الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

فريق متخصص من جهاز حماية وتنمية البحيرات يزور مزرعة أم شيحان السمكية”

 

قام فريق متخصص من جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية بزيارة علمية بحثية إلى مزرعة أم شيحان السمكية ، ومنطقة سد الروافع ، وإدارة بحيرة البردويل بمحافظة شمال سيناء ، ضم فيه كل من المهندس طارق عبد الحميد القائم بأعمال رئيس الإدارة المركزية للتنمية والمشروعات ، والدكتورة أسماء عبد السميع مدير عام إدارة البحوث ، والدكتورة هبة صالح مدير عام الإدارة العامة للتغذية ، والدكتورة ابتهال أحمد كيميائي بإدارة البحوث ، وذلك الأسبوع الماضي.

تأتي هذه الزيارة على خلفية زيارة السيد اللواء أ.ح الحسين فرحات المدير التنفيذي لجهاز حماية وتنمية البحيرات إلى المواقع الإنتاجية التابعة للجهاز بمحافظة شمال سيناء الشهر الماضي ، والتي أسفرت عن عدة توجيهات بسرعة العمل على إعادة تشغيل مزرعة أم شيحان السمكية.

كان في استقبال طاقم العمل المهندس محمد سويلم مدير إدارة المزارع ، والمهندس سالم سليمان مشرف المزرعة.

وخلال الزيارة ، تفقد فريق العمل مزرعة أم شيحان السمكية ، وحرصوا على جمع عينات لجميع مراحل تشغيل المحطة المختلفة ، كما أجروا التحاليل اللازمة لتحديد خصائص المياه ، وقدموا بعض النصائح والإرشادات التي من شأنها أن ترفع الإنتاجية وتحقق الاستغلال الأمثل للموارد.

وعقب تلك الزيارة ، تفقد الفريق منطقة سد الروافع والأراضى الزراعية المحيطة والتي تتخذ من صرف المزرعة مصدرًا للرى.

وقد أشاد فريق العمل بالجهود المخلصة والدؤوبة التي يبذلها طاقم تشغيل المزرعة ، وإصرارهم على تشغيل المزرعة رغم التحديات التي تعتري طريقهم ، وذلك بعد ما لمسوه من تشجيع ودعم خلال زيارة المدير التنفيذي للجهاز الأخيرة ، وأكدوا أنه جاري التنسيق مع الإدارات المعنية بالجهاز لتوفير كميات الزريعة و الأعلاف اللازمة لبدء الاستزراع بالمزرعة.

أخبار ذات صلة

إل جي مصر تعلن عن عروض حصرية لعملاء الطلبات المُسبقة على أحدث أجهزة التلفزيون

يتصدر الشرق الأوسط المنافسة لقيادة اقتصاد الهيدروجين العالمي،  باستخدام التقنيات المتقدمة والاستثمارات الاستراتيجية

الترويج للاستثمار في الطاقة الجديدة والمتجددة والربط الكهربائي لتحويل مصر لمركز إقليمي للطاقة

وزير قطاع الأعمال العام يتفقد أعمال تطوير مصانع شركة النصر لصناعة المواسير

حسام هيبة يلتقى وفد المجلس الصيني للمنسوجات والملابس الجاهزة

جمعية رجال الأعمال المصريين تتعاون مع معرض الصين الدولي للاستيراد في الترويج للدورة السابعة

سيمنس ومدكور للصناعات يوقعان شراكة لتعزيز الابتكار والتكنولوجيا في القطاع الصناعي المصري

عودة معرض إل جي لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا 2024 بتجارب مباشرة

آخر الأخبار
توقيع اتفاقية شراكة بين شركتي UTP Systems و Bluering خادم الحرمين الشريفين يغادر مستشفى الملك فيصل التخصصى بجدة بروتوكول تعاون بين وزارتي التضامن والتربية والتعليم والمجلس القومي للطفولة والأمومة الرئيس السيسي يشهد افتتاح البطولة العربية للفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية مدبولي يستقبل رئيس مجلس النواب البحريني والوفد المرافق له وزير السياحة والآثار يترأس اجتماع مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي السيسي يتلقى اتصال هاتفي من رئيس الوزراء الهولندي مدبولي يستعرض مع وزير المالية مقترح وثيقة السياسة الضريبية لمصر 2024 – 2030 (JTI) للتبغ تُعلن عن تحديث أسعار منتجاتها وزيرة التخطيط: نستهدف توسيع الحماية الاجتماعية والتعليم والصحة خلال لقاء وزير الطيران المدني برئيس هيئة سلطنة عمان والوفد المرافق له بمقر الوزارة بالعاصمة الادارية... اقتصادية قناة السويس تشهد مراسم افتتاح مصنع CSCEC لتصنيع الهياكل الفولاذية رئيس جامعة النيل يهنئ الرئيس السيسي والقوات المسلحة والشعب المصري العظيم بعيد تحرير سيناء د.المنشاوي: الاحتفالية تقديراً لعطاء الشاعر وتفاعله الإيجابي مع قضايا الوطن كرسي الاثنين".. شخصيات مؤثرة وتجارب ملهمة رابطة الأندية الأوروبية تجتمع في مدريد بالتزامن مع وصول أعضاء عائلة الرابطة إلى ما يزيد على 600 ناد... شركة الخدمات المالية العربية AFSتطلق مراكز للبيانات مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يتراجع بنسبة 2,37 % بختام تعاملات اليوم صندوق النقد الدولي يدشن مكتبه الإقليمي في السعودية المشرق – مصر يتعاون مع Visa لإطلاق بطاقة Mashreq NEO Visa المبتكرة