الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

«مستثمري بدر» تجتمع مع «القناة لتوزيع الكهرباء» لإنهاء أزمة تذبذب التيار

عقدت جمعية مستثمري بدر، اجتماعا مع مسؤولي شركة القناة لتوزيع الكهرباء، لبحث أزمة الانقطاعات المتكررة وتذبذب التيار الكهربائي بالمدينة، وذلك بحضور مهندس عمار مندور رئيس جهاز مدينة بدر و قيادات الجهاز و مجلس أمناء مدينة بدر.

 

وقال المهندس بهاء العادلي رئيس الجمعية، إنه تم الاتفاق على برنامج زمني لتشغيل محطة المحولات الجديدة بالمدينة بدر 3 لتلبية احتياجات المناطق السكنية و المصانع من الطاقة الكهربائية، إذ تعاني المدينة من نقص في القدرة الكهربائية المغذية في ظل تزايد الكثافة السكانية و المصانع الجديدة بالمنطقة.

يذكر أن الأزمة بدأت في 2015، مع تزايد الأحمال على شبكة الكهرباء بالمنطقة، وهو ما نتج عنه حدوث تذبذب فى مستوى التيار الكهربائي المغذى للمصانع والمناطق السكنية، وأدى ذلك إلى تفاقم الخسائر الناجمة عن تلف الآلات و الأجهزة المنزلية.

وأضاف أنه تم تشغيل محطة بدر 2 ، ومن المقرر تشغيل محطة بدر 3 خلال أسبوع، إضافة إلى تطوير شبكة توزيع الكهرباء «محولات، أكشاك قدرات مختلفة» لرفع كفاءة الشبكة الكهربائية وتحسين مستوى الأداء، وذلك لضمان استقرار التغذية الكهربائية طبقاً لمعايير الجودة، وتقليل فترات انقطاع التيار ولمواجهة الزيادة المستمرة فى استهلاك الطاقة الكهربائية والأحمال المتوقعة فى أنماط الاستهلاك.

 

وشدد العادلي على ضرورة فصل المنطقة الصناعية عن المناطق السكنية في التغذية الكهربائية لإحداث توازن في توفير الطاقة الكهربائية بالمدينة.

 

ووفقاً لتقرير صادر عن جمعية مستثمري بدر فإن أزمة تذبذب الجهد الكهربائي ترجع إلى وجود سكاكين هوائية من طرازات قديمة، إضافة إلى الأعطال الناتجة عن قطع كابلات الجهد المتوسط، مما يتطلب تأهيل مهمات الشبكات من سكاكين وأكشاك بالمنطقة الصناعية.

 

وأشار إلى تشكيل مجموعة عمل ضمت عددا من أعضاء مجلس الأمناء لمتابعة مشروعات تطوير شبكة الكهرباء بالمدينة بالتعاون مع جهاز مدينة بدر الذي سيتولى مهمة استلام تلك المشروعات من شركة القناة بنهاية شهري أبريل و يونيو 2023 علي التوالي.

 

وأكد المهندس عمار مندور، رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، في تصريحات له خلال يناير الماضي، أنه تم الانتهاء تماماً من تنفيذ محطة رقم 3، وجارٍ تنفيذ أعمال التغذية والاختبارات، موضحاً أنه تم تنفيذها نظراً لزيادة الكثافة السكانية بالمدينة، وزيادة نسبة الإشغال، حيث إنه بعد الانتهاء من تنفيذ محطة محولات بدر 2، والتى تم إطلاق الجهد والتيار عليها ودخولها الخدمة يناير سنة 2021، كان لابد من إنشاء محطة كهرباء ثالثة.

 

وأوضح أن محطة كهرباء بدر رقم 3 تتكون من 3 محولات قدرة الواحد 40 م.ف.أ بإجمالي 120 م.ف.أ، وستخدم الحى الرابع وقطع الأراضي شمال المدينة والحى الخامس والحى الثالث ومركز المدينة وجزءا من الحى الثاني وتتكلف المحطة 145 مليون جنيه.

 

جدير بالذكر، أن عدد المصانع بمدينة بدر يبلغ نحو 1200 مصنع يعمل منها 681 مصنعًا، والباقي تحت الإنشاء، موزعة بين قطاعات الصناعات «الهندسية، الدوائية، المعدنية، النسيجية، الكيماوية، والغذائية، الأثاث ومواد البناء»، ويعمل بالمدينة أكثر من 40 ألف عامل وفنى، ويسكنها ما يزيد عن 250 ألف مواطن

أخبار ذات صلة

وزير المالية: نعتز بنجاح دولة الإمارات الشقيقة فى استضافة «COP 28»

شعبة المستلزمات: الإفراج عن كل المستلزمات الطبية بالموانئ يخفف معاناة المواطنين

المالية: الآفاق الاقتصادية لمصر أكثر استقرارًا وتحفيزًا للنمو والتنمية وخلق فرص العمل

عماد قناوي: الحكومة المصرية انتهجت عدد من السياسات لدعم الصادرات

بوما تُطلق حملة كبرى لتعزيز مكانتها في عالم الأداء الرياضي

شركة سبرودل تحتفل بمرور 10 سنوات على حلول المياه المستدامة

شركة “دى سكويرز” تكشف الستار عن حلول تقنية مبتكرة للولاء في معرض “لويالتي كونكت جلوبل” في دبي

م. على عبدالقادر: 9 محاور تنهى مشاكل المصدرين وتحقق ال 100 مليار دولار

آخر الأخبار
أهم تطورات الأسواق العالمية فى الفترة من 5 الى 12 إبريل 2024 اندرايف تحتفل بالسائقين الفائزين في مسابقة العمرة مدبولي: الأحد تطبيق خفض سعر رغيف الخبز السياحي في الأسواق رئيس الوزراء: الأسعار ستأخذ مسارًا نزوليًا وستستمر في التراجع خلال الفترة المقبلة الخارجية الأمريكية تعلن استخدام الفيتو ضد الاعتراف بدولة فلسطين فى مجلس الأمن منظومة الملاحة الجوية ودورها في إدارة الحركة الجوية المصرية خلال لقاء إعلامي وزيرة التخطيط تشارك في جلسة بعنوان "تعزيز النمو الشامل والمساواة بين الجنسين” إيرادات ضخمة لفيلم شقو للنجم عمرو يوسف مدبولي: لم نخرج من الأزمة الاقتصادية وعام 2024 سيشهد التعافى الكامل وزير المالية: نعتز بنجاح دولة الإمارات الشقيقة فى استضافة «COP 28» رسميًا.. طرح فيلم السرب فى دور العرض يوم 1 مايو المقبل بنك saib يطلق شهادات ادخارية جديدة بعائد يصل إلى 23% شعبة المستلزمات: الإفراج عن كل المستلزمات الطبية بالموانئ يخفف معاناة المواطنين أومودا وجايكو تستقطب اهتماماً عالمياً استعداداً لمشاركتها في معرض بكين للسيارات 2024 الأكاديمية العربية تختتم فعاليات البطولة الدولية للبرمجة ICPC مرعي البريمو يتصدر نسب المشاهدة فى مصر.. تفاصيل كولر يعقد محاضرة فنية للاعبى الأهلى ويتدرب على ملعب مازيمبى كاسبرسكي تحذر من برمجيات سرقة البيانات التي تستهدف بيانات تسجيل الدخول نجري من اجل صحة أفضل"ماراثون الاتـــحاد المصـــري للتأميـــــن في نسخته الخامسة المالية: الآفاق الاقتصادية لمصر أكثر استقرارًا وتحفيزًا للنمو والتنمية وخلق فرص العمل