الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

“بيورهيلث” تعلن عن تخصيص 13 مليار درهم لمشتريات المنتجات المحلية خلال 10 سنوات

 على هامش فعاليات الدورة الثانية من منتدى “اصنع في الإمارات” المنعقد في مركز أبوظبي للطاقة، أعلنت “بيور هيلث”، أكبر منصة للرعاية الصحية المتكاملة في الشرق الأوسط، في إطار تعزيز التزاماتها لبرنامج القيمة الوطنية المضافة عن زيادة دعمها للمشتريات المحلية بنسبة 30% عن العام 2022 ، لتصل إلى 13 مليار درهم بحلول عام 2032.

وكانت بيور هيلث انضمت العام الماضي إلى برنامج “القيمة الوطنية المضافة” الذي تشرف على تنفيذه وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة وخصصت اكثر من 10 مليارات درهم لمشتريات المنتجات المحلية في النسخة الأولى من منتدى اصنع في الامارات، تشمل منتجات يمكن تصنيعها محليا في مجال الأدوية والمنتجات الطبية. وفي النسخة الثانية من المنتدى هذا العام زادت دعمها للمشتريات المحلية بقيمة تتجاوز 3 مليار درهم لتصل الى 13 مليار درهم بحلول 2032.

وبهذه المناسبة أثنى سعادة عمر السويدي وكيل وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة على الدور الذي تلعبه “بيور هيلث” كأحد الشركات الوطنية الرائدة في دعم أهداف تعزيز نمو وتطور القطاع الصناعي الوطني عبر مشاركتها في برنامج القيمة الوطنية المضافة وزيادة مخصصات الشراء للمنتجات المصنعة محلياً.

وقال سعادته: “إن برنامج القيمة الوطنية المضافة الذي يعد أحد مشاريع الخمسين، ويتم تنفيذه تحت مظلة الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، نجح بشكل واضح في تحقيق إنجازات ملموسة، خلال الفترة الماضية، من خلال التكامل بين الوزارة وشركائها من جهات ومؤسسات القطاعين الحكومي والخاص لتحفيز ريادة الأعمال والابتكار للشركات الصناعية خصوصاً الشركات الناشئة والمشاريع الصغيرة والمتوسطة.”

وأضاف السويدي: ” أن إنفاق الشركات المنضمة لبرنامج القيمة الوطنية المضافة في الاقتصاد الوطني بلغ نحو 53 مليار درهم خلال العام 2022، حيث يهدف البرنامج إلى تمكين القطاع الصناعي، والارتقاء بأدائه وضمان استدامته من خلال زيادة القيمة المضافة للصناعات والخدمات الوطنية، وتحقيق فوائد اقتصادية وزيادة الإنفاق الحكومي وإنفاق الشركات الكبرى في الاقتصاد الوطني“.

وأشار إلى أن إعلان “بيور هيلث” يساهم في تحقيق مستهدفات وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة لزيادة قيمة صفقات شراء الشركات الوطنية الرائدة للمنتجات المصنعة محلياً لتصل إلى 120 مليار درهم خلال الدورة الحالية من منتدى “اصنع في الإمارات”، بزيادة 10 مليار درهم عن الدورة الماضية.

من جانبه، قال فرحان مالك، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة “بيور هيلث”: “أعلنت مجموعة “بيورهيلث” خلال العام الماضي التزامها بدعم وتعزيز برنامج القيمة الوطنية المضافة. وكجزء من هذا الالتزام، يسعدنا أن نعلن عن زيادة بنسبة 30٪ لدعم مشتريات المنتجات المصنعة محلياً في دولة الإمارات على مدى 10 سنوات ليصل إلى 13 مليار درهم بحلول عام 2032. ويأتي ذلك في إطار إيماننا بأن القيمة الوطنية المضافة ليست مجرد برنامج طموح، ولكنها أيضاً مبادرة استراتيجية مهمة لا غنى عنها من اجل تحقيق فوائد طويلة المدى على مستوى القطاعي العام والخاص.”

وأضاف مالك: “يلعب برنامج القيمة الوطنية المضافة دوراً مهماً في قطاع الرعاية الصحية نظراً لحاجة القطاع للمرونة وتقليل الاعتماد على العوامل الخارجية.  وقد تعهدنا في “مجموعة بيورهيلث” خلال المنتدى، جنبًا إلى جنب مع أصحاب المصلحة في القطاع، وبالتنسيق مع وزارة الصناعة، بتعزيز القيمة الوطنية بما يتماشى مع الرؤية الطموحة للدولة”.

