربائية والتجارية بالاضافة الى تطبيق احدث الاساليب فى مجال طلاء المركبات بالاعتماد على ممارسات تراعي الأبعاد البيئية. ويبلغ إجمالي قيمة الاستثمارات قرابة مليون ونصف يورو، حيث تساهم المبادرة بحوالي 75% من قيمة هذة الاستثمارات، أما باقي التكلفة فيتحملها تحالف المؤسسة مع الشركة الدولية للتجارة و التسويق (ايتامكو) .

 

وقد سلطت السيدة/ دارا غوشة، مؤسسة شريكة للشركة الهولندية للآيس كريم “دارا آيس كريم”، الضوء على تفاصيل اتفاقية شركتها مع مبادرة الاستثمار من أجل التوظيف قائلةً: “سعداء بالتعاون مع مؤسسة الاستثمار من أجل التوظيف، حيث نسعى من خلال هذا التعاون إلى إنشاء مصنع لزيادة طاقتنا الإنتاجية من 268 طن إلى 4,110 طن سنويًا من الآيس كريم والآيس كريم المعبأ وإضافة خطوط إنتاج جديدة من المخبوزات ومنتجات الشوكولاتة ومعجون المكسرات بمنحة قدرها 5.55 مليون يورو، وهو ما يزيد عن 43 ٪ من إجمالي حجم الاستثمار.

وأضافت دارا أن هذه الاتفاقية ستوفر الدعم اللازم لتوطين صناعة الأغذية منها تصنيع الآيس كريم دون نكهات أو ألوان صناعية، الأمر الذي يتطلب التعامل مع مزارعين وتجار محليين بدلًا من الاعتماد على الاستيراد الخارجي، وكذالك التعامل مع موردي التغليف والمواد الاستهلاكية الأخرى مع مراعاة الأثر البيئي والاستدامة للمشروع من خلال تقليل عمليات التغليف لا سيما استخدام البلاستيك.

يذكر أن مبادرة “الاستثمار من أجل التوظيف” هي آلية استثمار أسسها بنك التنمية الألماني(KfW) بالنيابة عن الوزارة الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ)، وهي جزء أساسي من المبادرة الخاصة للتدريب وخلق فرص العمل. وتهدف هذه المبادرة، التي تعمل تحت شعار “استثمر من أجل الوظائف”، إلى إزالة العقبات والحواجز الاستثمارية وخلق فرص عمل وتدريب جيدة في البلدان الشريكة في إفريقيا، وهي: مصر و كوت ديفوار و إثيوبيا وغانا والمغرب ورواندا والسنغال وتونس.

###

نبذة عن مبادرة الاستثمار من أجل التوظيف:

وتعتبر مبادرة “الاستثمار من أجل التوظيف” هي آلية استثمار قام بتأسيسها بنك التنمية الالماني (KfW) بالنيابة عن الوزارة الألمانية للتعاون الاقتصادي والتنمية (BMZ)، وهي جزء أساسي من المبادرة الخاصة للتدريب وخلق فرص العمل. كما تهدف هذه المبادرة، التي تعمل تحت شعار “عمل لائق لانتقال عادل اجتماعيا “، إلى إزالة العقبات والحواجز الاستثمارية وخلق فرص عمل وتدريب جيدة في البلدان الشريكة في أفريقيا، وهي: مصر وكوت ديفوار وإثيوبيا وغانا والمغرب ورواندا والسنغال وتونس.

لمزيد من المعلومات حول مبادرة الاستثمار من أجل التوظيف، يرجى زيارة: https://invest-for-jobs.com/ife

للمعلومات العامة وخدمات الدعم الإضافي التي تقدمها المبادرة الخاصة للتدريب وخلق فرص العمل، يرجى زيارة: https://invest-for-jobs.com

نبذة عن مؤسسة غبور للتنمية :

هي مؤسسة غير هادفة للربح مُنشأة تحت مظلة وزارة التضامن الاجتماعي بهدف المساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية الإيجابية في مصر من خلال سد الفجوة بين جودة التعليم المهني في مصر من جهة، واحتياجات الصناعة للعمالة الماهرة من جهة أخرى.

