الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

شركة دول صن شاين تهدف بتوعية العائلات حول أهمية تناول المأكولات الصحية

  • الحملة لحظات لرمضان تشرق الضوء على أجمل اللحظات العائلية وتبرز أهمية الصحة والعافية خلال الشهر الفضيل
  • الحملة تتضمن مقاطع فيديو إرشادية ووصفات طهو وتوصيات من خبراء التغذية لاتباع عادات تناول الطعام الصحية
  • ثلاث من عائلات المشاهير تشارك في الحملة بما في ذلك عائلة المذيعة في قناة دبي ون دينا بطي
  • الحد من الهدر الغذائي يشكل أحد المواضيع الأساسية في الحملة

 أعلنت دول صن شاين، الشركة الفرعية المتخصصة بالمأكولات والمشروبات في الشرق الأوسط، عن تعاونها مع ثلاث عائلات مقيمة في دولة الإمارات لإطلاق حملة “لحظات لرمضان” ، حيث تشارك هذه العائلات أجمل ذكرياتها وعاداتها خلال الشهر الفضيل. وتتماشى هذه الحملة مع تعاليم وقيم رمضان المبارك بصفته شهر العطاء والتأمل واللمات العائلية والتقاليد الأصيلة، وتهدف للتوعية بأهمية عادات تناول الطعام الصحية للحفاظ على الصحة والسعادة خلال الشهر الفضيل، بالإضافة إلى المساهمة في الحد من الهدر الغذائي.

تعاونت إحدى الشركات الرائدة في مجال الفواكه المعلبة والعصائر الطبيعية   وأطباق الفاكهة، شركة دول صن شاين، مع مقدمة البرامج على قناة دبي وان ، دينا بطي ؛ والسيدة سامية مدني وابنتها ميرا سليمان المقيمتين في أبوظبي، واللتين تديران متجر يمي بيكس؛ بالإضافة إلى النجمة الباكستانية على مواقع التواصل الاجتماعي واساي موغل في الحملة التي تهدف للتوعية بطرق إضافة الفاكهة الصحية إلى موائد الإفطار والسحور لزيادة قيمتها الغذائية، ومنح الصائمين شعوراً بالشبع والارتواء لفترة أطول.

وتقدم العائلات الثلاث سلسلة من مقاطع الفيديو على قنوات التواصل الاجتماعي التابعة لشركة دول الشرق الأوسط، ليقدموا مجموعة من النصائح بين الأجيال المفيدة حول كيفية إجراء تعديلات بسيطة وصحية على مكونات الأطباق لتزويد الصائمين بالطاقة خلال شهر رمضان المبارك، مع الحفاظ على الطابع التقليدي والطعم الشهي للمأكولات المفضلة.

وفي إطار سلسلة لحظات لرمضان، تشارك العائلات الثلاث بعضاً من وصفاتها المميزة، بالإضافة إلى نصائح التغذية والعافية المتوارثة عبر الأجيال. وتهدف السلسلة إلى الحد من الهدر الغذائي خلال الشهر الفضيل من خلال تشريق الضوء على إمكانية إعادة استخدام الطعام الزائد في مجموعة بطرق مختلفة ومبتكرة.

وتأتي هذه المبادرة في إطار مساعي شركة دول صن شاين الرامية لأشراق الضوء على فوائد تناول الوجبات الغذائية الغنية بالفاكهة ودورها في مساعدة الصائمين على الشعور بالانتعاش واالأرتواء والشبع خلال شهر رمضان.

وتعليقاً على هذا الموضوع، قال ألباسلان أوزمز، نائب الرئيس والمدير العام الإقليمي لقسم المأكولات والمشروبات لدى شركة دول صن شاين في الشرق الأوسط: “يمتاز شهر رمضان المبارك بأجوائه الفريدة، حيث تجتمع فيه العائلات للتأمل والعبادة والعطاء. ونسعى خلال هذا العام لتوعية الصائمين حول السبل التي تتيح لهم ولأحبائهم إمكانية التمتع بصحة سليمة من خلال الأغذية التي يتناولونها خلال الشهر الفضيل. ونحن  في دول نأمن أن التغذية الجيدة إحدى الحقوق الإنسانية الأساسية، فإننا نركّز على توفيرها للجميع في كل مكان، مثل أشراق الشمس “.

وأضاف أوزمز: “وحرصاً منا على تقديم رسائل مستمدة من الواقع، ركزّت حملتنا الرمضانية لهذا العام على حقيقة أن الأجيال الأكبر سناً تحرص على تقديم نصائحها وخبراتها إلى الأجيال الأصغر سناً، والعكس صحيح. لذا نهدف إلى مشاركة مجموعة من النصائح على مدار الشهر الفضيل، بما يتيح للجميع فرصة المشاركة والتمتع بصحة سليمة من خلال التعاون مع ثلاث عائلات مختلفة”.

