الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

عقب شراء 95.33% من أسهمها .. تعرف على خطة الخليج للتأمين بشأن «ِAIG إيجيبت»

وضعت مجموعة الخليج للتأمين خطة مستقبلية لعملية استحواذها على شركة إيه أي جي إيجيبت للتأمين.

وتضمنت هذه الخطة – وفقاً للمعلن من قبل مجموعة الخليج للتأمين – أنه سيتم دمج شركة ايه اي جي إيجيبت في شركة جي أي جي للتأمين مصر والمملوكة لمجموعة الخليح للتأمين بنسبة ملكية تتخطى الـ98.9% من إجمالي رأسمالها.

ومن المقرر توفير الموارد المالية الذاتية لمجموعة الخليج للتأمين بموجب تمويل ذاتي من المجموعة، وتتولى شركة برايم لتداول الأوراق المالية دور شركة السمسرة المنفذة للشراء نيابة عن شركة الخليج للتأمين، وبينما يتولي مكتب بركات وماهر وشركاؤهما بالشراكة مع كلايد اند كو دور المستشار القانوني للشركة.

وكانت قد أعلنت مجموعة الخليج للتأمين، استيفاء جميع الإجراءات التعاقدية والمتطلبات التنظيمية بشأن صفقة الاستحواذ على شركة إيه أي جي إيجيبت للتأمين، مشيرةً إلى الانتهاء من تنفيذ شراء نحو 1.14 مليون سهم تمثل نسبة 95.33% من الأسهم المصدرة لشركة إيه أي جي إيجيبت للتأمين.

أوضحت أن قيمة الصفة الإجمالية تبلغ نحو 188.68 مليون جنيه (بما يعادل نحو 1.89 مليون دينار كويتي) متضمنة مصاريف تنفيذ الصفقة.

وذكرت أن الأثر المالي المتوقع على المركز المالي للمجموعة سيتم تحديده فور تجميع البيانات المالية للشركة محل الاستحواذ ضمن البيانات المالية المرحلية للمجموعة عن الفترة المالية المنتهية 30 يونيو 2023.

ويذكر أنه في 2 إبريل الجاري، وقعت الخليج للتأمين اتفاقية مع شركة إيه آي جي إم إيه ليمتد القابضة؛ للاستحواذ على حصة ملكيتها في شركة إيه آي جي إيجيبت للتأمين مصر، والتي تبلغ 95.02% من إجمالي أسهم الشركة.

يُشار إلى أن الخليج للتأمين سجلت في العام الماضي أرباحاً بقيمة 38.18 مليون دينار، بتراجع 47% عن مستواها في عام 2021 البالغ 72.59 مليون دينار.

وكانت قد أعلنت البورصة المصرية عن تنفيذ عرض الشراء الإجباري المقدم على أسهم شركة إيه إي جي إيجيبت للتأمين خلال جلسة تداول أمس الأربعاء.

ويذكر أن رأس المال المصدر والمدفوع لشركة إيه أي جي إيجيبت حولي 60 مليون جنيه، موزع على 1.2 مليون سهم، بقيمة اسمية قدرها 50 جنيه للسهم الواحد.

وقبل إجراء تنفيذ صفقة الشراء ووفقاً لأخر تعديلات النظام الأساسي لشركة إيه أي جي إيجيبت للتأمين مصر، فإن هيكل المساهمين فإن المجموعة الأمريكية الدولية (AIG) كانت قد استحوذت على حصة رجل الأعمال الراحل أنسي ساويرس بهيكل مساهمي الشركة، لترفع المجموعة حصتها بالشركة المصرية إلى 95.02%.

كما يضم هيكل مساهمي شركة «AIG» بعض المؤسسات المالية بجانب المستثمرين الأفراد، وأبرز تلك المؤسسات – بجانب المجموعة الأمريكية الدولية – ضمت شركة مصر لتأمينات الحياة بحصة 2.71%، والشركة العربية للتجارة والتأمين (اتيك) بنسبة مساهمة 0.742%، وشركة زد إم للاستثمارات «ZM» بحصة 0.05442%، ليبلغ إجمالي مساهمة المؤسسات بالشركة نحو 98.5%.

