الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

هيئة الطرق والكباري توضح حقيقة إزالة كوبري بالعلمين الجديدة

أكدت الهيئة العامة للطرق والكباري عدم إزالة أحد الكباري بمدينة العلمين الجديدة، ردا على فيديو تم الترويج له عبر فيسبوك على أحد المواقع.

 

وأوضحت الهيئة، في بيان، أنه بشأن الكوبري المشار إليه في الفيديو فإنه تم إنشاؤه سنة 2019 بخلوص رأسي (فرق الارتفاع) قدره 6 مترات طبقا لمعايير ومواصفات الكباري على الطرق. وذكرت أنه في اطار إنشاء مشروع القطار السريع HSR وبسبب تعارض الخلوص الرأسي (فرق الارتفاع) المطلوب للقطار السريع مع كوبري البحيرات – العلمين أعلي السكة الحديد ، والذي يتطلب رفع الكوبري القائم الان بمقدار 3 مترات، الرأسي (فرق الارتفاع) المطلوب لمرور القطار الكهربائي.

 

ولفتت إلى أن هذا يتطلب تكسير جزء من البلاطة العلوية بطول إجمالي 88 مترا مع الابقاء على الأعمده والأساسات وإعادة استخدامها وإنشاء بلاطة جديدة في المنسوب المطلوب لهذا الجزء فقط والابقاء على باقي الكوبري.

 

وأضافت أنه سيتم إنزال الكمرات الخرسانية سابقة الصب لإعادة استخدامها مع الإبقاء على الأساسات والـعمدة لرفع الكوبرى للمنسوب المطلوب وإعادة رفع الكمرات وصب البلاطة العلوية مرة أخرى، بالطول المزمع تكسيره للبلاطات العلويه فقط هو 88 مترا والطول الإجمالي للكوبرى 665 مترا وهو ما يمثل 14% وسيتم استخدام باقي عناصر الكوبري مره أخرى.

 

وتهيب وزارة النقل بالمواطنين عدم الانسياق وراء الأكاذيب والادعاءات التي تهدف إلى إحداث بلبلة للرأي العام، واستقاء المعلومات الصحيحة من مصادرها الرسمية.

أخبار ذات صلة

وزير النقل مشيدا بمصنع الفلنكات الخرسانية: مقام بأحدث النظم العالمية

مترو الأنفاق يكشف حقيقة إنفجار بمحطة المرج الجديدة بالخط الأول

فيديكس:أكثر من 1,800 كيلوجرام من الإمدادات تم تسليمها إلى أكثر من 300 مستفيد

النقل توفر أتوبيسات لنقل جماهير كأس عاصمة مصر وتمد مواعيد عمل القطار الكهربائى

وزير النقل يسلم عقود 109 شقة جديدة كمرحلة أولي لتعويض المتضررين من مسار القطار الكهربائي السريع

وزير النقل يشهد توقيع مذكرة تفاهم لوضع حجر الأساس لإنشاء منطقة صناعية لوجيستية تركية بجرجوب

وزير النقل يبحث مع السفير الاسباني التعاون في إدارة وتشغيل عدد من المحطات بالموانىء المصرية

النقل تعلن تقدم اعمال مشروع إنشاء وتنفيذ خط سكة حديد “الروبيكى/ العاشر من رمضان / بلبيس “

آخر الأخبار
وزيرة الثقافة ومحافظ الجيزة يفتتحان الدورة 12 من معرض فيصل للكتاب حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات 150 مليار جنيه مخصصات مالية بالخطة للعام الأول من المرحلة الثانية لمبادرة حياة كريمة بعائد يومي يصل لـ27%.. بنك خاص يكشف تفاصيل شهادة ادخار جديدة سهرة رمضانية لماريمبا نسمة عبد العزيز بالأوبرا أحمد حلمي يتبرأ من قصة تطبيق الكسب المالي موعد مباراة الأهلى أمام سيمبا اليوم الجمعة حجازى يقود اتحاد جدة ضد الفيحاء في بالدوري السعودي مواعيد مباريات اليوم الجمعة والقنوات الناقلة أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة أسعار الخضار والفاكهة اليوم الجمعة أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الجمعة أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الجمعة أسعار الدينار الكويتي في مصر اليوم الجمعة أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الجمعة سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم الجمعة أسعار الدولار في مصر اليوم الجمعة الأسعار الرسمية لسوزوكي سويفت 2024 شيري تيجو 3 موديل 2024 .. السعر شاومي تكشف عن سعر ومواصفات هاتف Xiaomi Civi 4 Pro،