الرئيس التنفيذي
أشرف الحادي

رئيس التحرير
فاطمة مهران

وزيرة الثقافة تلتقي نظيرها الكازاخي لبحث تعزيز التعاون في المجالات الثقافية

التقت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، أسخات أورالوف، وزير الثقافة والرياضة والسياحة بجمهورية كازاخستان، والوفد المرافق له، لبحث آليات دعم التعاون الثقافي بين الجانبين، وذلك ضمن زيارة وفد كازاخي رفيع المستوى لمصر في إطار الاحتفال بمرور 30 عام على العلاقات الدبلوماسية بين مصر وكازاخستان.
وأعربت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، عن ترحيبها، بزيارة نظيرها الكازاخي إلى مصر، مؤكدة عمق العلاقات التاريخية التي تربط البلدين، معربة عن تطلعات وزارة الثقافة المصرية، لدعم أواصر هذه العلاقات من خلال التفعيل الأمثل لسبل التبادل الثقافي بين البلدين، بإقامة عدد من الأنشطة والفعاليات والأسابيع الثقافية المشتركة، خلال الفترة المُقبلة.
كما أكد أسخات أورالوف، وزير الثقافة والرياضة والسياحة بجمهورية كازاخستان، اعتزازه بالعلاقات المصرية الكازاخية، بالعديد من المجالات، ومنها الثقافي، مشيدًا بما تزخر به مصر من تراث ثقافي عريق بالغ التنوع والثراء، معرباً عن تطلعاته إزاء دعم سبل التعاون الثقافي مع الجانب المصري، بمختلف مجالات الفن والتراث للبلدين.
مشيرا إلى أن الفترة القادمة ستشهد تنظيم العديد من الرحلات السياحية من كازاخستان لمصر للتعرف على الثقافة المصرية المتفردة.
واختتم الوزير الكازاخي، حديثه، موجهاً الدعوة للدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، بزيارة كازاخستان، والتعرف عن قرب على ماتزخر به كازاخستان من مقومات ثقافية وحضارية مُلهمة للإبداع.

أخبار ذات صلة

إيرادات ضخمة لفيلم شقو للنجم عمرو يوسف

رسميًا.. طرح فيلم السرب فى دور العرض يوم 1 مايو المقبل

مرعي البريمو يتصدر نسب المشاهدة فى مصر.. تفاصيل

حفل غنائي لـ إليسا وهيفاء وهبي وسيف نبيل في دبي

ظهور مميز للاعلاميات دارين مصطفى وهبة عبد العزيز ومي حامد في عيد ميلاد نسرين فؤاد

غادة عبدالرازق: اختياراتي في الرجالة كلها غلط

مهرجان دبي للكوميديا يحقق نجاحاً لافتاً بمشاركة نخبة من نجوم الكوميديا

إعادة عرض مسلسل “طير بينا يا قلبى” على قناة ON

آخر الأخبار
أهم تطورات الأسواق العالمية فى الفترة من 5 الى 12 إبريل 2024 اندرايف تحتفل بالسائقين الفائزين في مسابقة العمرة مدبولي: الأحد تطبيق خفض سعر رغيف الخبز السياحي في الأسواق رئيس الوزراء: الأسعار ستأخذ مسارًا نزوليًا وستستمر في التراجع خلال الفترة المقبلة الخارجية الأمريكية تعلن استخدام الفيتو ضد الاعتراف بدولة فلسطين فى مجلس الأمن منظومة الملاحة الجوية ودورها في إدارة الحركة الجوية المصرية خلال لقاء إعلامي وزيرة التخطيط تشارك في جلسة بعنوان "تعزيز النمو الشامل والمساواة بين الجنسين” إيرادات ضخمة لفيلم شقو للنجم عمرو يوسف مدبولي: لم نخرج من الأزمة الاقتصادية وعام 2024 سيشهد التعافى الكامل وزير المالية: نعتز بنجاح دولة الإمارات الشقيقة فى استضافة «COP 28» رسميًا.. طرح فيلم السرب فى دور العرض يوم 1 مايو المقبل بنك saib يطلق شهادات ادخارية جديدة بعائد يصل إلى 23% شعبة المستلزمات: الإفراج عن كل المستلزمات الطبية بالموانئ يخفف معاناة المواطنين أومودا وجايكو تستقطب اهتماماً عالمياً استعداداً لمشاركتها في معرض بكين للسيارات 2024 الأكاديمية العربية تختتم فعاليات البطولة الدولية للبرمجة ICPC مرعي البريمو يتصدر نسب المشاهدة فى مصر.. تفاصيل كولر يعقد محاضرة فنية للاعبى الأهلى ويتدرب على ملعب مازيمبى كاسبرسكي تحذر من برمجيات سرقة البيانات التي تستهدف بيانات تسجيل الدخول نجري من اجل صحة أفضل"ماراثون الاتـــحاد المصـــري للتأميـــــن في نسخته الخامسة المالية: الآفاق الاقتصادية لمصر أكثر استقرارًا وتحفيزًا للنمو والتنمية وخلق فرص العمل