طاقة
تقديراُ لجهودها المبذولة في المساواة بين الجنسين

شل مصر تحصل على جائزتين خلال فعاليات قمة المرأة المصرية  

14 مارس، 2023 | بتوقيت 2:17 م

كتب أشرف الحادي

 

قاسم: دائماً ما نسعى لتقديم الدعم وتوفير الإمكانيات وخلق البيئة المناسبة لاستغلال طاقات ومواهب النساء

الشيخ: شركة شل هي من أوائل الشركات العالمية الكبرى التي أتاحت للمرأة فرصة العمل في كافة الوظائف في الشركة

 

 حصلت شركة شل مصر على جائزتين خلال فعاليات قمة المرأة المصرية، حيث تسلم السيد خالد قاسم، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة شل مصر جائزة الرؤساء التنفيذيين للمساواة بين الجنسين، كما تم اختيار اَمال الشيخ، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة شل للزيوت مصر بين أكثر 50 سيدة تأثيراً في مجتمع الأعمال.

 

حملت هذه النسخة من القمة عنوان ” تمكين المرأة..قوة مصر ومستقبلها”، وتستهدف تعريف المجتمع الدولي المشارك بما تحظى به المرأة المصرية على مستوى القيادة، والهوية الوطنية التي تتمتع بها كقوة معبرة عن الجمهورية الجديدة الباحثة عن التطور والريادة. وشهدت فعاليات المؤتمر لفيف من قيادات شركة شل، فضلاً عن حضور عدد كبير من الوزراء والمسؤولين وصانعي السياسات، وكبار القيادات التنفيذية للشركات والمؤسسات، إلى جانب مشاركة أكثر من 300 قيادة نسائية يمثلن قطاعات مهنية عديدة التي شهدت بصمة نسائية كبيرة.

 

وقد صرح السيد خالد قاسم، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركات شل في مصر: “فخور بتكريم شركة شل ضمن فعاليات تملؤها الحفاوة بنماذج مشرفة من السيدات المصريات. فالشركة تنتهج استراتيجية محورية تضع دعم وتمكين المرأة على رأس أولوياتها، ولذلك دائماً ما نسعى لتقديم الدعم وتوفير الإمكانيات وخلق البيئة المناسبة لاستغلال طاقات ومواهب النساء لمساعدتهن على المشاركة الفعالة في المجتمع. اما على المستوى الداخلي، فنحن نحرص على تطوير وتأسيس بيئة عمل إيجابية، تأخد التنوع والشمول كأحد ركائزها الأساسية، والتي نجحنا من خلالها في تأهيل العديد من النماذج النسائية الرائدة في مجال الغاز والطاقة، حتى وصلت نسبة التمثيل النسائي في المناصب القيادية إلى 33%، و25% على مستوى الشركة ككل.”

 

كما أبدى قاسم إعجابه بوجود هذا النوع من الفعاليات، حيث تعتبر هذه القمة بمثابة منصة للتواصل والاحتفال بمجهودات وقصص نجاح العديد من النماذج النسائية التي ساهمت بشكل كبير في عملية بناء وتقدم المجتمعات التي يعملن بها. واستكمل: “مثل هذه الأحداث تضعنا جميعاً أمام مسؤولية كبيرة لدعم النماذج النسائية المتميزة وتنمية مهارتهن لمساعدهن على تخطي العواقب أو التحديات التي قد تواجهن، وذلك من خلال وضع سياسات عمل عادلة تنص على المساواة وتساندهن في الموازنة بين حياتهن العملية ودورهن الذي لا يمكن الاستغناء عنه في إعداد أجيال مستقبلية واعدة.”

قالت السيدة اَمال الشيخ، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة شل للزيوت مصر: “لا يسعني وصف سعادتي باختياري ضمن أكثر 50 سيدة تأثيراً، ويزيدني فخراً أن تصحبني في الجائزة قائمة من النماذج النسائية الاستثنائية اللاتي استطعن خلق قصص نجاح ملهمة تستحق أكثر من مجرد الإشادة. فهؤلاء النماذج يضرب بهن المثل في التميز والنجاح في ظل الظروف والتحديات التي نمر بها عالمياً ومحلياً، ولذلك يتوجب علينا جميعاً مساندة المرأة في مشوارها المهني، ودعمها لتقوم بدورها المحوري في تنمية المجتمع ودفعه إلى الأمام.”

 

كما أضافت الشيخ أن ذلك المنصب القيادي الذي وصلت له، يعكس ما تلقته من دعم داخل شركة شل، التي تعتبر من أوائل الشركات العالمية الكبرى التي أتاحت للمرأة فرصة العمل في كافة الوظائف في الشركة بما فيها المناصب القيادية مثلها مثل الرجال. فالشركة تنتهج سياسات محكمة تضمن تقييم مستوى الأفراد بشكل موضوعي اعتماداً على كفاءتهم، وذلك ما اتيح لها الفرصة لتولي أكبر منصب قيادي في الشركة في مصر منذ عام 2019 بخبرة تقارب 28 عاماً في مجال الزيوت.

الجدير بالذكر أن شركة شل مصر أطلقت حملة بعنوان Driven By Passion في عام 2019، والتي استهدفت دعم النماذج المتميزة من النساء. في نفس السياق، استمرت شل في الاستحواذ على مكانة ضمن قائمة مجلة التايمز من ضمن أعلى الموظِفين للمرأة، بجانب إدراجها في قطاع النفط والغاز كأعلى تمثيل نسائي في عام 2015.

 

زر الذهاب إلى الأعلى