الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

«العربية البرازيلية» تدعو الشركات المصرية للمشاركة بمعرض «APAS» والبعثة التجارية مايو المقبل

دعا مايكل جمال المدير الإقليمي لغرفة التجارة العربية البرازيلية، شركات الصناعات الغذائية المصرية للمشاركة في معرض «APAS» الذي يقام خلال الفترة من 15-18 مايو المقبل  بساو باولو.

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمها المجلس التصديري للصناعات الغذائية حول “فرص تنمية صادرات الصناعات الغذائية إلى البرازيل” بالتعاون مع جهاز التمثيل التجاري.

وقال إن «APAS» يعد أكبر معرض للسوبر ماركت والصناعات الغذائية ليس فقط في البرازيل بل أيضا في أمريكا اللاتينية، موضحا أنه ليس معرضا غذائيا فقط بل يضم قطاعات “الطعان والمشروبات، والعناية الشخصية، والتنظيف، وكذلك المعدات والتكنولوجيا لمحلات السوبر ماركت”.

وأضاف جمال أنه على مدار 4 أيام سوف يجمع المعرض ما بين كبار صناع القرار ويعزز العلاقات والخبرات والأعمال بين رجال الاعمال والمديرين التنفيذيين في القطاع.

ونوه بأن دورة العام الماضي والتي جاءت بعد توقف بسبب جائحة كورونا، شهدت مشاركة 819 عارضا، وإقامة 78 محاضرة وسمينار، بالإضافة إلى زيارة 111,571 ألف زائر.

وعن تكلفة المشاركة، ذكر جمال أن حجز مساحة 4,5 متر يكلف نحو 4950 دولار مع امكانية تقديم خدمات آخرى بتكلفة إضافية، وتقدم الغرفة تسهيلا للشركات في ظل مشكلة الدولار تتيح الغرفة للشركات المصرية الدفع بالجنيه ولكن بسعر الصرف في وقت الدفع.

مايكل جمال: البرازيل من أكبر الدول استيرادًا وتصديرًا للسلع الغذائية

ولفت إلى أن الغرفة أيضا تعمل حاليا على إعداد بعثة تجارية استكشافية للسوق البرازيلية، يشترك بها شركات من السودان وجنوب السودان وتونس، داعيا الشركات المصرية للمشاركة في تلك البعثة.

واستعرض جمال أهمية السوق البرازيلية باعتبارها أحد الاسواق الواعدة نظرا لكونها سوقا ضخمه ذات تعداد يصل إلى 220 مليون نسمة بما يعادل ثلثي تعداد الدول العربية، كما أن حجم الطلب مرتفع، فضلا عن أن مصر تعد الدولة العربية وكذلك من دول الشرق الأوسط التي لها اتفاقية تجارة حرة مع دول الميركسور “البرازيل، الأرجنتين، باراجواي، وأورجواي” بما يعطي لها ميزات نسبية.

وذكر أن قطاع السوبر ماركت يمثل 7,5% من الناتج المحلي الإجمالي للبرازيل، كما شهد زيادة بنسبة 43,9% خلال 2021، مشيرا إلى أن قطاع الأغذية يعد الأكثر استيرادا وتصديرا في البرازيل، كما أنها من الدول المنتجة زراعيا وغذائيا من البروتين الحيواني والداجني، وكذلك الصويا والذرة والسكر وغيرها.

ولفت جمال إلى أنه من المتوقع أن يصل اجمالي الإنتاج في القطاع الغذائي في البرازيل لنحو 261 مليار دولار في 2026، منوها بأن استهلاك السلع الغذائية الاورجانيك في البرازيل وصل إلى 93 مليون دولار خلال 2020.

أخبار ذات صلة

توريد 21694 طن قمح لشون وصوامع في البحيرة

“أكتف أبوظبي” تطلق فعالية المشي والجري الأسبوعي لأفراد المجتمع

أسعار النفط تسجل 89.32 دولار لخام برنت

دبي الإنسانية تنظّم ندوة بشأن الإدارة المستدامة لسلسلة الإمداد والتوريد

الفريق أسامة ربيع يبحث سبل التعاون مع شركة هيونداي كوربيريشن

الفريق أسامة ربيع يبحث مع وزير التجارة والصناعة الكوري التعاون التجاري والصناعي وسبل جذب الاستثمارات

أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة

أسعار الخضار والفاكهة اليوم الجمعة

آخر الأخبار
نتيجة الشوط الأول من مباراة الأهلي ومازيمبى في دوري أبطال أفريقيا وزيرة التخطيط تشارك بمنتدى التمويل من أجل التنمية للمجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة تشكيل الأهلي أمام مازيمبى في دوري أبطال أفريقيا احتفالية كبرى لإطلاق شركة "ميدار" بقصر عابدين أحيتها الفنانة ماجدة الرومي والمايسترو نادر عباسي مصرللطيران تستحوذ علي ثقة الفرق المشاركة في اكبر البطولات الإفريقية لكرة القدم دوري الأبطال وكأس الك... وزير الشباب والرياضة يشهد افتتاح بطولة الأندية الأفريقية لسيدات الطائرة السقا يشوق جمهوره بمقطع فيديو جديد من السرب «المالية» تواصل صرف مرتبات العاملين بالدولة لشهر أبريل المركزي للإحصاء: 106.270 مليون نسمة عدد سكان مصر اليوم 26 أبريل 2024 توريد 21694 طن قمح لشون وصوامع في البحيرة عاصفة ترابية شديدة مفاجئة تضرب أسوان بالإنفوجراف.. حصاد التنمية المحلية في أسبوع حصاد نشاط وزارة السياحة والآثار خلال الأسبوع عشرة أسباب تجعل من كاليفورنيا ساحة اللعب المُثلى للزوار من الشرق الأوسط وزير الري يتفقد مشروعات الموارد المائية والري بمحافظة الغربية The Gate eyes recording EGP 5bn in sales at Nile Property Expo «ريبورتاج العقارية» تنظم يوما خاصا للمبيعات بأبوظبي "أكتف أبوظبي" تطلق فعالية المشي والجري الأسبوعي لأفراد المجتمع LEOS Developments Presents Weybridge Gardens 2, Provence Edition ليوس للتطوير العقاري تقدم مشروع ويبريدج جاردنز 2