الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

«سمانا للتطوير العقاري» تكشف النقاب عن مشروعها المستدام للمساعدة في إزالة الكربون

يُعد «آيفي جاردينز»، أحدث مشروع تُدشنه شركة «سمانا للتطوير العقاري»، مُجمّعا سكنياً أخضر، مقاوم للحرارة، يتسم بالكفاءة في استهلاك الطاقة، فضلاً عن كون وحداته مزوّدة بحمامات سباحة خاصة. وعلاوة على ذلك، يُعالج المشروع مياه الصرف ويعيد تدويرها لاستخدامها لأغراض الري، كما يساعد في إزالة الكربون. ومن ثمّ، فهو يُعد مشروع مستدام بيئياً. ومن الجدير بالذكر أن «آيفي جاردينز» يحمل رقم 4 ضمن 12 مشروعاً تخطط «سمانا للتطوير العقاري» لتدشينها خلال عام 2023.

ويمتثل المشروع لمقتضيات «نظام المباني الخضراء»، من «بلدية دبي»، لخلق بيئة مبنية تتسم بالكفاءة في استخدام الموارد، فيما يتعلق بالطاقة والمياه والمواد، مع تقليل الآثار المتعلقة بالبناء على صحة الإنسان والبيئة طوال دورة حياة المبنى، على نحو يراعي التصميم، البناء، التشغيل، ومعالجة النفايات.

 

وقال عمران فاروق، الرئيس التنفيذي لشركة «سمانا للتطوير العقاري»: «تتبنى استراتيجية البناء لدينا نهجًا بيئيًا واقتصاديًا. ونحافظ على على الاستدامة البيئية من خلال التصميم والبناء مع التركيز الفردي على كل عنصر من عناصر الطبيعة للحفاظ على الاستدامة. ونعمل على تسهيل الاستدامة الاقتصادية من خلال الاستفادة من تسهيلاتنا التمويلية للمشترين. كما نسهل للمستثمرين أيضاً من خلال تحويل الشقق إلى بيوت للعطلات، ومنح تأشيرة ذهبية في الإمارات مجاناً للمشترين، وتحويل المدخرات إلى المستخدمين النهائيين المقيمين. ومن شأن كل هذه التسهيلات أن الاستدامة الاقتصادية بالإضافة إلى القدرة على تحمل التكاليف والجودة».

 

 

يقع المشروع في «مُجمّع دبي لاند السكني»، وهو منطقة سكنية جديدة متميزة في دبي. ويتكون المشروع من طابقين سفليين+ طابق أرضي+ منصة+ 14 طابق علوي، ويمتد على مساحة 300.000 قدم مربع، ويشمل 348 شقة تتنوع في مساحاتها بين ستوديوهات، شقق مكونة من غرف وصالة، شقق مكونة من غرفتين وصالة، وشقق مكونة من ثلاث غرف وصالة. ويتميز المشروع بأن كافة وحداته مزودة بحمامات سباحة خاصة. ويضم مشروع «آيفي جاردينز» عدداً من وسائل الرفاهية التي تتضمن مسابح خاصة، نادي صحي مجهز بالكامل، صالة مفتوحة ومغلقة للألعاب البدنية، ساونا وغرفة للبخار، منصة ترفيهية كبرى بجانب المسبح، خدمة صف السيارات ومنطقة للشواء ومنطقة لعب للأطفال وسينما مكشوفة وحراسة على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع

أخبار ذات صلة

سمانا للتطوير العقاري تطلق مجمع ليك فيوز بقيمة مليار درهم في مدينة دبي للإنتاج

«ذا جيت» المسوق الحصري بمعرض «عقارات النيل» في الرياض

وزير الإسكان: استرداد ٩٥٨٧م٢ بالسويس الجديدة وإزالة مخالفات بناء بالشروق وزايد وبني سويف الجديدة

شركة ” أمواج” للتطوير العقاري تطلق ” ستارلايت بارك” أول مشاريعها العقارية في دبي

“بن غاطي” تطلق مشروعها الأول بالقرب من دبي هيلز

وزير الإسكان يستعرض مشروعات الوزارة فى سيناء ومدن القناة خلال 10 سنوات

إعمار للتطوير تستعرض أداءها اللافت الذي حقّقته في العام 2023 خلال الاجتماع السنويّ لجمعيّتها العمومية

TLD-The Land Developers تطلق لاجونا-Laguna أحدث توسعات مشروعها il Bayou في سهل حشيش بالبحر الأحمر

آخر الأخبار
فرص عمل لـ 17 ألفًا و803 من شباب جنوب سيناء الإسكان: تنفيذ 24432 وحدة سكنية بمبادرة " سكن لكل المصريين " بمنطقة غرب المطار الصحة: إجراء الفحص الطبي لـ مليون و688 ألف شاب وفتاة ضمن مبادرة المقبلين على الزواج وزير التعليم العالي يلتقي نائب رئيس جامعة لندن لبحث سبل التعاون المشترك التخطيط تستعرض خطة المواطن الاستثمارية لمحافظتي شمال وجنوب سيناء لعام 23/2024 "البريد المصري".. يحصل على "المستوى الذهبي" في تطبيق معايير الأمن البريدي العالمية الفريق أسامة ربيع يبحث مع وزير التجارة والصناعة الكوري التعاون التجاري والصناعي وسبل جذب الاستثمارا... انخفاض أسعار السيارة رينو أوسترال موديل 2024 سعر مرسيدس GLC 300 "أعلى فئة" كوبيه 2023 مفاجأة عن البيض الفاسد بالأسواق تسريبات جديدة لهاتف vivo X100s هاتف Reno Oppo Reno 11 5G حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في القاهرة والمحافظات كريم فهمي يوجه رسالة لهشام ماجد فى عيد ميلاده منة شلبي تشارك في فيلمى "فرقة الموت" و"الهوى سلطان" موعد مباراة الأهلي مازيمبى الكونغولى الليلة اتحاد جدة يواجه الشباب الليلة أسعار الذهب في مصر اليوم الجمعة سعر الدينار الكويتي أمام الجنيه المصري اليوم الجمعة أسعار الخضار والفاكهة اليوم الجمعة