الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

محمود عصمت: خريطة استثمارية بالمشروعات المتاحة في الشركات التابعة

وزير قطاع الأعمال العام يبحث مع القائم بأعمال السفير الأمريكي بالقاهرة تعزيز التعاون وفتح فرص جديدة للاستثمار
استقبل المهندس محمود عصمت وزير قطاع الأعمال العام، بمقر الوزارة ، دانيال روبنستين القائم بأعمال سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة والوفد المرافق له، لبحث سبل دعم وتعزيز التعاون وفتح مجالات وإتاحة فرص جديدة للاستثمار بين البلدين.
أكد المهندس عصمت على عمق العلاقات والشراكة الممتدة بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية في مختلف المجالات، لاسيما في ضوء مرور أكثر من مائة عام على إقامة العلاقات الثنائية.
استعرض المهندس محمود عصمت، خلال اللقاء، استراتيجية العمل التي تم إعدادها خلال الشهور القليلة الماضية، والتي تم اقرارها تماشيًا مع وثيقة سياسة ملكية الدولة لدعم وتمكين القطاع الخاص وزيادة مساهمته في الاقتصاد القومي، والانفتاح على تعزيز مجالات الشراكة بين شركات قطاع الأعمال العام التابعة للوزارة والقطاع الخاص المحلى والأجنبي مع الترحيب بكافة أساليب الشراكة.
أشار المهندس عصمت إلى أنه تم إعداد خريطة تفصيلية بالفرص الاستثمارية المتاحة لدى الشركات التابعة للوزارة من حيث نوع النشاط والموقع الجغرافي وحجم الاستثمار ودراسة معلوماتية لكل مشروع ، وجاري طرحها من خلال العديد من اللقاءات مع مجتمع الأعمال والمستثمرين ، مشيرا إلى الإجراءات والجهود الحكومية لتوفير بيئة جاذبة للاستثمار وكذلك ما تم إنجازه خلال السنوات القليلة الماضية من مشاريع البنية التحتية الضخمة.
من جانبه، أشاد القائم بأعمال سفير الولايات المتحدة الأمريكية بالقاهرة، بالعلاقات المتميزة التي تربط بين البلدين، مؤكدًا على ضرورة دعم وتعزيز تلك العلاقات، ومعربًا عن اهتمام الشركات الأمريكية بزيادة حجم استثماراتها في مصر.

أخبار ذات صلة

الأحد القادم اخر موعد لتقديم الاقرارات الضريبية الكترونيا

المؤسسة الإسلامية لتأمين الاستثمار وائتمان الصادرات تحصل على تصنيف ائتماني طويل الأجل

صناعة الامارات تطلق دليل الحالات المستخدمة لمؤشر التحول التكنولوجي للشركات الصناعية

السمدوني: 5.4 تريليون جنيه إيرادات مستهدفه وتوفير 22 ألف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة

الرقابة المالية تسمح لشركات التمويل العقاري بالتعامل مع المروجين العقاريين كمزودي بيانات

الشيخة ادانا ناصر صباح الأحمد الصباح

شركة المشاريع تعلن ارتفاع أرباحها الصافية بنسبة 19 بالمائة لتصل إلى 30 مليون دينار كويتي

“جرين ميتال اندستريز” تؤسس منشأة لإعادة التدوير والإنتاج في كيزاد

الشركات الناشئة ستحول نهج الأعمال والمشهد الاقتصادي خلال السنوات المقبلة

آخر الأخبار
الأحد القادم اخر موعد لتقديم الاقرارات الضريبية الكترونيا وزير النقل مشيدا بمصنع الفلنكات الخرسانية: مقام بأحدث النظم العالمية فحص 12 مليوناً و923 ألف مواطن ضمن مبادرة للكشف عن الأمراض المزمنة والاعتلال الكلوي موعد بدء صرف معاشات أبريل بزيادة 15% وزير الري : مبادرة AWARe تهدف للتأكيد على أهمية المياه بإعتبارها من القضايا المحورية بعد 10 سنوات من النجاحات.. من يخلف ستولتنبرج لقيادة حلف الناتو؟ وزير الشباب والرياضة يشارك ذوي الهمم بمراكز التخاطب في إفطار جماعي أيام تفصل فريق مسلسل جري الوحوش عن إنتهاء التصوير اليوم الاجتماع الفني لمباراة الأهلي وسيمبا التنزاني موعد مباراة الزمالك أمام مودرن فيوتشر بالكونفدرالية مواعيد مباريات اليوم الخميس والقنوات الناقلة انفجار هائل فى محطة وقود بولاية كنتاكى الأمريكية أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس أسعار الخضار والفاكهة اليوم الخميس أسعار الدواجن والبيض في مصر اليوم الخميس أسعار الحديد والأسمنت في مصر اليوم الخميس أسعار العملات العربية والأجنبية في مصر اليوم الخميس أسعار الدولار في مصر اليوم الخميس أسعار سوزوكي فيتارا 2024 الجديدة ميزة جديدة في واتساب