الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

«سمانا للتطوير العقاري» تكشف النقاب عن مشروعها المستدام للمساعدة في إزالة الكربون

يُعد «آيفي جاردينز»، أحدث مشروع تُدشنه شركة «سمانا للتطوير العقاري»، مُجمّعا سكنياً أخضر، مقاوم للحرارة، يتسم بالكفاءة في استهلاك الطاقة، فضلاً عن كون وحداته مزوّدة بحمامات سباحة خاصة. وعلاوة على ذلك، يُعالج المشروع مياه الصرف ويعيد تدويرها لاستخدامها لأغراض الري، كما يساعد في إزالة الكربون. ومن ثمّ، فهو يُعد مشروع مستدام بيئياً. ومن الجدير بالذكر أن «آيفي جاردينز» يحمل رقم 4 ضمن 12 مشروعاً تخطط «سمانا للتطوير العقاري» لتدشينها خلال عام 2023.

ويمتثل المشروع لمقتضيات «نظام المباني الخضراء»، من «بلدية دبي»، لخلق بيئة مبنية تتسم بالكفاءة في استخدام الموارد، فيما يتعلق بالطاقة والمياه والمواد، مع تقليل الآثار المتعلقة بالبناء على صحة الإنسان والبيئة طوال دورة حياة المبنى، على نحو يراعي التصميم، البناء، التشغيل، ومعالجة النفايات.

 

وقال عمران فاروق، الرئيس التنفيذي لشركة «سمانا للتطوير العقاري»: «تتبنى استراتيجية البناء لدينا نهجًا بيئيًا واقتصاديًا. ونحافظ على على الاستدامة البيئية من خلال التصميم والبناء مع التركيز الفردي على كل عنصر من عناصر الطبيعة للحفاظ على الاستدامة. ونعمل على تسهيل الاستدامة الاقتصادية من خلال الاستفادة من تسهيلاتنا التمويلية للمشترين. كما نسهل للمستثمرين أيضاً من خلال تحويل الشقق إلى بيوت للعطلات، ومنح تأشيرة ذهبية في الإمارات مجاناً للمشترين، وتحويل المدخرات إلى المستخدمين النهائيين المقيمين. ومن شأن كل هذه التسهيلات أن الاستدامة الاقتصادية بالإضافة إلى القدرة على تحمل التكاليف والجودة».

 

 

يقع المشروع في «مُجمّع دبي لاند السكني»، وهو منطقة سكنية جديدة متميزة في دبي. ويتكون المشروع من طابقين سفليين+ طابق أرضي+ منصة+ 14 طابق علوي، ويمتد على مساحة 300.000 قدم مربع، ويشمل 348 شقة تتنوع في مساحاتها بين ستوديوهات، شقق مكونة من غرف وصالة، شقق مكونة من غرفتين وصالة، وشقق مكونة من ثلاث غرف وصالة. ويتميز المشروع بأن كافة وحداته مزودة بحمامات سباحة خاصة. ويضم مشروع «آيفي جاردينز» عدداً من وسائل الرفاهية التي تتضمن مسابح خاصة، نادي صحي مجهز بالكامل، صالة مفتوحة ومغلقة للألعاب البدنية، ساونا وغرفة للبخار، منصة ترفيهية كبرى بجانب المسبح، خدمة صف السيارات ومنطقة للشواء ومنطقة لعب للأطفال وسينما مكشوفة وحراسة على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع

أخبار ذات صلة

وزيرا الإسكان والبيئة يفتتحان معرض المشروعات المقدمة لمسابقة تصميم “الإسكان الأخضر”

(Upwyde )تطلق ثانى مشروعاتها (jazebeya) فى قلب ٦أكتوبر بقيمة إستثمارية ٣٠مليار جنية

شركة الخليج للاستثمار العقاري Gulf Development تكشف عن خطتها الاستثمارية

انطلاق النسخة السادسة من معرض «THE CAPITAL EGYPT EXPO» يومي 1 و2 مارس المقبل

المهندس جرجس يوسف رئيس شركة نيوجيرسي للتطوير العقاري يشارك فى احتفالية سفارة إستونيا باليوم الوطني

وزير الإسكان يعلن  عن طرح تكميلى لوحدات سكنية بمشروع “جنة”  بـ٦ أكتوبر والقاهرة الجديدة 

الإسكان: غدًا تسليم قطع أراضي بيت الوطن والأكثر تميزا بالقاهرة الجديدة

دراسة عن سلامة أنظمة البناء في الإمارات والسعودية،موجه للمطورين والمهندسين المعماريين

آخر الأخبار
حالة الطقس غدًا ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر وزير التموين: مد فترة التصفية الموسمية الأولي الأوكازيون رئيس الوزراء يتابع مع رئيس هيئة الرقابة المالية جهود تطوير وتنمية القطاع المالي غير المصرفي محمد رياض وأحمد عبدالله محمود يواصلو تصوير"تل الراهب" في شبرامنت مدير مكتبة الإسكندرية..المجتمعات الجديدة تقوم علي الابتكار والإبداع العقلي تعليق فريق البحوث المالية لدى شركة اتش سى لتداول الأوراق المالية والسندات على الصفقة طفرة في صافي أرباح البنك الأهلي الكويتي - مصر مسجلاً 2.8 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2023 تطورات الحالة الصحية لـ رضا البحراوى الأهلي يستعيد كريستو فى التدريبات الجماعية قبل مواجهة المحلة رانيا ابو المكارم من اوائل السيدات التي اقتحمت مجال سباقات رالى الصحراء في مصر و الوطن العربي السفيرة الأمريكية بالقاهرة تزور جناح جامعة النيل في معرض EDUGATE التعليمي الدولي رئيس الوزراء يتابع مع رئيس هيئة الرقابة المالية جهود تطوير وتنمية القطاع المالي غير المصرفي وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول تعاون مع «نوفارتس مصر» لتحديث النظام المميكن للقساطر القلبية مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يتراجع بنسبة 6.72% خلال مستهل تعاملات اليوم بنك تنمية الصادرات يحقق أرباحا مجمعة بقيمة 4.8 مليار جنيه بنهاية عام 2023 محافظ أسيوط يشهد الجلسة الافتتاحية لمؤتمر"التنمية المستدامة ومواجهة التغيرات البيئية والمناخية " مدبولي يتابع موقف توفير التمويل المطلوب من النقد الأجنبي للسلع الاستراتيجية والأدوية المصري لتنمية الصادرات: ودائع العملاء ترتفع إلى 86.7 مليار جنيه بنهاية 2023 البنك المصري الخليجي يتصدر ارتفاعات أسهم البنوك المدرجة بنهاية تعاملات الأحد مؤشر قطاع البنوك بالبورصة يتراجع بنسبة 5.58% بختام تعاملات اليوم الأحد