وقد طورت المؤسسة حتى الآن 5 مدارس فنية ومراكز تدريب في 3 محافظات: القاهرة والإسكندرية والغربية ، ويدرس بالمدارس المطورة من خلالها ما يقرب من 850 طالب وطالبة في مدارس التكنولوجيا التطبيقية في مدينتي 6 أكتوبر و 15 مايو بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، ويقوم بالتدريس بها أكثر من 100 مدرس ومدرب مؤهلون طبقا للمعايير الدولية و وقد تخرج من مدارسها اكثر من 500 خريج حتى الأن. تتعاون مؤسسة غبور باستمرار مع المنظمات الرائدة الأخرى في الصناعة لتحقيق التدريب الأمثل وفرص التوظيف المناسب لطلابها وخريجيها.

تقدم مؤسسة غبور منهجية تطوير شاملة من خلال توفير نظام التعليم الألماني المزدوج من خلال شراكة مع شريك أكاديمي دولي (مدرسة ساكسوني الدولية) والاعتماد من الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة مع التركيز أيضًا على التطوير الشخصي والمهني للمتدربين في مدارسها مما يؤدي إلى تمكين الفنيين المؤهلين كأفراد متميزين في المجتمع.

أخبار ذات صلة

أسعار هافال H6 موديل 2024

“أميستون” المصرية تنجح في تصنيع قارب مسير وطائرات بدون طيار محليا

تسلا تستدعي سيارتها الفولاذية الشهيرة Cybertrucks

ألفا روميو جونيور الجديدة .. الطابع الرياضي يصبح مدمجاً

اتفاقية استراتيجية بين مجموعة موانئ أبوظبي وأدنوك للتوزيع

أسعار فيات تيبو 2024 الرسمية

شيري تيجو 7 2024 أعلى فئة بانوراما

وزير المالية: نعتز بنجاح دولة الإمارات الشقيقة فى استضافة «COP 28»

آخر الأخبار
وزراء الشباب والرياضة المصري والفلسطيني واللبناني يشهدون افتتاح المؤتمر الدولي للثقافة الرياضية رئيس الوزراء يبدأ جولة موسعة بمحافظتي بورسعيد ودمياط لتفقد عدد من المشروعات التنموية والخدمية بنك البركة مصر يطرح شهادة ثلاثية بعائد 22% البنك الأهلي المتحد يطرح شهادة SMART الثلاثية ذات العائد المتدرج انطلاق فاعليات "ملتقى قادة التعليم والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي EDTECH2030 الاثنين المقبل  النجمة العالمية دوا ليبا تصدر أغنية جديدة من ألبومها القادم القابضة للمياه: المخطط العام ركيزة أساسية للتطوير لضمان مستقبلا مستداما لخدمات المياه والصرف الصحى أسعار هافال H6 موديل 2024 "أميستون" المصرية تنجح في تصنيع قارب مسير وطائرات بدون طيار محليا تسلا تستدعي سيارتها الفولاذية الشهيرة Cybertrucks المنتدى رفيع المستوى لترابط قطاع الطاقة فى افريقيا يقام في شرم الشيخ وزير الصحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين أمانة الصحة النفسية و«أوتيزم سبيكس» العالمية وزيرة البيئة تؤكد على دور الشباب في ريادة الأعمال البيئية لمواجهة التحديات البيئية بحلول مبتكرة بعد تألقها الدرامي.. توانا الجوهري تقتحم السينما عن طريق "ري ستارت" لـ تامر حسني وزير الخارجية يعقد مباحثات مغلقة مع نظيره التركى حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر حفل غنائي لناصيف زيتون في أبوظبي حفل غنائي لأحمد سعد واليسا الليلة في نيوجيرسي بأمريكا مانشستر سيتي يواجه تشيلسي اليوم فى نصف نهائى كأس الاتحاد الإنجليزي موعد مباراة الأهلى أمام مازيمبى في دوري أبطال أفريقيا