الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

وزير النقل: القطار الكهربائي السريع يمثل قناة سويس برية بين السخنة والدخيلة

قال كامل الوزير، وزير النقل، إن القطار الكهربائي السريع يمثل قناة سويس برية بين السخنة والدخيلة، مضيفا أنه من المستهدف جعل مصر مركزا للتجارة عالميا ولوجستيا، من خلال تطوير الموانئ ووسائل النقل وخدمة المناطق الزراعية والصناعية.

 

وأضاف خلال تصريحات تليفزيونية، أن مستقبل نقل البضائع في العالم خلال الفترة المقبلة يعتمد على القطارات السريعة، مستهدفا إنشاء شبكة تمتد لنحو 2000 كيلومتر.

 

ولفت إلى أن القطار الكهربائي سينقل البضائع من السخنة للدخيلة خلال 2024، مشيرًا إلى أنه سيتم توريد قطار كهربائي من ألمانيا أواخر العام الجاري، متابعا: “صحيح أن لازم أتوسع في المناطق الصناعية والزراعية.. طيب أنا هنقل المنتجات من توشكى والعوينات إزاي.. لازم يكون فيه قطر سريع علشان أنقل البضائع من توشكى لأبوسمبل”.

 

ومن ناحية اخرى، نوه بأن الوزارة تستكمل حاليا المرحلة الثالثة من مترو الأنفاق، مضيفا: “انبهرنا بعدد الركاب من محطة الزمالك..الأهالي ركنوا العربيات روكبوا المترو وأغلى تذكرة بـ 10 جنيهات ويعدي بيها البحر وميتبلش”، مؤكدا أن الخط الثالث من مترو الأنفاق عبقري وربط الشبكة كلها ببعضها.

 

وكشف عن العمل على حفر محطات الخط الرابع بأيدي وشركات مصرية خالصة، لافتا إلى أننا أصبح لدينا 4 حفارات بقطر 13 متر، مسترسلا: ” عمرك شوفت حد بيخطط بالطريقة دي..المصريون عندما تتاح لهم الفرصة يصنعواا المستحيل”، موضحا أن محطة بشتيل تصل مساحتها إلى 52 فدانا، وهي محطة عملاقة على الطراز الفرعوني، والمحطات ستكون شاملة محالات تجارية.

أخبار ذات صلة

اندرايف تحتفل بالسائقين الفائزين في مسابقة العمرة

وزير النقل يبحث مع السفير المجري بالقاهرة تصنيع وتوريد عربات صفقة 1350 عربة سكة حديد جديدة

ميناء دمياط يستقبل 6598 طن قمح على متن سفينة قادمة من أوكرانيا

دي دي مصر تنفرد بمجموعة من الخصائص

النقل تنفي قرار بتفويض رئيس هيئة الطرق والكباري لمباشرة اختصاصات وزير النقل

النقل: جاري إنشاء وتنفيذ 7 ممرات لوجستية متكاملة على مستوى الجمهورية 

وزير النقل يتابع على مدار الساعة انتظام العمل وتقديم خدمات مميزة للمواطنين

فوز شركتين ناشئتين مصريتين بجائزة Underdog المقدمة من اندرايف

آخر الأخبار
أهم تطورات الأسواق العالمية فى الفترة من 5 الى 12 إبريل 2024 اندرايف تحتفل بالسائقين الفائزين في مسابقة العمرة مدبولي: الأحد تطبيق خفض سعر رغيف الخبز السياحي في الأسواق رئيس الوزراء: الأسعار ستأخذ مسارًا نزوليًا وستستمر في التراجع خلال الفترة المقبلة الخارجية الأمريكية تعلن استخدام الفيتو ضد الاعتراف بدولة فلسطين فى مجلس الأمن منظومة الملاحة الجوية ودورها في إدارة الحركة الجوية المصرية خلال لقاء إعلامي وزيرة التخطيط تشارك في جلسة بعنوان "تعزيز النمو الشامل والمساواة بين الجنسين” إيرادات ضخمة لفيلم شقو للنجم عمرو يوسف مدبولي: لم نخرج من الأزمة الاقتصادية وعام 2024 سيشهد التعافى الكامل وزير المالية: نعتز بنجاح دولة الإمارات الشقيقة فى استضافة «COP 28» رسميًا.. طرح فيلم السرب فى دور العرض يوم 1 مايو المقبل بنك saib يطلق شهادات ادخارية جديدة بعائد يصل إلى 23% شعبة المستلزمات: الإفراج عن كل المستلزمات الطبية بالموانئ يخفف معاناة المواطنين أومودا وجايكو تستقطب اهتماماً عالمياً استعداداً لمشاركتها في معرض بكين للسيارات 2024 الأكاديمية العربية تختتم فعاليات البطولة الدولية للبرمجة ICPC مرعي البريمو يتصدر نسب المشاهدة فى مصر.. تفاصيل كولر يعقد محاضرة فنية للاعبى الأهلى ويتدرب على ملعب مازيمبى كاسبرسكي تحذر من برمجيات سرقة البيانات التي تستهدف بيانات تسجيل الدخول نجري من اجل صحة أفضل"ماراثون الاتـــحاد المصـــري للتأميـــــن في نسخته الخامسة المالية: الآفاق الاقتصادية لمصر أكثر استقرارًا وتحفيزًا للنمو والتنمية وخلق فرص العمل