بينما ضمت أبرز المساهمين الأفراد بالشركة منير غبور حنا؛ ومحمد فريد خميس؛ وفريدة محمد خميس؛ وياسمين محمد خميس، بالإضافة إلى بعض المساهمين الأخرين، بإجمالي حصص للأفراد المساهمين بالشركة بلغت حوالي 1.5%.

أخبار ذات صلة

توقيع الاتفاقية التشغيلية للمرحلة الثانية من مشروع دعم صغار المزارعين بين وزارة الزراعة وبرنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة

البنك التجاري الدولي مصر يطلق قاموس تعليمي لرفع الوعي بلغة الإشارة للعاملين بالفروع

موظفو البنك الأهلي الكويتي – مصر يشاركون في قوافل مؤسسة إبراهيم بدران الطبية للأطفال بمحافظة البحيرة

بنك التنمية الصناعية

بنك التنمية الصناعية يمنح قرض معبرى لشركة تساهيل للتمويل بالتعاون مع شركة جي بي كابيتال للاستثمارات المالية

مؤتمر " مستقبل القطاع المصرفي"

انطلاق فعاليات النسخة الخامسة لمؤتمر ” مستقبل القطاع المصرفي” اليوم في الرياض

المصرف المتحد يقدم كشف حساب ب20 خدمة ومبادرة لدعم وتمكين ذوي الهمم

بنك قناة السويس يُقدم شهادة الحصاد الثلاثية متغيرة العائد بفائدة تصل لـ 27%

أسعار الدينار الكويتي اليوم الثلاثاء

آخر الأخبار
بروتوكول تعاون بين الهيئة العامة للاستثمار والشركة المتحدة للتوعية والترويج للاستثمار في مصر عمرو طلعت: من حضارات أصيلة إلى جمهورياتٍ معاصرة تعمقت الشراكةُ بين مصر والصين الأهلي يستأنف تدريباته استعدادا لمواجهة الزمالك في السوبر الإفريقي سيتي سكيب مصر 2024: نافذة على مستقبل العقارات في مصر عوض تاج الدين: الرئيس السيسي يتابع الحالات المصابة في أسوان متابعة دقيقة مراجعة شاملة: كاديلاك اسكاليد IQ 2025، هل هي تستحق الشراء؟ أسعار الخشب اليوم: تعرف على أحدث التغيرات في سوق الأخشاب سعر الذهب يسجل 3600 جنيه للجرام عيار 21 تفاصيل كاملة لكراسة شروط شقق الإسكان الفاخر في 6 أكتوبر استبدال عدادات الكهرباء القديمة .... تعرف علي الشروط و الاوراق المطلوبة بعثة منتخب مصر لجمباز الإيروبيك تتوجه إلى إيطاليا للمشاركة في بطولة العالم فتح باب التسجيل للنسخة الثالثة من منتدى مصر للإعلام إعلان جديد لفيلم الأسطورة الملحمي GLADIATOR 2 كاسبرسكي تكتشف برمجية خبيثة تستهدف تطبيقات مشهورة مثل WhatsAppو Spotify شركة «NOVARA» راعيا رسميا للسوبر الأفريقي بين الأهلي والزمالك بملعب “أرينا”  فى السعودية "رويال هيلز" تفتتح فرع جديد بالسعودية وتستهدف مشروعات جديدة في الشيخ زايد  The Ministry of Agriculture and the United Nation’s World Food Programme Sign the Operational Agreem... توقيع الاتفاقية التشغيلية للمرحلة الثانية من مشروع دعم صغار المزارعين بين وزارة الزراعة وبرنامج الأغ... دليل الشراء الكامل لهاتف Oppo A3.. تعرف على المواصفات والسعر وزير المالية: السياسات المالية ستكون أكثر تأثيرًا فى دفع حركة وتنافسية الاقتصاد المصرى