وتشير الدراسات البحثية إلى أنه يتم هدر[1] حوالي ربع الأغذية التي يتم شراؤها، ما يؤدي إلى زيادة المشكلات البيئية. وتضم الحملة مجموعة واسعة من وصفات الطهو ذات القيمة الغذائية العالية، والتي تساعد على الحد من كميات الأغذية المستخدمة.

وبدورها، قالت النجمة التلفزيونية دينا بطي، التي تشارك في الحملة برفقة زوجها عمر، وطفليهما فارس (7 سنوات) وأمير (5 سنوات)، ووالدها محمد الجمل ووالدتها أمينة هدايات: “تنسجم مساعي دول وحملتها لحظات لرمضان مع قيمنا الأساسية كعائلة. ولطالما حرص والداي على توعيتنا بأهمية تناول أغذية متوازنة خلال شهر رمضان المبارك والحد من هدر الطعام انطلاقاً من مبادئ الصحة وقيم الإيمان.

ونسعى أنا وزوجي عمر لنقل هذه القيم إلى طفلينا فارس وأمير، وتزويدهما بالمعلومات الجديدة التي اكتسبناها والخبرات التي ورثناها عن آبائنا. لذا فإننا متحمسون جداً لمشاركة هذه النصائح مع جمهور أوسع بالتعاون مع دول”.

واستناداً إلى حضورها كإحدى أكبر شركات إنتاج الفاكهة في العالم، تبذل شركة دول صن شاين جهوداً حثيثة لبناء عالم أفضل من خلال توفير أغذية صحية وآمنة وعالية الجودة تعود بمنافع صحية على الناس والكوكب، وتسهم في مساعدة المجتمعات على تحقيق الازدهار

أخبار ذات صلة

وزير المالية: نعتز بنجاح دولة الإمارات الشقيقة فى استضافة «COP 28»

شعبة المستلزمات: الإفراج عن كل المستلزمات الطبية بالموانئ يخفف معاناة المواطنين

المالية: الآفاق الاقتصادية لمصر أكثر استقرارًا وتحفيزًا للنمو والتنمية وخلق فرص العمل

عماد قناوي: الحكومة المصرية انتهجت عدد من السياسات لدعم الصادرات

بوما تُطلق حملة كبرى لتعزيز مكانتها في عالم الأداء الرياضي

شركة سبرودل تحتفل بمرور 10 سنوات على حلول المياه المستدامة

شركة “دى سكويرز” تكشف الستار عن حلول تقنية مبتكرة للولاء في معرض “لويالتي كونكت جلوبل” في دبي

م. على عبدالقادر: 9 محاور تنهى مشاكل المصدرين وتحقق ال 100 مليار دولار

آخر الأخبار
رامي صبري يقدم حفلا غنائيا ضخما بحضور جماهيري كامل العدد بالكويت تاليا لحود تطلق خمس أغنيات في ألبومها الجديد "غريبة" "التجمع هايتس" يتسقبل رئيس اتحاد الجمباز ختام أسطوري للبطولة الدولية للبرمجيات في معبد حتشبسوت بالأقصر وزير الخارجية يُجري مشاورات سياسية مع نظيرته الجنوب افريقية الحصاد الأسبوعي لوزارة التنمية المحلية فريق الأكاديمية العربية حصد المركز الثالث عربيا وإفريقيا في البطولة الدولية للبرمجة رئيس المركز القومي للمسرح والموسيقى والفنون والشعبية ينعي الفنان الكبير صلاح السعدني محافظ البنك المركزي الفرنسي: الوقت حان لخفض أسعار الفائدة وكالة الطاقة الذرية تؤكد عدم وقوع أي أضرار في المنشآت النووية الإيرانية إقبال على الين والفرنك السويسري بعد تقارير عن هجوم إسرائيلي على إيران أسعار النفط تقفز 3% وسط تقارير عن ضربات إسرائيلية على إيران بالانفوجراف والفيديو.. الحصاد الاسبوعي لوزارة الزراعة الصحة: فحص 432 ألف طفل حديث الولادة ضمن مبادرة الكشف المبكر عن الأمراض الوراثية لحديثي الولادة وزير التنمية : الانتهاء من مشروع تطوير منطقة أعلي مفيض ترعة نجع حمادي بسوهاج وزير المالية: توفير الخدمات الصحية دون صعوبات مالية أحد أهم حقوق الإنسان نقابة الموسيقيين تنعي الفنان صلاح السعدني وفاة الفنان صلاح السعدني وزير التنمية يعلن بدء المرحلة الثالثة والأخيرة من الموجة الـ٢٢ لإزالة التعديات على أراضي الدولة أسعار فيات تيبو 2024 الرسمية