وتابع مالك: “بصفتها شركة وطنية في دولة الإمارات، تلتزم “بيورهيلث” أيضًا بلعب دور حيوي في تعزيز قطاع الرعاية الصحية في دولة الإمارات مع الالتزام التام بدعم قدرات قطاع التصنيع المحلي في الدولة وتعزيزها. وتماشيًا مع رؤية القيادة الرشيدة للدولة، نهدف إلى جعل دولة الإمارات مركزًا للرعاية الصحية وعاصمة للصحة في العالم من خلال دعم الصناعات المحلية وتعزيز منظومة الرعاية الصحية لدينا في المستقبل “.

واختتم فرحان: “”نحن في “بيورهيلث”، نثمن ونشكر الدور الفعال لوزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في بناء منظومة متكاملة تدعم اقتصاد أفضل ومستقبل مستدام لنا جميعًا. وكان منتدى “اصنع في الإمارات” هذا العام مبادرة نوعية جمعت قطاعات مختلفة، بما في ذلك شركات الرعاية الصحية، على منصة بارزة لتعزيز المنظومة الصناعية في الدولة. وانطلاقاً من أهمية الثورة الصناعية الرابعة في الدولة، فأن دعم قطاعي “بيوفارما” و”ميدتيك” عامل رئيس وحيوي لتعزيز فوائدها.”

اعلنت “مجموعة “بيورهيلث” أنها ستوزع المبلغ المخصص لدعم جميع مشترياتها المحلية في التكنولوجيا والخدمات والمستهلكات والمستلزمات الطبية، بما في ذلك المواد الاستهلاكية التشخيصية وأنظمة الجهاز الهضمي والكبد وتخزين المختبرات، والتعبئة، ورعاية المرضى، والأدوية.

أخبار ذات صلة

“أميستون” المصرية تنجح في تصنيع قارب مسير وطائرات بدون طيار محليا

اتفاقية استراتيجية بين مجموعة موانئ أبوظبي وأدنوك للتوزيع

وزير المالية: نعتز بنجاح دولة الإمارات الشقيقة فى استضافة «COP 28»

شعبة المستلزمات: الإفراج عن كل المستلزمات الطبية بالموانئ يخفف معاناة المواطنين

المالية: الآفاق الاقتصادية لمصر أكثر استقرارًا وتحفيزًا للنمو والتنمية وخلق فرص العمل

عماد قناوي: الحكومة المصرية انتهجت عدد من السياسات لدعم الصادرات

بوما تُطلق حملة كبرى لتعزيز مكانتها في عالم الأداء الرياضي

شركة سبرودل تحتفل بمرور 10 سنوات على حلول المياه المستدامة

آخر الأخبار
كولر يعقد محاضرة فنية للاعبي الأهلي قبل مباراة مازيمبي مصطفى كامل يحيي حفلا غنائيا في لبنان اليوم رئيس الوزراء يصل دمياط لمتابعة سير العمل وموقف عدد من المشروعات التنموية والخدمية بالمحافظة وزراء الشباب والرياضة المصري والفلسطيني واللبناني يشهدون افتتاح المؤتمر الدولي للثقافة الرياضية رئيس الوزراء يبدأ جولة موسعة بمحافظتي بورسعيد ودمياط لتفقد عدد من المشروعات التنموية والخدمية بنك البركة مصر يطرح شهادة ثلاثية بعائد 22% البنك الأهلي المتحد يطرح شهادة SMART الثلاثية ذات العائد المتدرج انطلاق فاعليات "ملتقى قادة التعليم والتكنولوجيا والذكاء الاصطناعي EDTECH2030 الاثنين المقبل  النجمة العالمية دوا ليبا تصدر أغنية جديدة من ألبومها القادم القابضة للمياه: المخطط العام ركيزة أساسية للتطوير لضمان مستقبلا مستداما لخدمات المياه والصرف الصحى أسعار هافال H6 موديل 2024 "أميستون" المصرية تنجح في تصنيع قارب مسير وطائرات بدون طيار محليا تسلا تستدعي سيارتها الفولاذية الشهيرة Cybertrucks المنتدى رفيع المستوى لترابط قطاع الطاقة فى افريقيا يقام في شرم الشيخ وزير الصحة يشهد توقيع مذكرة تفاهم بين أمانة الصحة النفسية و«أوتيزم سبيكس» العالمية وزيرة البيئة تؤكد على دور الشباب في ريادة الأعمال البيئية لمواجهة التحديات البيئية بحلول مبتكرة بعد تألقها الدرامي.. توانا الجوهري تقتحم السينما عن طريق "ري ستارت" لـ تامر حسني وزير الخارجية يعقد مباحثات مغلقة مع نظيره التركى حالة الطقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في مصر حفل غنائي لناصيف زيتون في أبوظبي