الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

وزير الدولة للإنتاج الحربي: حريصون على ترسيخ مفهوم تمكين المرأة في جميع الكيانات

أكد وزير الدولة للإنتاج الحربي المهندس محمد صلاح الدين مصطفى حرص الوزارة على ترسيخ مفهوم تمكين المرأة في جميع الكيانات التابعة لها من شركات ووحدات وذلك في ضوء توجيهات القيادة السياسية بالحرص على الاهتمام بالمرأة وضرورة تمكينها والارتقاء بمكانتها فى المجتمع.
جاء ذلك خلال تكريم وزير الدولة للإنتاج الحربي 20 أما مثالية على مستوى الإنتاج الحربي، وذلك بمقر ديوان عام الوزارة، بحضور عدد من المسؤولين بالوزارة والهيئة القومية للإنتاج الحربي.
وأعرب وزير الدولة للإنتاج الحربي عن حرصه لتكريم الأمهات المثاليات بمختلف الجهات التابعة؛ تقديراً لدورهن في الدفع بعجلة الإنتاج إلى الأمام، وكذا دورهن في تقديم جيل قادر على بناء مستقبل أفضل للوطن والارتقاء به، مؤكداً أن الإنتاج الحربي يضم منذ نشأته نماذج مشرفة وعلامات مضيئة من الرموز النسائية المصرية.
وأوضح الوزير أن الأمهات المكرمات مثلاً يحتذى به في البذل والعطاء، مضيفاً أن هناك لجنة يتم عقدها كل عام لاختيار الأمهات المثاليات بمنتهى العناية، ووفقاً لعدة معايير مثل العطاء وإعلاء القيم الإنسانية والحفاظ على تماسك الأسرة إلى جانب الأداء الوظيفي المتميز، وذلك لضمان اختيار الأمهات المثاليات الجديرات بالتكريم بحيادية ونزاهة وشفافية تامة، وبما يحقق معاني سامية في الأمهات المختارات على مستوى الإنتاج الحربي.
وأشار إلى وجود العديد من أوجه دعم السيدات فى الجهات التابعة من أجل النهوض بمستوى المرأة العاملة في القطاع وحل المشكلات التي تواجهها، لافتاً إلى أنه يتم عقد العديد من الأنشطة والندوات التثقيفية والدورات التدريبية بهدف تنمية قدرات المرأة العاملة فكرياً وتعريفها بحقوقها وواجباتها ونشر الوعي الثقافي في مختلف مجالات المعرفة، وكذا نشر الوعي الصحي لهن من خلال تنظيم برنامج متكامل للتوعية الصحية للعاملات بمقرات الشركات في مجالات متنوعة تهم المرأة والطفل.
وصرح محمد عيد بكر المستشار الإعلامي لوزير الدولة للإنتاج الحربي والمتحدث الرسمي للوزارة بأن وزير الدولة للإنتاج الحربي قام بدعوة جميع العاملات بالقطاع ليحافظن دائماً على كونهن نماذج للكفاح والنجاح، كما قام بدعوتهن لبذل المزيد من العمل؛ لرفعة شأن الإنتاج الحربي وتحقيق أهدافه لكي يظل دوماً قاطرة الصناعة الوطنية، وتوجّه بالشكر للأمهات المثاليات المكرمات على ما تبذلنه من جهد فى تربية أبنائهن إلى جانب تفوقهن العملي فى أداء وظيفتهن، كما هنأهن بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، معرباً عن تمنياته أن تحل هذه المناسبة عليهن وعلى أسرهن باليمن والبركات.
وأشار المتحدث باسم الوزارة إلى أن الأمهات المكرمات أعربن عن سعادتهن بهذا التكريم، وأوضحن أنه يمثل دَفعة وتشجيع لهن لبذل المزيد من الجهد لرفعة شأن الإنتاج الحربي.

أخبار ذات صلة

الأهلي كابيتال القابضة تستحوذ على 51% من أسهم رأس المال في شركة إيزيليس من السويدي كابيتال القابضة

التخطيط: تنفيذ المرحلة الثانية من حياة كريمة بتكلفة 150 مليار جنيه

مجلس الأعمال الكويتي يشارك في فعاليات الدورة ال 13 من قمة (AIM) للاستثمار 2024 

شركة المشاريع تسعى إلى حفظ أصولها وتعزيز نموها من خلال خلق قيمة طويلة المدى ونمو مستدام

مجموعة موانئ أبوظبي توقع اتفاقية لمدة 20 عاماً لتشغيل وتحديث محطة لواندا متعددة الأغراض في أنجولا

افتتاح «فوفوزيلا بارك» أول مدينة ترفيهية بصعيد مصر في اسيوط الجديدة

شنايدر إلكتريك تعين نهاد الجرودي نائباً للرئيس للأتمتة الصناعية بمنطقة الخليج

بحث سبل التعاون بين الحكومة المصرية وحكومة الفجيرة وبروج PLC

آخر الأخبار
مدبولي يتابع الموقف التنفيذي للإفراج الجمركي عن البضائع في الموانئ وتطبيق منظومة الشحن المُسبق الطقس غدا.. ارتفاع بدرجات الحرارة ونشاط رياح والعظمى بالقاهرة 41 درجة الأهلي كابيتال القابضة تستحوذ على 51% من أسهم رأس المال في شركة إيزيليس من السويدي كابيتال القابضة إعمار للتطوير تستعرض أداءها اللافت الذي حقّقته في العام 2023 خلال الاجتماع السنويّ لجمعيّتها العمومي... شيري تشارك في معرض بكين الدولي للسيارات واجتماع وكلائها العالميين رئيس الوزراء يلتقي مسئولي شركة "كوفي كاب" لتصنيع الكابلات الكهربائية التخطيط: تنفيذ المرحلة الثانية من حياة كريمة بتكلفة 150 مليار جنيه التطورات الجيوسياسية والمؤشرات الاقتصادية الرئيسية تلعب دوراً رئيسياً في تحديد مسار الذهب المنصور للسيارات تزيح الستار عن سيارة أوبل كورسا الجديدة 2024 مجلس الأعمال الكويتي يشارك في فعاليات الدورة ال 13 من قمة (AIM) للاستثمار 2024  جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدرى الحشيش والماريجوانا شركة المشاريع تسعى إلى حفظ أصولها وتعزيز نموها من خلال خلق قيمة طويلة المدى ونمو مستدام مجموعة موانئ أبوظبي توقع اتفاقية لمدة 20 عاماً لتشغيل وتحديث محطة لواندا متعددة الأغراض في أنجولا TLD-The Land Developers تطلق لاجونا-Laguna أحدث توسعات مشروعها il Bayou في سهل حشيش بالبحر الأحمر أوبل فرونتيرا الجديدة: سيارة SUV الفسيحة والممتعة متوفرة أيضًا بالكهرباء بالكامل وزير قطاع الأعمال :توقيع العديد من الصفقات لتسويق أتوبيس "النصر للسيارات" الصديق للبيئة المؤتمر السابع لجمعية طب الأسرة الإماراتية يشهد مشاركة متخصصة فعالة شركة الأهلي صبور توقع بروتوكول تعاون مع مؤسسة بهية لدعم وتمكين محاربات سرطان الثدي اطلاق العنان لآفاق النجاح: 93% من رواد الأعمال في مصر يتبنون التكنولوجيا بالإنفوجراف... طفرة غير مسبوقة ومشروعات عملاقة للتنمية والتعمير على أرض سيناء ومدن القناة