الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

انطلاق مؤتمر النقل العام في مصر بمشاركة 20 دولة عربية وأجنبية تحت رعاية وزارة النقل

خلال الفترة من 13-14 مارس الحالي

تحت رعاية وزارة النقل ، انطلقت صباح اليوم الإثنين فعاليات مؤتمر النقل العام في مصر بالشراكة بين شركة مواصلات مصر وبالتعاون مع الاتحاد العالمي للمواصلات العامة UITP والذي تقوم بتنظيمه شركة ترانس ميديا للدعاية إحدى الشركات المتخصصة في الإعلان على وسائل النقل المتحركة في جمهورية مصر العربية ويأتي المؤتمر دعما للرؤية المصرية للتنمية المستدامة 2030 بهدف وضع مصر على الخريطة العالمية للنقل المستدام.
ويجمع المؤتمر في ظل الدور الريادي لوزارة النقل المصرية عدد من المشغلين والمستثمرين في مجال النقل العام، والجهات الحكومية ومتخذي القرار على مستوى العالم وعدد من المكاتب الاستشارية بالإضافة الى الجهات المانحة الدولية ويشارك في المؤتمر اكثر من 20 دولة من الدول العربية والأجنبية أبرزهم: المملكة العربية السعودية، دولة الإمارات العربية المتحدة ، المملكة المغربية ، سلطنة عمان ، الهند ، إيطاليا ، تركيا ، المانيا ، سلوفينيا ، فرنسا .
ويتناول المؤتمر عدد من المحاور الرئيسية تكامل وسائل النقل المستدام ، التحول الذكي للنقل العام ، رفع مستوى الرضا لدى مستخدمي النقل العام ، ووسائل النقل العام الصديقة للبيئة ، كما يتناول المؤتمر خلال جلساته استعراض عدد من التجارب العربية والأجنبية وأبرزها التجربة المصرية في نجاح وزارة النقل في تحويل مدينة شرم الشيخ للتنقل المستدام بالشراكة مع القطاع الخاص ومشروع النقل بالأوتوبيس الترددي الكهربائي على الطريق الدائري وإعادة تخطيط النقل العام بالقاهرة الكبرى والإسكندرية ، كما يستعرض المؤتمر أيضا تجارب التحول للنقل الذكي المستدام في دولة الإمارات العربية المتحدة والتخطيط للتنقل المتكامل في الدار البيضاء بالمغرب ومشاركة التجربة السعودية في توسيع حقوق امتياز التنقل الداخلي وتقنين وسائل النقل بالمملكة بالإضافة للتجربة الهندية والإيطالية.
وخلال اليوم الثاني للمؤتمر ستقوم الوفود العربية والأجنبية المشاركة في فعاليات المؤتمر بزيارة ميدانية لمحطة عدلي منصور كنموذج متكامل لوسائل النقل المستدام المتعدد الوسائط والتي تعد الأكبر في منطقة الشرق الأوسط بعد أن فازت بجائزة أفضل مشروع نقل في العالم خلال 2022 في ظل ما توليه وزارة النقل من أهمية في مشروعات البنية التحتية للوزارة.
يذكر أنه يشارك عدد من الجهات الحكومية المصرية في هذا المؤتمر أبرزهم وزارة النقل المصرية، جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي LTRA، وزارة البيئة، وزارة الإسكان ممثلة في هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، هيئة النقل العام بالقاهرة والإسكندرية، ويقام المؤتمر للمرة الأولى في مصر بعد توقف دام 9 سنوات لاستعراض الطفرة الحقيقية في وسائل النقل في مصر والقاء الضوء على النجاحات الكبيرة التي تحققت في البنية التحتية في وسائل النقل.

أخبار ذات صلة

وزير النقل والسفير الفرنسي يستقلان القطار الكهربائي الخفيف LRT والخط الثالث للمترو

اندرايف تحتفل بالسائقين الفائزين في مسابقة العمرة

وزير النقل يبحث مع السفير المجري بالقاهرة تصنيع وتوريد عربات صفقة 1350 عربة سكة حديد جديدة

ميناء دمياط يستقبل 6598 طن قمح على متن سفينة قادمة من أوكرانيا

دي دي مصر تنفرد بمجموعة من الخصائص

النقل تنفي قرار بتفويض رئيس هيئة الطرق والكباري لمباشرة اختصاصات وزير النقل

النقل: جاري إنشاء وتنفيذ 7 ممرات لوجستية متكاملة على مستوى الجمهورية 

وزير النقل يتابع على مدار الساعة انتظام العمل وتقديم خدمات مميزة للمواطنين

آخر الأخبار
وزير الطيران المدني يبحث مع وزير النقل في ليتوانيا التعاون المشترك في النقـل الجوي الشناوى يشارك في تدريب الأهلى بعد العمليات الجراحية وزير الصحة يعقد اجتماعاً لمتابعة آخر مستجدات المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية انطلاق النسخة الأولى من معرض سعودي فود للتصنيع لتسليط الضوء على صناعة الأغذية والمشروبات في السعودية المارشال الماكر.. صاحب أهم مناورة سياسة ضد الولايات المتحدة الأمريكية اللواء محمد علوان.. حرب أكتوبر أبهر بها الجيش المصري العالم كله 42 سنة مروا.. ذكرى تحرير سيناء تذكرنا بدماء الشهداء التي تروي الأرض الغالية في ذكرى "تحرير سيناء".. خبراء: أرض الفيروز تشهد عبور جديد نحو التنمية والعمران بعد "دحر الإرهاب" الذكرى الـ 42 لتحرير سيناء.. انتصار كاسح للسياسة والعسكرية المصرية عيد تحريرسيناء.. كل ما تريد معرفته عن أنفاق قناة السويس لتنمية أرض الفيروز في ذكرى تحريرها.. أشهر المواقع الأثرية في سيناء في عيد تحرير سيناء.. حلم تعمير أرض الفيروز بين الحقيقة والخيال ذكرى تحرير سيناء... بداية فترة ولاية جديدة في مصر مدبولي يتابع الموقف التنفيذي للإفراج الجمركي عن البضائع في الموانئ وتطبيق منظومة الشحن المُسبق الطقس غدا.. ارتفاع بدرجات الحرارة ونشاط رياح والعظمى بالقاهرة 41 درجة الأهلي كابيتال القابضة تستحوذ على 51% من أسهم رأس المال في شركة إيزيليس من السويدي كابيتال القابضة إعمار للتطوير تستعرض أداءها اللافت الذي حقّقته في العام 2023 خلال الاجتماع السنويّ لجمعيّتها العمومي... شيري تشارك في معرض بكين الدولي للسيارات واجتماع وكلائها العالميين رئيس الوزراء يلتقي مسئولي شركة "كوفي كاب" لتصنيع الكابلات الكهربائية التخطيط: تنفيذ المرحلة الثانية من حياة كريمة بتكلفة 150 مليار جنيه